الحلبوسي خلال جلسة "البرلمان العربي" يطالب بتشكيل وفد من "الاتحاد البرلماني العربي" لزيارة فلسطين ولقاء الرئيس الفلسطيني والقيادات الفلسطينية

وكالات0

عدد القراء 88

طالب رئيس "مجلس النواب العراقي" محمد الحلبوسي بتشكيل وفد من "الاتحاد البرلماني العربي" لزيارة فلسطين ولقاء الرئيس الفلسطيني والقيادات الفلسطينية لتعزيز صمودهم .

واكد الحلبوسي ان العراق يرفض حل القضية الفلسطينية من جانب واحد، فيما وضح موقف العراق من "صفقة القرن".

وقال الحلبوسي في كلمة له خلال المؤتمر الثلاثين الطارئ لـ"الاتحاد البرلماني العربي"، اليوم، 8 "شباط" 2020، إن "العراق يرفض حل القضية الفلسطينية من جانب واحد، والشعب العراقي يقف مع الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره".

وأضاف، أن "العراق يرفض ما يسمى بـ"صفقة القرن"، وهو يرفض بكل مكوناته كل محاولات فرض المشاريع المنحازة، ومحاولات تمريرها عبر سياسة فرض الأمر الواقع".

واوضح انه "على الرغم من تحمل العراق مصاعب كثيرة، الا انه لم ينس مسؤولياته العربية، وليس من العيب ان يطالب العربي بحقه التاريخي في فلسطين". وتابع "نحن بحاجة الى عودة روح الكفاح العربي من أجل عودة فلسطين، ونشدد على وقوف العراق مع الشعب الفلسطيني في حقه بإقامة دولته المستقلة على كامل أراضيه، ورفض كل أشكال التطبيع مع الكيان "الإسرائيلي" الغاصب".

 

وكالات
14/6/1441
8/2/2020

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+