المعتقل الفلسطيني محمد وليد حسن ومراحل اعتقاله

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 4683

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images//syria_jail.jpg

هنالك مآسي ومعاناة مضمورة وقد تخفى على الكثير بسبب الظروف والأوضاع المأساوية التي مر بها الفلسطينيون في العراق ، من هذه الحالات الفلسطيني محمد وليد حسن عبد أبو باشا ( مواليد 1957 ) متزوج ولديه 8 أبناء يحمل جواز سفر فلسطيني برقم وطني ويسكن في منطقة الغزالية ، وكذلك من القلائل الذين حصلوا في وقت سابق على جواز سفر عراقي وبشكل رسمي .

في تمام الساعة الرابعة من فجر 24/11/2006 اقتحمت منزله قوة أمريكية وقاموا بتفتيشه وسرقة مليون ونصف دينار عراقي وأربعة آلاف دولار لأنه يعمل في التجارة ، واعتقلوا الأب وابنه يوسف ( 17 سنة ) وتم نقلهم إلى مطار بغداد حيث القاعدة الأمريكية .

وبعد أربعة شهور نقلوا يوسف إلى سجن الأحداث وبعد ذلك بشهرين نقل الأب إلى سجن بوكا ، ليرجع بعدها إلى المطار بعد شهرين قضاها في بوكا ويتم عرضه مع ولده على المحكمة المركزية ( محكمة الساعة ) ليتم حكمهم ثلاث سنوات .

وبعدها رجع إلى سجن بوكا ومن ثم إلى سجن تابع للحكومة العراقية في مدينة الديوانية جنوب العراق ، وبتاريخ 15/12/2008 تم الإفراج عن ولده يوسف من سجن الأحداث ليبقى الأب رهن الاعتقال ، لكن ما هي تهمته لأنه يحمل جواز سفر فلسطيني فيه رقم وطني وجواز سفر عراقي رسمي ، لكن يبدو أن التهمة الأساسية هي لكونه فلسطيني لا غير .

ويذكر أن عائلة الفلسطيني محمد وليد ( أبو يوسف ) تعرضوا عدة مرات لتهديدات في محاولة للاستيلاء على منزلهم العائد ملكيته لهم إلا أنهم لم يستجيبوا لتلك التهديدات على أمل إطلاق سراح الأب خلال هذا العام .

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • ابن المعتقل

    0

    تم سرقه 20000 الف دولار يعني دفترين انا الله وانا اليه راجعون

  • من اليمن

    0

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم نطلب من الباري جل في علاه ان يفرج عن اخونا في الله ابو يوسف المعتقل في سجون الامريكان الكافرين وان يجمعه باهله في اقرب وقت ان شاءالله وان يفرج عن جميع اسرانا المتواجدين في سجون الاحتلال الامريكي والسجون العراقية والحمدلله رب العالمين

  • استراليا. سدني

    0

    اتسائل ... هل الفلسطينيون في العراق يشكلون خطر طوبغرافي على العراق بأعدادهم القليلة ؟ اتسائل ..... هل الفلسطينيون المقيمون في العراق يشكلون خطر اقتصادي على خيرات العراق بأعدادهم القليلة والمنتجة والعاملة ؟ اتسائل ..... هل خان الفلسطينيون في العراق ... العراق وتأمروا عليه ام نضح دمهم في القادسية الثانية وفي عام 1991 وفي عام 2003؟ اذا لماذا الاعتقالات والمداهمات والقتل الجماعة ..... اعتقد ان السبب هو ان ميليشيات الاحتلال تريد ان تنقل رسالة للعالم بأن العراق في عهد شهيدنا الخالد صدام العراق قد انسلخ عن هويته الوطنية والعربية والقومية . فقط اللهم افرج عن اسرانا في سجون الاحتلال وسجون حكومة الاحتلال الصفوية واستر بهم

  • 0

    اللهم فك اسر اسرانا وارجعهم الينا غانمين سالمين اللهم امين

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+