بالصور : نتائج اجتماع رابطة فلسطينيو ماليزيا مع الجمعية الماليزية لمساعدة أطفال فلسطين

فلسطينيو العراق14

عدد القراء 5645

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta008.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

         تم اليوم بعون الله تعالى اجتماع رابطة فلسطينيو العراق في ماليزيا والجمعية الماليزية لمساعدة أطفال فلسطين مع العوائل الفلسطينية في ماليزيا وحضر عدد كبير من العوائل هذا الاجتماع ليؤكدوا على تضامنهم وتكاتفهم في رابطة واحدة .

كذلك حضر الاجتماع مجموعة من اشلباب الفلسطيني من أهل غزة الأبطال الصامدين بعد توجيه دعوة لهم من قبل الرابطة ، للتاْكيد على الترابط بين أبناء شعبنا في الداخل وفي الشتات وأكدوا على وقوفهم مع أبناء شعبنا في الضراء قبل السراء ،وكذلك تم توجيه الدعوة إلى عائلة أخرى من فلسطينيو دبي .

 وتم افتتاح الجلسة بكلمة رئيسة الجمعية مدام ليا تحدثت فيها عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني في محنته هذه وأنها تبذل قصارى جهدها في تقديم المساعدة لأبناء شعبنا في ماليزيا وشرحت دور الأمم المتحدة في ماليزيا وما تلاقيه من ضغوطات من الحكومة الماليزية باعتبار أن ماليزيا لم توقع اتفاقية اللاجئين وأنها سوف تغادر بعد يومين إلى جنيف ومعها أسماء العوائل ومعاناتهم في ماليزيا حيث يوجد مقر الأمم المتحدة للتعجيل في إنهاء معاناة أبناء شعبنا بأسرع وقت وما هو الممكن في تسهيل وتقديم المساعدات إلى العوائل الفلسطينية المقيمة في ماليزيا.

ومن جانب آخر أكدت على محاولاتها الاتصال بالحكومة الماليزية للحصول لنا على تراخيص عمل لكي يستطيع الفلسطيني الغير شرعي بإقامته أن يتحرك بسهولة ، كما وعدت بفتح دورات تأهيل لتعلم اللغة الانكليزية وورش عمل للنساء من إعداد الأطعمة والخياطة والى آخره من الأمور التي يمكن أن يبدع بها الفرد وسيكون موردها المادي للعوائل التي تعمل في هذا المجال كنوع من الدعم المعنوي والمادي .

 كما ذكرت مدام ليا أن سفرها إلى جنيف سوف يستغرق شهرا واحدا وأثناء غيابها فوضت الأستاذ محمد أبو عمر فلسطيني الجنسية والأستاذ تيد ماليزي الجنسية أن يديروا الأمور المختصة بالفلسطينيين أثناء غيابها .

وفي نهاية كلامها اثنت على صبر العوائل الفلسطينية في ماليزيا وأكدت على تمسكها قدر المستطاع بتقديم اكبر قدر من المساعدة.

 وفي نهاية كلمتها قدمت مدام ليا إلى إحدى العوائل مساعدة لها وهي مصاريف تكلفة الولادة حيث رزقهم الله بمولود جديد وتقدم خالد صديق ملحم باسم الرابطة بالشكر الجزيل لمدام ليا وكذلك تقدمت العوائل بالشكر لها ولكادرها لما قدموه من مساعدات معنوية  إلى أبناء شعبنا في ماليزيا وودعت العوائل الفلسطينية مدام ليا ودعوا لها بالموفقية في رحلتها هذه عسى وان تخرج بنتائج مع المقر الرئيسي للأمم المتحدة في جنيف ، هكذا انتهت المرحلة الأولى من الاجتماع.

 بعدها دعا الأخ جواد أبو مسك أحد مؤسسي الرابطة العوائل للتوجه مرة ثانية إلى صالة الاجتماع الذي أقيم في مطعم المغرب للتحدث في مجريات المرحلة القادمة  وبداْ حديثه كالأتي :

حيث افتتح كلامه بْاسم الله والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد عليه الصلاة والسلام ، ثم قال سنجري انتخابات جديدة للرابطة اليوم لأني تحملت المشاكل والمسؤولية أنا وأخي وصديقي خالد صديق ملحم وخالد مريض ولا يستطيع أن يبقى على تواصل واستمرارية ، ودعت له العوائل بالشفاء العاجل ثم أكمل حديثه قائلا لا نريد من احد أن يقول إننا متزمتون ومنفردون بقراراتنا مع العلم تم انتخابنا وتفويضنا من قبل العوائل ، ومع ذلك نريد أن يشاركنا في إدارة الرابطة أشخاص عديدين فالترشح العوائل أشخاصا آخرين يساعدونا في إدارة أمور الرابطة فتم اختيار الأخ الفاضل صالح احمد قاسم  والأخ حسام قواطين والأخ من غزة احمد أبو تريا بالإضافة إلى خالد صديق ملحم وجواد أبو مسك .

ومن ثم دعا الأخ جواد العوائل إلى انتخاب رئيس للرابطة وقام الأخ جواد بترشيح حسام قواطين لرئاسة الرابطة ووافقت العوائل بالاجماع وهكذا تكونت الرابطة من خمسة أشخاص ويترأسها الأخ حسام قواطين ، على أن تتم كل 3 شهور انتخابات لتغيير من يترأس الرابطة كي يشارك الجميع بأفكاره في مساعدة العوائل وتقديم العون لهم وتطرق الأخ أبو مسك  إلى دعوة العوائل الأربعة إلى الانضمام إلى الرابطة وتناسي الخلافات وتم بالإجماع الموافقة على ذلك .

أما بالنسبة إلى موضوع الاعتصامات سيتم البت به بعد رجوع مدام ليا من جنيف ونتائج رحلتها وعلى أساسه سوف يتم الإقرار عليها وقد تم التطرق أيضا إلى الوسيلة الإعلامية فجاء التأكيد من العوائل على أن يبقى موقع " فلسطينيو العراق " هو الداعم الإعلامي الوحيد للرابطة المتمثلة بأغلبية العوائل لما يتمتع به هذا الموقع من حسن الأخلاق ونقل الحقيقة كما هي ودعوته الدائمة إلى الترابط والتكاتف بين أبناء شعبنا.

ومن ثم تقدمت العوائل بالشكر الجزيل للأخ خالد صديق ملحم والى الأخ جواد فيصل أبو مسك على الجهود التي بذلوها في المرحلة السابقة من تأسيس الرابطة .

 ومن هنا تقدمت الرابطة بالشكر الجزيل للعوائل التي حضرت وعلى الأخص عائلة قدري قاسم أبو محمد حيث جاء من جزيرة بنانغ التي تبعد عن العاصمة 5 ساعات ليعلن تضامنه وتكاتفه مع العوائل المجتمعة .

 وفي نهاية الاجتماع ودعت العوائل بعضها البعض على المحبة والتكاتف والأخوة ..

 والحمد الله على كل شيء .

6/5/2009

حسام قواطين

رئيس رابطة فلسطينيو العراق بماليزيا

 http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta001.jpghttp://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta002.jpg

http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta003.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta004.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta005.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta006.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta007.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta008.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta009.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta010.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta011.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta012.jpg
http://www.paliraq.com/images/mal-rabet-6-5-2009/mal-rabeta015.jpg

 

 

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 14

  • بارك الله فيك ياعراقي

    0

    شكرا لك ايها الصحفي العراقي المستقل على كلامك وانصافك للشعب الفلسطيني ونحن لن ولن ننسى عراقنا عراق النخوة والكرامة ولن تدوم للمجوس والترر الجدد كما قرأنا وشاهدنا عبر التاريخ وارجوا من ابناء شعبنا ان يتكاتفوا ويتوحدوا في بلدان الشتات واخص بالذكر اهلنا في قبرص وعدم الانصياع وراء المهاترات والابواق الاعلامية المسمومة كما ذكر اخونا الصحفي ان اليهود لايتركوا لاصغيرة ولاكبيرة وابسط مثال لنا توحد اهلنا في ماليزيا وعدم الانجرار وراء الفتن . وتحية حب واحترام الى موقع كل الفلسطينيين موقع فلسطينيوا العراق ويبقى نخيل العراق شامخا مرفوع الرأس والمجاهدين شوكة في قلب الاعداء . ولاتنسوا ياابناء شعبي اننا اصحاب قضية واحدة . ابوعبدالله قبرص

  • ماليزيا

    0

    السلام عليكم شلونك خية والله مشتاقين وانا ايضا حابب اسمع صوتك واخر اخبارك ابو نشوان بخير الحمدلله بسلم عليك اذا ممكن ترسلي ايميلك عشان نحكي ان شاء الله باقرب فرصة سلامي للعائلة

  • امريكا

    0

    السلام عليكم اخي حسام هذى رقم ( 0016194440624( تحياتي

  • من ماليزيا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى جميع العوائل الفليسطينة في ماليزيا التي رفضت الأنضمام الى الرابطة ندعوكم من جديد الى الأنضمام الى الرابطة لغرض لم الشمل وتناسي الخلافات الشخصية وغير الشخصية لنكون يد واحدة في هذه الظروف الصعبة التي نمر فيها.

  • ماليزيا

    0

    شكرا الى الخ ابو خالد في امريكا وارجو ان ترسلي رقم تلفونك

  • النرويج

    0

    تحيه الى اخي وحبيبي جواد ابو مسك ونسئل الله ان يفرجها عليه وعلى كل اهلنا في ماليزيا . وبارك الله في كل شخص قام بمساعدة اهلنا في ماليزيا عن طريق هذه الرابطة التي وحدة اهلنا هناك واخص بل ذكر الاخ جواد والاخ حسام قواطين والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

  • رفعت راس العرب

    0

    اخواني اخواتي الكرام هذه المرة الاولى التي اكتب بها لكم في هذا الموقع الجليل واتشرف بكل فلسطيني شريف ويوجد عندكم عدة مواقع تتحدث عن معانات الشعب الفلسطيني في العراق وفي الصحراء وانا اعلم وكل العراقيين الشرفاء لايرضون ان يصاب اخوتنا باي ضرر ولكن الكل يعلم كيف سقط العراق بيد المجوس التتر وكيف قام بتصفية ابناء شعبنا من السنة ولااريد ان اخوض في تفاصيل الموضوع لان اغلبكم عاش هذه المرحلة المخزية والتي سجلت وصمة عار بحق الشعب العراقي الذي معروف بنخوته وكرامته . ولكن وجدت اثناء متابعتي للمواقع الفلسطينية ولااريد ان اذكر اسماء لانها معروفة لديكم كيف قامت بتسويق وتضخيم المشاكل التي حدثت في بلاد المهجر من قبرص والهند وماليزيا والبرازيل وحتى سوريا والخ من البلدان التي تشتت بها العوائل فانا اعيش في اسبانيا ولدي علاقات كثيرة مع اخواننا الفلسطينيين وكلهم اصحاب غيرة ورجولة ونخوة لذلك عندما يساْلني اجنبي او اسباني اقول له اني فلسطيني لانكم انتم رفعت راس العرب والكل يتأمر عليكم لكسر هذا الرأس الذي هز العالم بعقليته .. من هنا اطلب من اخوتي الفلسطينيين ان يبقوا متكاتفين وان ينقلوا الصورة الحسنة في الخارج وان تبقى صورة الفلسطيني دائما مرفوع الرأس والمثل القائل ( ياغريب كن أديبا) أي أديبا باخلاقك وبمعرفتك وبحسن تعاملك وابداعك فاليوم رفعت راسي مرة اخرى عندما شاهدت التكاتف والترابط في ماليزيا ولااخفيكم سرا ان اعدائكم اليهود الذين بدئنا نستهين بهم لايتركون لاصغيرة ولاكبيرة قد وضعتم سكينا في قلبهم عندما فشلت بتفتيتكم في ماليزيا عبرمواقعها المشبوهة وادعوا من الله ان يقتدي اهلنا في العراق قبل فلسطين بهذا التكاتف والترابط الذي ارجوا ان لانستهين به لان بالتفرقة ضاع العراق .. واخيرا تحية حب وتقدير واحترام الى الشعب الفلسطيني البطل وارفع رائسك انت فلسطيني. صحفي عراقي مستقل

  • اليمن

    0

    تحياتنا الى جميع الاخوه وندعو الله لهم التوفيق وووحدة الكلمه دائما وسلام خاص الى الاخ العزيز حسام القاسم

  • شكر..... وتوضيح ..... ودعوة

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم الى الاخ ابو مروان اولا نشكرك على كلامك الطيب ثانيا توضيح ونرجوا منك مراجعة ما تم نشره من كلام اعلاه الاخ جواد ابو مسك والاخ خالد صديق ملحم لم يتفردوا بقرراتهم بل فوضوا من قبل العوائل التي حضرت من ابعد بقعة وهذه كانت مبادرة جيدة من الاخ جواد والاخ خالد صديق لاثبات حسن نواياهم والكل شاهد ماحققته الرابطة خلال فترة وجيزة من انجازات مع العلم انت كنت اول المعارضين لها ونحن احترمنا راْيك ولانفرق بين فلسطيني اردني او اي فلسطيني من اي بقعة وكان اكبر دليل انضمام اهل غزة وفلسطينية دبي الى الرابطة فهذه دعوة لك مفتوحة وفي اي وقت لزيارتنا والتشرف بك فاهلا وسهلا بكل ابناء شعبنا الصابر والمجاهد وشكرا لموقع الحقيقة والحق موقع فلسطينيوا العراق على تقريب وجهات النظر بين ابناء القضية الواحدة..... رابطة فلسطينيو ماليزيا.

  • بنانغ

    0

    الحمد لله الذي وحد الصف 0لتكون لهذه الرابطة الثقة التامة من ابناء الجالية الفلسطينية هنا وهذا مانشده منذ الوهلة الاولى من الاخوين الكريمين ابومحمد وجواد ولكن حصل ماحصل حينها من انفراد بالراي والقرار ولعل الخلق الرفيع والمستوى العالي من الوعي الذين يمتلكهما الاخ جواد والجرأة في الاعتراف والاعتذار عن الخطا الذي وقع به من خلال انفراده بالتحدث عن البقية دون مراجعتهم والامر الاخطر ما كان من استبعاد اشقاء لنا من غزة مما ادى الى ماحصل من تبعثر وتفرق في الراي والصف0 واعلمو يااخواني انه (ماخاب من استخار ولاندم من استشار) وهذا ما نرجوه من رئيس الرابطة الجديد الذي سيجدنا عونا له انشاء الله ونبارك له لتحمله هذه المسؤولية الشاقة0 وشكرا للسيد صاحب مطعم المغرب السيد القادري لاحتضانه المتكرر لاجتماعات الرابطة0 وخصوص الشكر للاخ جواد ابو مسك لكرم ضيافته0

  • هولنده

    0

    تحيه الى اهلنا في ماليزيا واتمنى لكم الخير ةالخلاص منها. الف تحيه الى اخي وحبيبي صالح احمد ابو احمد الورد \" اشتقنا لك ياابو احمدصار النا زمان مش سامعين اخبارك تحياتي الى احمد والى جميع اخوتك وخاصة عمر سلامي لكل فلسطيني في العالم...

  • امريكا

    0

    تحيه الى اخي وحبيبي حسام قواطين ونسئل الله ان يجعل لك التوفيق الف مبروك الك ياحسام والى زملائك وتحياتي ابو خالد ابن عمتو لاابوك فوزيه قواطين وتحياتي مني الى اخي خالد صديق ومن ام خالد بنت عمتك ونسئل الله لك الشفاء العاجل ياطيب تحياتي الى اخي جواد مسك الله يحفضكم

  • العراق

    0

    نوجة التحية الى شعبنا الصابر فى ماليزيا ونقول لهم مزيدا من الالتحام والوحدة ونوجة التحية الى اخى وصديقى جواد ابو مسك وبارك اللة بيك وبجهودك الكبيرة والى كل من سعى الى توحيد كلمتنا وصفوفنا ومن اللة التيسير

  • السويد

    0

    الله يفرج الاهل و الاخوان و الصبر مفتاح الفرج و ان شاء الجهود و المبذوله تثمر بالخير و السلام عليكم اخوكم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+