من موت في بغداد .. إلى موت في الصحراء – ماهر حجازي

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 4252

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-mo.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/tanaf/tan003.jpg

الاسـم : رائد شريف محمود صالح السليود.

العمـر: 28 عامـاً.

الحـالة الاجتماعيـة: متزوج.

مكـان الإقـامة الحـاليـة: مخيم التنـف الحـدودي – الحـدود السـورية العراقيـة.

رقـم الخيمـة: 87.

في الحلقة السادسة من هذه السلسلة سأقص عليكم مقتطفات من معاناة اللاجئ الفلسطيني من العراق رائد السليود, الذي انتهى به المقام في خيمة وسط الصحراء مع عدد من اللاجئين من العراق.
رائد من سكان الرصافة في العاصمة العراقية بغداد منذ نزوح عائلته من فلسطين إلى العراق في العام 1948, وهو من مواليد عام 1978, كما انه حاصل على بكلوريوس كيمياء عضوية,  متزوج وله طفل واحد, عمل في مجال دهان السيارات.

رائد كغيره من اللاجئين الفلسطينيين تعرض لعملية اعتقال من قبل عناصر في جيش المنغولي "مقتدى القذر" ( جيش المهدي), تبدأ قصة اعتقاله منذ أن داهمت هذه العصابة بيته بعد منتصف الليل واقتادته إلى مكان لا يعلمه إلى الآن, لكن الأمر لم يتوقف عند اختطافه بل تعداه إلى إعتداء أفراد العصابة عى زوجته بالضرب.

بعدها بدأ الخاطفون بمساومة أهله على مبلغ مالي وقدره (8 آلاف) دولار امريكي وبعد احتجازه لمدة شهر و17 يوماً, أجبر والده على دفع المبلغ علما أن عائلته لاقت الأمرين في سبيل تأمينه.
رائد تعرض خلال اعتقاله للتعذيب والضرب والصعق بالكهرباء وتثقيب جسده بالمثقب الكهربائي أو مايسميه العراقيون (الدريل), وتم تهديده بضرورة مغادرته العراق وإلا سيقتل هو وعائلته في المرة القادمة.

هذا الأمر دفع به واسرته لترك العراق والهرب نحو الحدود مع الدول العربية حتى وصلوا مخيم التنف للاجئين بتاريخ 14-5-2007 ولازال يعيش وزوجته وطفله في المخيم الصحراوي بانتظار الفرج.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • تعليق

    0

    السلام عليكم اذا كان الاخ رائد السلبود في سويسرا فالله يهنئوعقبال الكل 00احب انوه ليش بس مخيم التنف اكثر الذين بيفرجوها عليهم وخيم الوليد قله من القليل الذين شملتهم وعائلاتهم اكثر اليسوا من بلد واحد ومتضررين اكثر من مخيم التنفولهم رعايه اكثر من مخيم الوليد المنسي الى حد ماانصفوا وتبينوا واعينوا اهلنا واهلكم من الموت 00والمرض وصراع مع حراره الصحراء وبرد الشتا ء القارص اتقوا الله في قراراتكم ورأفه بااحبابنا في مخيم الوليد 00والفرج من عند الله

  • النروج

    0

    انا اكتب عن الشيلي ان الناس في الشيلي انهم في ازمة ويوجد في الشيلي رجل يصارع مرض السلطان وهوة علئ فراش الموت وشكرا علئ من يساعد هاذة الجل وعائلته المنكوبة

  • السويد

    0

    ملاحضه ان الاخ رائد شريف كان فعلن كان معي في مخيم التنف اما الان يعيش رائد السلبود في سويسرى وليس في المخيم يرجى من ادارة الموقع تصحيح الخبر

  • استراليا. سدني

    0

    أل سلبود . عائلة فلسطينية وطنية مناضله وثابته على مواقفها الفلسطينية من الوالد ابو صالح الرائع جامع الفلسطينين ومختارهم وامتدادا لاولاده الوطنين جميعا ابو فادي وموفق والاخرين . هذا مصيرنا اتمنى الفرج لك وللجميع

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+