وزير الزراعة الفلسطيني يعلن عن زيارة وفد عراقي من القطاع الخاص والشركات الزراعية قريبا إلى فلسطين

إذاعة صوت فلسطين0

عدد القراء 141

أعلن وزير الزراعة رياض العطاري عن زيارة وفد عراقي من القطاع الخاص والشركات الخاصة العاملة في قطاع الزراعة قريبا إلى فلسطين لتنظيم لقاءات مباشرة مع ممثلين من القطاعين العام والخاص، مشيرا إلى أن العراق أبدى الرغبة الشديدة والاستعداد التام للتعاون فيما يتعلق بتسهيل دخول المنتوجات والسلع الوطنية إلى العراق.

وصرّح العطاري في حديث لإذاعة صوت فلسطين بأن هناك عددا من مذكرات التفاهم في كافة المجالات التي ستتدخل حيز التنفيذ في حال توقيعها حسبما أعلن وزراء عراقيين، إلى جانب البحث في عدد من الاليات للتعاون المستدام والتي ستخرج إلى النور في القريب العاجل.

وأشار العطاري إلى حاجة هذه المذكرات الى آلية إدارية لاقرارها من قبل "البرلمان العراقي" وليس فقط الحكومة وسقف زمني.

وقال وزير الزراعة إن دولة رئيس الوزارء محمد اشتية سيجتمع صباح اليوم بالرئيس العراقي برهم صالح يعقبه لقاء ثاني على مستوى القطاع الخاص.

وتحدث العطاري عن الورشة الكبيرة التي جرى تنظيمها مساء أمس بين رجال الاعمال والشركات الخاصة العراقية بحضور رئيس الوزراء محمد شتية واصفا اياها بالمثمرة والناجحة.

وأوضح وزير الزراعة بأن هذه الزيارة حملت جدول أعمال مكثف وأن الزراعة احتلت مساحة كبيرة نظرا لخصوصية هذا القطاع وتم التباحث في العديد من الجوانب بما فيها التعامل التجاري وما يتعلق بالمنتوجات الزراعية، لافتا إلى الحديث حول الية التعاون في نقل الخبرات بين البلدين الشقيقين في هذا المجال.

 

المصدر : إذاعة صوت فلسطين

13/11/1440

16/7/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+