لجان الإتلاف الفلسطيني من أجل العودة يعتصمون تنديدا بزيارة عباس لدمشق

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 4390

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images//asd.abas.jpg

ماهر حجازي – مسؤول الاعلام - رابطة فلسطينيي العراق

14/5/2009 – دمشق         

نظمت لجان الإتلاف الفلسطيني لحق العودة في دمشق بعد ظهر اليوم اعتصاماً أمام مقر ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في العاصمة السورية دمشق تنديداً بزيارة محمود عباس إلى سورية , وقد تم تسليم ممثل منظمة التحرير مذكرة احتجاج على ممارسات السلطة  وقيادة منظمة التحرير في مايتعلق بملف حق العودة ورفض جميع محاولات التجنيس والتوطين للاجئين الفلسطينيين في البلدان التي يتواجدون فيها والتي كان أخرها ما تسرب عن اتفاق بين السلطة وحكومة كردستان العراق على توطين اللاجئين الفلسطينيين في العراق في اقليم كردستان كخطوة أولية لتوطين اللاجئين وانهاء حق العودة إلى أرضهم فلسطين.

كما أدانت المذكرة ممارسات أجهزة عباس في الضفة الغربية ودعتها لوقف الاعتقالات السياسية.
وطالبت لجان حق العودة في مذكرتها بإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أسس وطنية وأن تضم جميع فصائل المقاومة الفلسطينية وممثلي اللاجئين في الشتات.
هذا وقد رفعت خلال الاعتصام الرايات الفلسطينية وسط حضور لما يقارب من 70 معتصماً وقد رفعت اليافطات التي تعبر عن ادانة الرئيس عباس وموقف السلطة السلبي تجاه قضية حق العودة وانتهاكات أمن عباس في الضفة المحتلة , ورفض دعوات عباس لتشكيل حكومة جديدة معتبرينها تعطيلا للحوار الفلسطيني.

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • البلديات

    0

    انا لست من حماس ولست من فتح ولاكن اقول لحماس اي حق عودة اليوم بتنا نعرف كل النوايا من مصالح شخصية وحزبية واقول لفتح الفلسطيني فلسطيني اذا كان من فتح او لم يكن اليوم باتت كل الفصائل الفلسطينية... مع الاسف

  • فى بداية عيب ماحدث فى سورية اتجاه الرئيس أبومازن بغض نظرعلى صفة ابومازن يبقي أنه فلسطيني سؤالي الي الذين خرجوفى مظاهرة ضد زيارة أبومازن لسورية لماذا لايخرجووعملو احتاجا على زيارة احمدنجادي الذي قتلو الفلسطينين فى العراق والذين هجروالفلسطينين من منازلهم ماذا فعل بشار الاسد وهو ليس اسد هو اذا كان اسد كان حررالجولان من اليهود ولا يطالب بأن يعمل معهم تسويه يقولون أبومازن تنازل عن حق العودة لا أبومازن ولاغير ابو مازن يقدر يتنازل عن حق العودة والان نحن نحكي عن ولاية ابومازن من يقدر يرجع القدس واللاجئين الفلسطينين الي منازلهم فى يتفضل يكفي ابومازن يتحدث من داخل فلسطين ولاليس من خارج فلسطين الصراع الحقيقي مع العدو الاسرائيلي هو ارض الواقع وليس الذين كاعدين فى فنادق ماذا فعل نظام السوري لاخوان المسلمين فى سوريه ماذا فعل للفلسطينين على حدود العراقية بيكفي نفاق بدنا كلام حقيقي تخدم وحدة فلسطين اختكم من العراق البلديات عروبة

  • نسيت ان تقول لوزارة الصحة السورية ان تعرض الرئيس السوري الى الفحص الطبي لان اكيد انتقل فايروس انفلونزا الخنازير الى سيادته ..... ومن اعراضه فقدان الغيرة ومنها فقدان حب الوطن وياخوفي لبوكرة نسمع الاسد صار قط ويبيع الشعب السوري كل 5 نفرات باربع ليرات ..... مازوح سياسي.

  • ماليزيا

    0

    الحق كل الحق على وزارة الصحة الفلسطينية الي بتتحفظ على رئيس منتهي الصلاحية

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+