استمع وحمل ملف صوتي : اللقاء الخاص لوكالة الصحافة الفرنسية مع الأستاذ أيمن الشعبان

فلسطينيو العراق9

عدد القراء 5007

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/ayman-shaban.jpg

كان هذا اللقاء لوكالة الصحافة الفرنسية مع فضيلة الشيخ الأستاذ أيمن الشعبان الإمام والخطيب في جامع القدس في مجمع البلديات آنذاك والباحث المختص بشأن الفلسطينيين في العراق ، في منتصف شهر نيسان من عام 2006 .

إذ يعتبر عام 2006 من أشد الأعوام ضراوة وخطورة على عموم اللاجئين الفلسطينيين في العراق ، بعد اشتداد الاستهداف والملاحقة والقتل والخطف على الهوية والاعتقالات العشوائية .

وقد بين الأستاذ أيمن الشعبان في هذا اللقاء أصل وجود الفلسطينيين وكيفية انتقالهم من فلسطين إلى العراق ، ثم ذكر العدد الفعلي للفلسطينيين بعد الاحتلال ، ثم تطرق لطبيعة وظروف المعيشة طيلة السنوات المنصرمة .

ثم تطرق إلى الحملات الإعلامية التي استهدفت الوجود الفلسطيني بعد الاحتلال من قبل بعض الصحف والفضائيات العراقية وبعض المسؤولين ، لتبدأ مرحلة جديدة وحقبة مختلفة من المضايقات في جميع نواحي الحياة وانعكاسها السلبي على مجريات الحياة اليومية للفلسطينيين .

ثم وضح الآثار المترتبة على تلك الحياة الصعبة ما أدى لمغادرة العديد منهم حتى إلى الصحراء ، ثم ذكر قضية الاعتقالات العشوائية والذين تم اغتيالهم ونسبة ذلك مقارنة بعددهم ، ثم تطرق إلى الوضع القانوني الغامض والمجهول .

ومن جهة أخرى بين الأستاذ الشعبان ما ترتب من آثار سلبية لعدم إدراج اللاجئين الفلسطينيين في العراق ضمن كشوفات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ، وكذلك ذكر القصور الواضح لجميع المعنيين من الجهات الرسمية وغيرها تجاه هذه القضية الهامة .

ثم بين طبيعة الصعوبات والعقبات التي يعاني منها الفلسطيني في العراق .

مدة اللقاء ( 15.53 دقيقة )

لتحميل الملف الصوتي بصيغة RM بحجم 11.08 Mb اضغط هنا

 

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 9

  • بغداد

    0

    بارك الله فيك اخي الكريم ابو الحارث وجعله في ميزان حسناتك

  • من اليمن

    0

    الحمدلله رب العالمين اولا اوجه شكري الى الاخ ايمن ابو الحارث حفظه الله واقول له ان امثالك من شعبنا الفلسطيني قلائل نطلب من الله عزوجل ان يحفظك ويبعد عنك كل سوء ويجعل عملك هذا في ميزان حسناتك ان شاءالله لانك قد بينت للعالم العربي والاسلامي والعالم الغربي حقيقة ما عاناه شعبنا الفلسطيني في العراق من قتل وتهجير وشتات على ايدي الرافضة المجوس المدعومين من ايران لعنهم الله في الدنيا والاخرة الله ياجرك على هذه الاعمال الخيرة لانك كنت السباق بنشر هذه الحقائق والحمدلله رب العالمين

  • الكويت

    0

    الله يثبتا وينصره ويحتسب الاجر عند الله

  • الدنمارك

    0

    بارك الله فيك والله من يومك اسد والبلديات بتشهد الك وكل الفلسطنين وعند الله مابضيع والسلام

  • ماليزيا

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم.. بداية اتقدم انا فيصل جواد سعيد وولدي جواد ابو مسك الى شيخنا وحبيبنا الشيخ ابو حارث ونقول لك مشتاقين لايامك وخطبك في مسجد القدس.. ولااريد ان اطيل عليكم فانت والله نعم الرجل والرجال قليل.. اخوك الكبير ابو جواد.. ماليزيا

  • ارض الله

    0

    بارك الله فيك وادامكم لفعل الخير . كلنا يعلم ما قمت به من مجازفات وتعريض نفسك للمخاطر من اجل شعبنا في العراق وكم عانيت من اجل لذلك انا اشهد لك انك اغثت الملهوفين وساعدت المكسورين وجبرت من تشردو وجرحو ا على يد من سموا انفسهم بجيش المهدي وساعدت الكثير الكثير واوصلت معاناتنا للعالم وبعدة طرق فندعو الله ان يجعل كل اعمالك في موازين حسناتك

  • النرويج

    0

    جزاك الله خير والله كنت سباق دائما للخدمه شعبنا الجريح المشرد وان شاء الله في موازين حسانتك كلمه شيخ فعلا تستحقها ياشيخ اخوك ابو بكر

  • بلاد الشام

    0

    الله يجزيك عنا كل الخير والله انت ياشيخ امثالك قليلين بوقتنا هذا

  • السويد

    0

    بارك الله فيك يابو حارث وانشاء الله في ميزان حسنات وتحياتنا الى شيخنا احمد العاني وجميع العاملين في جامع القدس

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+