صمت "حماس" و"الجهاد" على تصريح علم الهدى .. وعدم تنديدهم مع باقي الفصائل بهجمات ارامكو لحد الان .. ماذا يعني !!؟؟

الحقيقة0

عدد القراء 298

بتاريخ 15/5/2019 قال السياسي ورئيس الوزراء العراقي الأسبق أياد علاوي في مقابلة مع قناة الشرقية العراقية : ان المخابرات "الإسرائيلية" اكتشفت وصورت منصات صواريخ في غزة موجهة نحو الخليج ..

وقال : ان منصات اخرى موجودة في سوريا وفي البصرة في العراق وفي ايران موجهة نحو الخليج .. وقال ان هذه المعلومات التي لدي لم استقيها من الإعلام وانما ذكرت لي من قبل شخص أمريكي مهم في العاصمة الأردنية عمان بحضور اثنين من العراقيين كانوا موجودين .

انتهى

بعد هذا التصريح حدثت عاصفة من الردود من قبل التنظميات الفلسطينية وفي مقدمتها "حماس" و"الجهاد" وبعض الكتاب والصحفيين الفلسطينيين في غزة وخارجها .. وكانت الردود قد  صدرت مباشرة في نفس يوم تصريح علاوي وفي اليوم التالي .. نورد قسم منها :

1. عضو المكتب السياسي لـ"حركة حماس" صلاح البردويل :

إياد علاوي صمت دهرا و نطق عهرا حينما قام بدور كومبارس فاشل يردد ما املاه عليه مخرج صهيوني حول "صواريخ حماس" الموجهة إلى الخليج!! ماذا اصاب ازلام العرب؟ ام ان الخبث كان راكدا فحركته رياح الفتنة رحمة من الله بنا "ليميز الله الخبيث من الطيب"؟ نحن لا نوجه سلاحنا إلى صدرنا يا علاوي.

2. عضو المكتب السياسي لـ"حركة حماس" موسى أبو مرزوق :

إنه لا يوجد مصدر للخبر”، متسائلا عن الجهة التي ستستفيد من هذا “الافتراء .. أمثال هذه الأكاذيب كانت سببا في تدمير العراق واحتلاله، ونذكر بالجنرال كولن باول وهو يقدم صوراً جوية كاذبة لمجلس الأمن”.

3.  القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خضر حبيب :

إنها كذب بواح وتحريض واضح على "المقاومة الفلسطينية"  .. إن علاوي أحد أدوات الولايات المتحدة في المنطقة، واتهاماته لـ"المقاومة" في غزة مقصودة؛ لأنها جاءت في توقيت حساس تمر به منطقة الخليج العربي .. تصريح علاوي يخدم فقط مصلحة الاحتلال "الإسرائيلي" والمشروع الأمريكي في المنطقة، وهدفه كسر غزة وتأليب الرأي العام العالمي عليها لأنها أيقونة التصدي للمشاريع "الإسرائيلية" الأمريكية .

4. "فصائل المقاومة الفلسطينية" :

إنه افترى على غزة، باتهامها امتلاك تلك الصواريخ الموجهة لدول الخليج .. علاوي بذلك يتساوق مع الروايات الصهيو-أمريكية الكاذبة بحثاً عن مكاسب ومنافع شخصية على حساب أمن شعبنا في قطاع غزة وعلاقته مع دول عربية .. واستغربت "فصائل المقاومة" ما وصفته بـ “الموقف النشاز” لعلاوي، وطالبت "جمهورية العراق" بـ “اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة لمعالجة هذا التطاول والافتراء على فلسطين وأمنها ومقاومتها الباسلة ضد العدو الصهيوني”.

5. المتحدث بإسم هيئة "الحراك الوطني" لكسر الحصار عن  غزة أدهم أبو سلمية :

صمت دهرا ونطق كفرا.. حين يتطاول من دمر بلده وساهم في خرابها وقبل على نفسه أن يكون عبداً للولايات المتحدة الأمريكية على غزة وأهلها ومقاومتها، نقول له: اخرس ..

إياد علاوي وهو ينطق بلسان الكيان الصهيوني وينسج خيالات لإرضائهم. معركتنا فقط وفقط مع العدو الصهيوني ولن تنحرف.

6. المتحدث بإسم هيئة "الحراك الوطني" لكسر الحصار عن  غزة أدهم أبو سلمية في تغريدة أخرى :

الطائفي إياد علاوي يزعم أن الاستخبارات الإسرائيلية إلتقطت صور لصواريخ باليستية في غزة موجهة نحو دول الخليج.. قرأت الخبر 10 مرات وأنا أضحك، ونفسي أفهم مين أعطاه شهادة الدكتوراه، هذا يحتاج لمستشفى لفحص القوى العقلية لديه. حتى الاستخبارات الصهيونية تفاجأت من هذا الهبل .

7. أ.د صالح الرقب :

لأني دعوت عليه قامت إدارة الفيس بحظر صفحتي مدة شهر.. هل علاوي ومارك أصدقاء أو أحباب!!؟.

8. الناشط محمد سعيد نشوان :

إياد علاوي الذي جاء على ظهر الدبابة الأمريكية يخرف ويصرح بوجود منصات صواريخ باليستية موجودة في غزة موجهة ضد الخليج طيب صغرها لنصدقها ، صواريخ باليستية في غزة المحاصرة !! أي فتنة يُريدون إشعالها بين العرب !! غزة لا توجه أسلحتها لنفسها !! فكلنا جسد واحد

9. الإعلامي والناشط إبراهيم المدهون :

حديث إياد علاوي عن وجود صواريخ بالستية في غزة موجهة للخليج عبارة عن هرطقات لا تحمل أي معنى ولن يكون لها تداعيات على أرض الواقع، فلا تقلقوا ولا تهولوا من الأمر، وربما أراد علاوي بتصريحه الغبي أن يُذكر اسمه ويعود للواجهة الإعلامية، أو يُرضي أسياده الامريكان، فغزة اليوم ومقاومتها خافضة رافعة، فمن يذكر أو يتذكر علاوي لولا أنه تحدث عن غزة.

10. الصحفي محمد الكحلوت :

شكله اياد علاوي شايف صاروخ مفترق الجلاء وبحكي عنه بالستي موجه على الخليج .

..............................................

وهنالك تصريحات أخرى كثيرة .. نكتفي بهذا القدر ..

............

 

أولا :

في يوم الجمعة الماضي بتاريخ 21/1/1441 الموافق لـ 20 /9/2019 صرح "إمام" مدينة مشهد في إيران المدعو أحمد علم الهدى بأن  "حماس" و"الجهاد" هم جزء من النظام الإيراني وهدد بهم السعودية حيث قال موجها كلامه للسعودية :

إن "إيران اليوم ليست فقط إيران ولا تحد بحدودها الجغرافية. "الحشد الشعبي" في العراق و"حزب الله" في لبنان و"أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن وقوات "الدفاع الوطني" في سوريا و"الجهاد الإسلامي" و"حماس" في فلسطين، هذه كلها إيران". انتهى

......

مر اسبوع على هذا التصريح .. ولم نسمع رد واحد كالردود والتنديدات التي أوردناها أعلاه ضد أياد علاوي .. ونحن ليس هنا للدفاع عن أياد علاوي (حتى لا يزاود أحد ويحرف المقال عن موضوعه) .. لكننا نذكر ذلك من باب المقارنة وفق الأمور التالية :

1. ان تصريح المدعو علم  الهدى هو أعظم من تصريح أياد علاوي حيث عد علم الهدى "حماس" و"الجهاد" ضمن المنظومة الإيرانية واستخدمهم ليهدد بهم السعودية .. رغم ذلك لم نسمع ردود وتنديدات ونفي كالردود والتنديدات ضد تصريح علاوي .

2. ان سكوت "حماس" و"الجهاد" وباقي الفصائل والكتاب والصحفيين أعلاه على هذا التصريح وعدم نفيه أو حتى الرد عليه .. معناه اما الموافقة على هذا التصريح .. او عدم استطاعة النفي والرد وذلك يعني عدم القدرة على الخروج عن الطور الإيراني .. ونحن نرجح الثاني احسانا للظن بـ"حماس" ..وهذا يناقض الاسطوانة التي صدعونا بها من ان مساعدات ايران لا تؤثر على موقفهم السياسي ولن يكونوا تابعين لها !! .

إذا كان هنالك تفسير ثالث آخر لهذا الصمت .. فيا ليت لو نعرفه ..

3. الغريب في الموضوع أيضا ان كل الجهات والصحفيين والناشطين أعلاه جميعها صمتت ولا جهة ردت على تصريح الإيراني هذا .. وقد تكون تعليمات قد صدرت لهم بعدم الرد ... لا ندري .

4. الغريب أيضا هو صمت السلطة الفلسطينية على هذا التصريح وكأن غزة لا تعنيها وليست جزءا من الأراضي الفلسطينية وكأن موضوع تهديد الدول العربية من الأراضي الفلسطينية لا يعنيها .

5. هل تعي "حماس" و"الجهاد" وباقي الفصائل والكتاب والصحفيين وحتى السلطة الفلسطينية .. إن سكوتهم هذا وعدم نفي ما قاله هذا الإيراني الذي انتشر تصريحه في معظم الدول العربية .. قد وضع الفلسطينيين في موقف غير محمود أمام الشعوب العربية .. اضافة لما وضعتموهم سابقا بسبب سياساتكم تجاه ايران .

6. رسالة علم الهدى لم تكن للسعودية فحسب وانما لـ"حماس" و"الجهاد" نفسها .. حيث لم يذكرهم ضمن حتى تنظيمات فلسطينية تقاتل مع ايران في سوريا كـ"القيادة العامة" و"لواء القدس" و"جيش التحرير الفلسطيني" و"حركة فلسطين حرة" وغيرها .. وانما ذكر "حماس" و"الجهاد" ضمن تنظيمات ايرانية شيعية مشهورة بالسفك الدموي ضد أهل السنة وبعضها ارتكب المجازر ضد الفلسطينيين انفسهم .. وهي كل من "الحشد الشعبي" في العراق و"حزب الله" في لبنان و"أنصار الله" (الحوثيون) في اليمن وقوات "الدفاع الوطني" في سوريا ..

وهي رسالة واضحة لـ"حماس" و"الجهاد" انه قد اصبحتم ضمن المنظومة الإيرانية رسميا وضمن المؤسسة الدينية فيها .. وان حضروا أنفسكم لمهام ضد الدول العربية .

7. هل نطق علم الهدى من تلقاء نفسه وبدون توجيه من القياة الايرانية او من ما يسمى "المرشد الإعلى" .. او بتوجيه منهم كجس نبض لـ"حماس" و"الجهاد" ومعرفة ردهم  .. واذا كان من تلقاء نفسه فصمت القيادة الإيرانية تعني مباركة كلامه ..

 

ثانيا :

لماذا لم  تندد "حماس" و"الجهاد" وباقي الفصائل والكتاب اعلاه على ضرب منشآت ارامكو السعودية ..!!

وقد مر تقريبا اسبوعين على هذه الضربة ولم نر أو نسمع أي تنديد من قبل هؤلاء لهذه الضربات .. في حين تسارع بتنديد الغارات الصهونية على مواقع نظام الاسد او المواقع الايرانية في سوريا او على مواقع حزب الشيطان في لبنان .. ويكون التنديد سريعا في نفس اليوم ..

لا نفهم لماذا لا يتم التنديد بالصواريخ الحوثية على مكة وعلى السعودية .. ولماذا لم يتم التنديد بهجمات ارامكو لحد الان .. أليس هو ميزان واحد !!؟؟ .

الم يقل البردويل "نحن لا نوجه سلاحنا إلى صدرنا يا علاوي" .. فـ"صدرك" يا بردويل قد تعرض للقصف لماذا لم تندد ..

فالمواقع التي تقصف في سوريا  مواقع عسكرية تقوم بسفك دماء الشعب االسني السوري ومع ذلك تسارع "حماس" و"الجهاد" للتنديد بقصفها .. بدعوى انها تعتبر ان القصف هو لسوريا وليس لنظام بشار .. بينما منشآت ارامكو هي ضمن البنى التحتية السعودية تصمت عن التنديد "حماس" ..

اذا كانت ايران تنفي انها هي الفاعل .. فلماذا الخوف من التنديد وما هذا الهوان يا "حماس" ويا "الجهاد" ..

هل كلام علم الهدى اصبح حقيقة مسلم بها !!؟؟ او وضعكم تحت المطرقة واصبحتم كبلاع الموس كما يقول المثل ..

نسأل الله لكم الهداية وان يبصركم بالطريق المستقيم .

 

المصدر : موقع الحقيقة

لجنة الدفاع عن عقيدة أهل السنة في فلسطين

28/1/1441

27/9/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+