يريدوننا أذلاء طرداء ونأبى إلا أن نكون أحرارا - المحمداوي

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 4377

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
 http://www.paliraq.com/images//baladiyat04.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد الكائنات والمرسلين

يبدو أن الأشقاء قبل الأعداء لم يقرؤوا التاريخ لشعب فلسطين آو ربما قرؤوا وتعاملوا مع هذا الشعب بفضاضة لأنه بعث الرعب بهم من خلال تاريخهم.

ففلسطين ذات المساحة ( 27 ألف كيلو متر مربع ) تعد من البلدان الصغيرة جدا وذات تعداد 10 ملايين قليلة إلا أنها اكبر من حجمها وسكانها بكثير فهي منها بدأ العالم ومنها سينتهي العالم ، حمل رسالات وترك بصمات لكل شعوب الأرض ولا زال يعطي دروس وهو في ذروة ماسية يعلم الشعوب الصبر والمطاولة لنيل الحق والإصرار والتحدي وكل شيء  وهو واقفا يتيما عاريا بوجه أعدائه وكم عدو!! لهذا الشعب فلا نعد فهم كثيرون ولا يهم الفلسطيني كل هؤلاء الأعداء؟ .

ولكن ما يحز في النفس أن أشقاءنا في الدين والانتماء يمارسوا حرب من نوع آخر لم تألفه كل الشعوب التي قاومت محتليها وهو حرمانه من ابسط الحقوق ، من التنقل في بلدانهم ولو لأسباب إنسانية حرمان من كثير من الوظائف وامتيازات كثيرة لا معنى للحرمان منها شيء، فأصبح الفلسطيني عوضا من أن يهيئ له كل شيء من اجل تحرير قدسهم أخذ يناضل من اجل النضال ويكدح من اجل الكدح ولا سبب يستدعي كل ذلك ، لأننا في حيرة من هذا لا يوجد أي سبب لإخضاع الفلسطيني إلى كل ذلك إلا سبب واحد لم نجد غيره هو يريدون الفلسطيني أن يكون مذلولا مهانا عبدا لهم ، والحمد لله إن الفلسطيني رغم كل تلك الرياح الصفراء لا زال صامدا معافى .

وان كثير من شعوب العالم لم تواجه عشرة بالمائة مما واجهه الفلسطيني وفقدوا الكثير الكثير من صفاتهم ، نعم نقولها بفخر واعتزاز إن هذا الاتلاء اختاره الله عز وجل لانه يعلم أن الفلسطيني صبور على المحن ولا يتخلى عن ايمانه بالله مهما ابعدوا الفلسطيني ومهما تتحرك علية الحملات التبشيرية لن ولن يتخلى عن اهدافه نتيجة أي ضغط يتعرض له .

 قال تعالى ( ولنبلونكم بشيء من الخوف و الجوع و نقص من الأموال و الأنفس و الثمرات وبشر الصابرين . الذي إذا أصابتهم مصيبة قالوا إن لله و إن إليه راجعون ) .صدق الله العظيم.

23/5/2009
بقلم :المحمداوي

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • الدنمارك

    0

    في البدايه اريد ان اقول لكل العرب لماذا الفلسطيني محتقر عندكم وغير مرغوب فيه وهوه الوحيد الذي يرفع رئسه عاليا ولم يذل الا لله موقفنا واحد وثابت نحترم الكل وندافع عن الكل ونحنه رجال لا نخاف الموت كنا اقل من ثلاثين قاتلنا الامريكان في مجمع البلديات ودافعنا عن انفسنا من غدر الميلشيات بعد السقوط هذا هو الشعب الفلسطيني

  • بغداد

    0

    ما مو احنا الفلسطينيين صرنا مثل قميص عثمان كو شي جديد جيبالنا موضوع جديداحنا الفلسطينيين صرنا قميص عثمان

  • ماليزيا

    0

    نحن جيل الهولوكست العربي جيل الخوف والضياع والمحارق والتيه0كنا ننشد ونحن صغار بلاد العرب اوطاني000وعندما كبرنا عرفنا انه يجب ان تخلع كرامتك وعقلك عند دخول اي مركز حدودي عربي 0اوطان كتب على ابواب سجونها وماظلمناهم ولكن هم الظا لمين في سخرية لتسخير الذكر الحكيم ومعظم هذه الحبوس زرناها لاتجاه امنا به0ولديك ثلاث مصائر اما انفرادية او حبس مفتوح تحمد الله ان خرجت بعقلك او تنسحب وتختفي كالرهبان او تتعلم النفاق وتهتف بالروح بالدم نفديك ياهمام000بلداننا العربية اصبحت كأرض ثمود( يدخلها العاقل باكيا)0اصبحت ممالك وجمهوريات للخوف والبطالة تملئها جيوش من المخبرين والمرشدين يحكمها قضاء فاسد وموظف مرتشي

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+