رسائل مهمة من ممثلة مفوضية اللاجئين إلى جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية في قبرص

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 46580

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/logo.jpg

24-2009

18-6-2009

رسالتين إلى الجمعية من ممثلة المفوضية العليا للاجئين

تلقت جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية رسالتين من ممثلة المفوضية العليا للاجئين في قبرص السيدة كرستينا بلاناس وفيما يلي نص الرسالتين باللغة العربية وكذلك مرفق أصل الرسالتين باللغة الانكليزية :

الرسالة الاولى بتاريخ 15-6-2009

عزيزي السيد تيم

على اثر رسالتي التي ارسلتها الى مكتب الولفر في لارنكا بعد استلامي رسالتك تــم طلبي الى لارنكا مرة اخرى هذا اليوم وتم اعلامي ان قائمة اسماء الذين لــم يستلمــوا مساعــــدات الولفر (القائمة التي سلمتها الجمعية الى ممثلة المفوضية ) قد تم ادخالها فعلا في قوائم الدفع عدىاسم واحد لازالت تنتظر بسبب التحقق من المعلومات .

بطبيعة الحال فانني أعيد ما تم اخباري به ولا اريد ان اضع توقعات قد تتحقق او تكون خادعة وامل ان تتم كما اعلنوا .

وفيما يتعلق بنقطتي الاستفسار اثناء محادثتنا الهاتفية هذا الصباح (النقطتان هما مشكلة استقطاع مبالغ عن المدة التي لم تسجل فيها الزوجــــــة في مكتب العمل والاستقطاع عن مدة تجديد البنك سلب ) فانني تناولت الموضــــوع مع اثنيــــن من المسؤلين .

سوف اقرأ تقريرك بعناية وسأتصل بك قريبا

مع اطيب تحياتي وامل ان تتحسن الحالة قريبا

كريستينا

الرسالة الثانية بتاريخ 16-6-2009

مستعجل جدا

عزيزي السيد تيم

تلقيت هذا الصباح مكالمة هاتفية من مكتب الولفر في لارنكا ووضحوا لي ما يلي :

-         ان الاسماء التي وردت في القائمة (قائمة الذين لم يستلموا مساعدة الولفر ) قد دخلت ضمن قائمة الدفع وسيتم الدفع من تاريخ تقديم الطلب وستتم المباشرة بهـا هـــــذا الشهر ابتداء من الاسبوع القادم .أرجو ان تأخذ في الاعتبار انني انقل فقط ما اخبروني به .

-         كذلك قالوا انهم ليس لديهم شيء ضدكم (اي ضد طالبي اللجوء الفلسطينيين ) وانني اتطلع لرؤية ذلك بالتطبيق ابتداء من الان .

-         بالامس اثنوا على رسالة المفــــوضية ( بالتحـديـد مشاركتنا الامــور التي تهمنا بمــا فيهـا سلــــوك الموظفين مع طالبي اللجوء ,والتي لم يتم الاهتمام بها لان المديـــر لايعلم بها ،او انه لايعلم انها معروفة من قبل الاخرين ) واليوم ايضا كرروا شكرنا .

-         وقالوا انه لايوجد احد تم ايقاف المساعدة عنه لانه ليس لديه بنك سلب ،بل الذين لديهم بنك سلب ومع ذلك لم يذهبوا للتسجيل في مكتب العمل .

-         اننا نتطلع الى التحقق من اساس تطبيق ذلك .

-         لقد قرأت رسالتك التي ارسلتها بالامس ووجدتها مفيدة جــدا ،وحيث انك خولتني بحثها مع الحكــــــومة فقد وجهتها للشخص الذي يتولى حاليا تنسيق كل امور طالبي اللجوء مع كافة الوزارات ،انه شخص فعال ولديه نظرة انسانية ،وانا واثقة ان الرسالة ستكون مساعدة لــه في المساهمة في تطوير النظام .

-         واود ان اعرب عن عميق الامل ان الحالة ستكون افضل لكم جميعا واننا نساهم في نشر حقوق العمل ومن المؤمل ان عددا اكبر من العاملين سيتم اعلامهم ،وستتاح فرص عمل اكثر .

-         تجدون مرفقا معلومات من شركة ترغب في توظيف الذين يتكلمون اللغة العربية ممن لديهم مهارات في الاتصالات ،نأمل نشرها على الاشخاص الذين اكملوا سنة من تاريخ منحهم الحماية الثانوية او اللجوء.

 

مع اطيب تحياتنا

كريستينا

هذا وارسلت الجمعية الرسالة الجوابية التالية للسيدة كرستينا :

الى :كرستينا بلاناس

ممثلة المفوضية العليا

عزيزتي كرستينا

نشير الى رسالتيك في 15 و16 حزيران ونود ان نبين مايلي :

1-    لقد وضحنا في تقريرنا ان مكتب الولفر قد ابلغ بعض طالبي اللجوء انه سيقوم بقطع مبالـغ منهم تعادل المدة التي لم تسجل فيها زوجاتهم في مكتب العمل والتي ربما تصل بالنسبـــــة للبعض منهم ما يعادل سنتين ،وهذا غير عادل لانه خطأ مكتب الولفر ،حيث ان المكتب لم يبلغ طالبي اللجوء رسميا بتسجيل زوجاتهم ،ولم يصدر المكتب اية تعليمات مكتوبة توضح لطالب اللجوء ما يتوجب عليه عمله .

2-    وحاليا بدأ مكتب الولفر باستقطاع مبالـــــغ من المساعدة بحجة ان الشخص لـم يـذهـب الى مكتب العمل ،في حين ان مكتب العمـــل لايقبل تأشير كـارت العمل لطالبــي اللجوء الذين انتهت مدة البنك سلب الخاص بهم ،وان طالب اللجوء يقدم طلب تجديــد البنك سلب ،وهذا الاجراء يتطلب من شهر الى ثلاثة اشهر ,وان مكتب الولفــر يعتـبر هـذه المـدة مخالفــــة وبالتالي يبدأ بقطع مبلغ محدد شهريا كعقوبة عن هذه الفترة ،فهل هذا هو خطأنا ؟ ان هذا التأخير قد تم من قبل الدائرة وليس من قبل طالب اللجوء ،فلماذا نتحمل تبعة هذا التأخير ؟ وان موظف الولفر يعرف جيدا ان التجديد يستغرق هذه الفترة .

3-    يجب عدم تحميل طالب اللجوء اعباء اخطاء دوائر الدولة، وانه يتوجب على مكتب الولفر اعادة المبالغ التي تم استقطاعها وايقاف الاسستقطاع لمثل هذه الحالات .

اننا نتطلع الى حل كافة المشاكل وننتظر النتائج، املين ان يكون الحال افضل في اقرب وقت.

سوف نستمر في التنسيق معكم ونزودكم بما يستجد من معلومات حول القضايا والنتائج .

مع اطيب تحياتنا

 

جبريل تيم

رئيس الجمعية

 

المرفقات

-         الرسالة الاولى باللغة الانكليزية  

-         الرسالة الثانية باللغة الانكليزية  

-         اعلان توفر وظائف باللغة الانكليزية  

-         رسالة الجمعية الى ممثلة المفوضية باللغة الانكليزية 

لتحميل المرفقات : اضغط هنا

 

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+