فلسطينيو العراق وأساليب البقاء – علي عباس

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 133

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن اهتدى بهداه .

أما بعد

في يومنا هذا يمر فلسطينو بازمة تلو الاخرى ولا حل يوجد فالجميع صامت لا اعرف ما الذي ينظرونها اسئل نفسي دائمآ من انا هل انا عراقي ولدت على ارض العراق ام انا فلسطيني سارحل من العراق الى بلدي فلسطيني التي لم اراها سوى عبر شاشات التلفاز  ..

عندما ارى مناشدات فلسطينيو العراق عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي.يحترق قلبي بعد سماع خبر قطع بدل الايجار.. قلت ماذا بعد اكثر من هذه المعاناة .. امرأه تصرخ من اجل اطفالها ولا حياة لمن تنادي من يدير الامور عن فلسطينو العراق يقول ناقشنا أستاذي هل تمتلك همة .. هل لديك "واجب وطني" لخدمة ابناء شعبك .
اذا لديك هذه الاشياء لماذا لا تخدمهم لماذا انت صامت وجالس واكثر من خمسين شخص يسكنون السجون العراقية ظلما وتسلطا هل تعرف لماذا.. يا أستاذي لانه فلسطيني ..لانه فلسطيني عليه ان يكون مجرمآ مشردآ لانه فلسطيني يجب ان يعاني منذ الطفولة حتى المنية...اقرء كلامي بتمعن فأنا الذي يكتب لم اكمل دراستي والسبب العنصرية وهي فلسطيني اضربوه... أستاذي لم اكمل دراستي بسبب سوء المعيشة كان علي ترك مدرستي والذهاب للعمل لمساعدة عائلتي .. والسبب انني فلسطيني .. لقد ضاقت الصدور من الكذب والمتاجرا بفلسطينو العراق هل لديكم ضمير انقذوو فلسطينوو العراق .
والى من لديه السلطة ارسلوو كلامي له لعل الفرج قريب ..
واخيرا...لما لا يأتي "مصورو" ناشيونيل جيوغرافيك ابوظبي ويصورون قساوة عيش فلسطينو العراق ويضعونها ضمن حلقات مسلسل "أساليب البقاء" ..

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+