الاتحاد الأوروبي يوافق على دفع 6 مليارات يورو لتركيا لدعم اللاجئين

المركز السويدي للمعلومات0

عدد القراء 114

وافق الاتحاد الأوروبي على دفع الـ 6 مليارات يورو كاملة التي تعهد بها للاجئين في تركيا بموجب اتفاق سابق مع أنقرة لوقف وصول المهاجرين إلى أوروبا، حسب ما أعلنت المفوضية الأوروبية.

وأفادت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي يوم الجمعة بأنه تم صرف 2.7 مليار يورو بشمل عاجل لتركيا ، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 4.3 مليار يورو على شكل عقود مع المؤسسات التي تنفذ عمليات لدعم المهاجرين.

ويجب أن يصل إجمالي المدفوعات إلى 3 مليارات يورو نهاية 2019، مع زيادة أخرى إلى 4 مليارات يورو بحلول نهاية 2020.

وصرح مسؤول بالمفوضية بأن التعبئة الكاملة لمبلغ 6 مليارات يورو تؤكد وفاء الاتحاد الأوروبي بوعوده، مضيفا أنهم سيواصلون دعم اللاجئين والمجتمعات المضيفة في تركيا بالعديد من المجالات المختلفة. وينتظرون من تركيا الوفاء بوعودها وفقا للاتفاق .

من جهته قال مفوض الاتحاد لإدارة الأزمات جانيز ليناريتش، إن دعم اللاجئين في تركيا يمثل أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي، وأن تركيا شريك كبير لأوروبا ، مضيفا أن الدعم يغطي الاحتياجات الأساسية لأكثر من 1.7 مليون لاجئ .

وفي مقابل تعهد الاتحاد الأوروبي بتوفير التمويل وغيره من الالتزامات، يذكر أن تركيا تستضيف أكبر عدد من اللاجئين في العالم، حيث تأوي 4 ملايين لاجئ، بينهم أكثر من 3.5 مليون من سوريا.وأعلنت أن هذا العدد يكلف تركيا أكثر من 20 مليار يورو سنويا من الخدمات الاقتصادية والاجتماعية التي تقدم لهم .

 

المصدر : المركز السويدي للمعلومات
16/4/1441
13/12/2019

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+