جريدة اليوم العراقية : الفلسطينيون في العراق يرفضون "صفقة القرن" التي جردتهم من حق العودة لوطنهم

جريدة اليوم العراقية0

عدد القراء 155

بعد اعلان ترامب خطته امام العالم ما تسمى "صفقة القرن" والتي فيها فقرة صريحة تقول ( لا عودة للاجئين الفلسطينيين ) . اعتبر الفلسطينيون في العراق ان هذه "الصفقة" هي بداية لمأساتنا المريرة , وكنا ننتظر عقود من الزمن والانتظار للعدوة الى وطننا .

قال ابو احمد في حديث لجريدة اليوم العراقية : اي "صفقة" لا تتضمن عودتنا الى وطننا هذا اذلال لكرامتنا , نحن عشنا في العراق كضيوف الى ان نعود لوطننا الذي نحلم به .
واضافت ام رامي وهي لاجئة فلسطينية مولودة في العراق : كانت أمي تحلم بالعودة الى حيفا مسقط رأسها وقبل وفاتها بساعات وهي تقول لنا " ادفنوني في فلسطين" فأي اتفاق نحن خارجها هذا غير مقبول لنا جميعا .
واضاف الاديب المعروف محمد سمارة ان تم هذا الاتفاق يعني قد خذلتنا جميع الامم و"المنظمات الانسانية" , ومصير هذه "الصفقة" ستكون في المزبلة لكونها لا تتضمن اي حق من حقوقنا نحن كلاجئين .
اما داخل فلسطين قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أكد أن “صفقة القرن” وعد بلفور ثان سيفشله الفلسطينيون بصمودهم وتشبثهم بأرضهم داعياً المجتمع الدولي إلى التدخل الفوري لمواجهة المخططات الأميركية و"الإسرائيلية" الرامية لتصفية القضية الفلسطينية .
أمين عام المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي قال: لا ترامب ولا غيره يستطيع تصفية الحقوق الفلسطينية التي قدم الشعب الفلسطيني من أجلها آلاف "الشهداء" والأسرى مشدداً على أن الشعب الفلسطيني سيواصل "نضاله" وسيسقط صفقة ترامب فيما دعت "القوى الوطنية الفلسطينية" الى غضب الأربعاء والجمعة المقبلين وتنظيم "مسيرات ووقفات احتجاجية" في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة المحاصر رفضاً لـ “صفقة القرن” ونصرة لمدينة القدس المحتلة في مواجهة مخططات الاحتلال "الإسرائيلي" لتهويدها .
وتجدر الاشارة ان اغلب الفلسطينيين في العراق مواليد العراق بعد المدة الطويلة من الانتظار للعودة الى بلادهم , يعتبرون انهم ضيوف في العراق لحين العودة الى وطنهم فلسطين .

 

جريدة اليوم العراقية
3/6/1441
28/1/2020

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+