الصباح : الداخلية : إجراءات لإعادة توطين 60 ألف لاجئ في العراق

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4728

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-mo.BMP
 
http://www.paliraq.com/images//entekabaat.jpg

جريدة الصباح : بغداد - 27/4/2009   

أعلنت وزارة الداخلية أنها بصدد الانتهاء من إصدار الهويات لنحو 60 ألف لاجئ من جنسيات مختلفة يقيمون في العراق، وكشفت عن تكليفها بدفع رواتب الصحوات، وأنها أعادت خلال الأشهر القليلة الماضية تعيين 1200 ضابط برتب متدنية الى التشكيلات التابعة لها.

وقال الوكيل الاقدم في الوزارة عدنان هادي الاسدي في لقاء أجرته معه "الصباح": ان لجنة برئاسته وعضوية عدد من الوزارات والمؤسسات الامنية شكلت مؤخرا لتنظيم عملية توطين اللاجئين المقيمين في العراق، مضيفا ان اللجنة بصدد الانتهاء من اصدار هويات خاصة للاجئين وكذلك طالبي اللجوء.

وأكد الاسدي ان اللجنة أجرت مسحا لحصر أعداد اللاجئين وجنسياتهم وقانونية وجودهم في البلاد، مبينا ان هناك ما بين 55 - 60 ألف لاجئ وطالب لجوء موجودين حاليا في الاراضي العراقية، معظمهم من الفلسطينيين والكرد الاتراك والكرد الايرانيين، اضافة الى سوريين واحوازيين وايرانيين منشقين عن منظمة مجاهدي خلق.

من جانب اخر، كشف الاسدي انه تم تكليف وزارة الداخلية بدفع رواتب عناصر الصحوات، مبينا ان الوزارة دفعت 24 مليار دينار لثمانين ألف عنصر لشهر اذار الماضي، ومستمرة بدفع الرواتب استنادا الى قوائم تتسلمها من لجنة المصــالحة الوطـنية.

في غضون ذلك، كشف وكيل الوزارة لشؤون القوى الساندة اللواء احمد علي الخفاجي عن ان الوزارة اعادت خلال الاشهر القليلة الماضية 1200 ضابط يحملون رتبا من رائد فما دون الى التشكيلات التابعة لها.

واضاف ان الداخلية اصدرت حتى الان أوامر ادارية لأكثر من 75 ألف عنصر من حماية المنشآت الحيوية، بعد إكمال اجراءات فحصهم والتأكد من سلامة قيودهم الجنائية، اضافة الى التأكد من الشروط الاخرى للقبول.

كما كشف الخفاجي لـ"الصباح" عن نصب ثلاث نقاط مراقبة في جزيرة أم الرصاص المحاذية لايران.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+