وزير الخارجيّة العراقي يلتقي الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة وجرى التباحث بالقضيّة الفلسطينيّة، والقرار الأمريكيّ الخاصّ بقانونيّة المستوطنات "الإسرائيليّة".. وأهمِّية الالتزام بـ"القرارات الدوليّة والعربيّة الخاصّة بفلسطين"

وزارة الخارجية العراقية0

عدد القراء 52

التقى وزير الخارجيّة محمد علي الحكيم مع الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة د. أحمد أبو الغيط، وجرى التباحث بشأن مُستجدّات الأوضاع بالمنطقة، ولاسيَّما القضيّة الفلسطينيّة، وتداعيات القرار الأمريكيّ الخاصّ بقانونيّة المستوطنات "الإسرائيليّة"، وأهمِّية الالتزام بـ"القرارات الدوليّة والعربيّة الخاصّة بفلسطين".

وأكّدا في اللقاء على استمرار تحشيد الدعم في سبيل تحقيق الهدف المنشود لـ"قيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف".

كما تطرَّق الجانبان إلى التباحُث في آخر التطوُّرات على الساحة العراقـيَّة، ومُجرَيات العملية السياسيّة، وجُهُود الحكومة في تحقيق مطالب المُتظاهِرين السلميِّين، إضافة إلى الجُهُود الكبيرة المبذولة لحماية المتظاهرين، والمُؤسَّسات، والممتلكات العامّة والخاصّة.

وأعرب الأمين العامّ لجامعة الدول العربيّة عن ثقته الكبيرة بجدية الجُهُود الحكوميّة، مُتمنياً أن تُثمِر هذه الجُهُود عن حفظ أمن وسلامة العراق أرضاً وشعباً وسيادة، مُؤكّداً وُقُوف الجامعة وأمينها العامّ مع العراق شعباً وحكومة؛ لتحقيق طموحاته في التنمية، والرفاه.

 

المصدر : الموقع الرسمي لوزارة الخارجية العراقية

28/3/1441

25/11/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+