مفوض "حقوق الإنسان" الأسترالي : يجب الإفراج فوراً عن المحتجزين في مراكز وزارة الهجرة

SBS NEWS0

عدد القراء 117

تأتي دعوة مفوض "حقوق الانسان" بعدما حذرت مجموعات من الأطباء والمحامين ومنظمات "حقوق الإنسان" الأسترالية من تحول المراكز لأماكن انتشار للعدوى.

دعا مفوض "حقوق الإنسان" الأسترالي إلى الإفراج "العاجل" و"الفوري" عن المحتجزين في مراكز وزارة الهجرة في أستراليا، وقال المفوض إن هذه الدعوة تأتي تماشياً مع توصيات الهيئات الطبية التي تقدم المشورة للحكومة الفيدرالية في أزمة انتشار وباء كورونا.

وقال إدوارد سانتو، مفوض "حقوق الإنسان" في أستراليا، في مقابلة حصرية مع أس بي أس إنه يجب نقل المحتجزين لأماكن احتجاز مجتمعية آمنة.
وقال المفوض سانتو: "لقد كان (الخبراء) واضحين للغاية، فقد طالبت الجمعية الأسترالية للأمراض المعدية (
ASID) بإطلاق سراح المحتجزين الذين لا يشكلون خطرا أمنيا كبيرا".

وأضاف: "أدرك أن هذه المشكلة ليست بسيطة للحكومة، لكن الواقع هو وجود عدد كبير من المحتجزين في مساحة صغيرة، في مرافق احتجاز وزارة الهجرة، ونحن بحاجة إلى التحرك بأسرع وقت ممكن لتقليل هذه الأعداد. وضع المحتجزين في أماكن الحجز المجتمعي سيمكنهم من ممارسة التباعد الاجتماعي، يجب القيام بذلك في أقرب وقت ممكن".

ويعتبر الحجز المجتمعي وسيلة مقيدة للحركة تسمح للمحتجزين بالبقاء مع عائلاتهم أو في أماكن إقامة خاصة مع تقييد حريتهم في التنقل.
هذا ويوجد نحو 1440 محتجز في مراكز الاحتجاز التابعة لوزارة الهجرة داخل أستراليا، وقام عشرات من المحتجزين في سيدني، بريزبان، وملبورن بمظاهرات في الأيام الأخيرة مطالبين برعاية صحية أفضل، وبإجراءات أفضل لمكافحة انتشار العدوى، وبإطلاق سراحهم.

تأتي دعوة مفوض "حقوق الانسان" بعدما حذرت مجموعات من الأطباء والمحامين ومنظمات "حقوق الإنسان" الأسترالية من تحول المراكز لأماكن انتشار للعدوى.

 

المصدر : SBS NEWS
20/8/1441
13/4/2020


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+