مفوضية اللاجئين تعمل وفق قرارات الحكومة العراقية بقطع المساعدات عن اللاجئين الفلسطينيين - الناشطة بالشؤون المقيمين في العراق عبير الكبيسي

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 669

في خطوة تعتبر الاقسى قامت مفوضية اللاجئين بجولة على منازل اللاجئين الفلسطينيين المستفيدين بدفع لهم بدل الايجار باسئلة لم تسئل لمجاعة أفريقيا حيث سئلوا أن كان رب البيت يستطيع شراء الرز وما نوع الصابونة التي تستخدموها وهل تشترون علب الكلينكس وهل لديكم "تلفاز" أو مبردة وهل تشربون الشاي يوميا ....الخ .

فإذا صدقت بجواب سؤالهم وقلت لهم اننا نشرب الشاي يوميا ونأكل الرز يوميا أو بين يوم وآخر سيعتبرونك ثري ولا تستحق المساعدة.
وبالفعل تم إخطار خمس عوائل بعدم منحهم في نهاية السنة بدل الايجار لانهم يشربون الشاي يوميا ويمتلكون "تلفاز" ومبردة قديمة .
اما الذين لا يشربون الشاي ولا يمتلكون الكلينكس ولا ياكلون البيض فسيتم خفض ايجاراتهم إلى النصف حسب ما مكتوب في هذا الكتاب الذي تم توزيعه إلى اللاجئين المسحوقين.
العجب وكل العجب على قرارات مجحفة وظالمة تتخذها منظمة تدعي انها إنسانية على شريحة من اللاجئين تعتبر الأشد فقرا وبؤسا في العراق في ظل قرارات من الحكومة العراقية بقطع سبل معيشتهم من مواد التموين وحرمان ابنائهم من التعيين وقطع راتب الموظف الفلسطيني عند موته .
نطالب المنظمات الانسانية بالتدخل فورا لتوقيف هذه القرارات المجحفة وغير انسانية بحق اخوتنا اللاجئين .. علما ان العوائل الخمسة التي ابلغوهم هي أول وجبة وكلهم عمال بأجر يومي بسيط ولا يملكون رصيدا من الاموال او سيارات او ما يدلل على ان وضعهم جيد ولكن السبب لانهم يشربون الشاي يوميا وياكلون الرز ويغسلون ايديهم بصابونة سعرها خمسمائة دينار وسيتم الاعلان عن الباقين خلال شهر من الان .
وندعوا كل من يقطع عنه بدل الايجار التوجة فورا إلى نادي حيفا ويفترش الخيمة مع وضع عبارات مخطوطة ( فلسطينيو العراق ينطردون من مساكنهم للمرة الثالثة .. المرة الأولى من الصهيونية .. والمرة الثانية من الميليشيات .. والمرة الثالثة من مفوضية اللاجئين) وفي حال موظفو نادي حيفا لم يسمحوا لكم بذلك حسب ما علمت ساخبر اهل الغيرة والمعنيين أن موظفو نادي حيفا يمنعون اهلهم واخوتهم من الإقامة في نادي حيفا والذي هو ملك لكل الفلسطينيين .

 


الناشطة بالشؤون المقيمين في العراق عبير الكبيسي

24/2/1441

23/10/2019

 

حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+