عائلة فلسطينية تعاني في تشيلي فهل من مجيب ؟!

فلسطينيو العراق5

عدد القراء 4933

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar-ch04.jpg

تقسمت وتنوعت معاناة الفلسطينيين في العراق ولا يكاد ينجو منها فرد واحد ، ولكن تختلف بحسب المأساة والدول التي انتقلوا إليها ، وحيث يتواجد عدد من العوائل الفلسطينية في تشيلي بعد اضطرارهم لمغادرة العراق ومكثهم في الصحراء قرابة سنتين .

http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar-ch01.jpg

نحن مع عائلة فقدت معيلها بعد معاناة دامت أشهر مع المرض حتى توفاه الله عز وجل مساء 7/6/2009 مخلفا وراءه أربعة من البنات أصغرهن بعمر ست سنوات وولد وحيد ، والجميع يعلم برنامج المفوضية والجهات المسؤولة عنهم هناك ، حيث يتم قطع المعونات والمساعدات المادية عنهم بعد عامين من تواجدهم على أن تتكفل كل عائلة بتدبير أمورها ، ولا يخفى على الجميع الصعوبات والمعاناة والعقبات التي تمر بها تلك العوائل من حيث اللغة والاندماج والعمل .

تكمن معاناة عائلة الفقيد نزار نافذ رحمه الله بأنهم قد طلبوا من الجهات المختصة قبل وفاة معيلهم بأن لا يستغنوا عن المخصصات المقدمة لهم باعتبارهم لا يستطيعون العمل أو تدبير أمورهم المعيشية ، إلا أنه لا حياة لمن تنادي ، والآن مع اقتراب انتهاء مدة العامين وفقدان هذه العائلة معيلهم يقتربون من معاناة ومأساة حقيقية في ظل الإهمال الكبير من الجهات المعنية .

http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar-ch02.jpg

وقد وصلتنا رسالة استغاثة ونداء عاجل من قبل أبناء تلك العائلة جاء فيها :

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا فلسطيني من عائلة لاجئة من العراق إلى تشيلي أبعث رسالة عاجلة من قلب العاصمة سانتياغو أتحدث عن معاناة عائلتي في بلاد الغرب  قبل وفاة أبي وبعد وفاته ، معاناتي من قبل الجهات المختصة في لجوئنا إلى تلك البلاد وهي " أكنور " و"الفيكاريا" الذين لهم التقصير الكامل في مرض أبي ومعاناة عائلتي وتخليهم عنا ، طلبنا الوحيد كان ألا وهو أن لا يستغنوا عنا في ضل هذه الظروف بأن لا يقطعوا الراتب والمعونة  لعائلتي بعد انتهاء البرنامج لانه بقي له ثمانية أشهر ويقطعوا علاقتهم مع اللاجئين .

28/6/2009

نافذ نزار نافذ

ابن الفقيد نزار نافذ

سانتياغو – تشيلي

 http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar-ch03.jpg

ونحن من جهتنا في موقع " فلسطينيو العراق " نناشد ونوجه ندائنا إلى جميع المؤسسات والمنظمات والجمعيات والهيئات الإغاثية والإنسانية للوقوف مع هذه العائلة المنكوبة ومساعدتهم وتقديم يد العون لهم ، كما نهيب بجميع الفلسطينيين على وجه خاص النظر لتلك العائلة ومحاولة تقديم العون المعنوي والمادي لهم ، والله من وراء القصد .

http://www.paliraq.com/images/nazar-nafeth/nazar-ch04.jpg

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 5

  • Baghdad

    0

    السلام عليكم الى من اطلع على الموضوع وارسلو التعليق الناس في حاجة الى المساعدة وليس المواساة، اطلب من الجميع توفير الكلام والعمل على حل ازمة العائلة المذكورة اعلاه واعتقد ان الشعب الفلسطيني فيه عوائل متمكنة قادرة على مد يد العون بدلا من انفاق المال على الاشياء الغير ضرورية اوجه كلامي لكل من له القدرة المادية في شتى انحاء العالم الى تحمل المسؤولية في مساعدة هذه العائلة وتذكرو ان المال باقي في الارض والعمل يصعد الى السماء .. والله ولي التوفيق

  • دمشق

    0

    البقاء لله والله يصبركم على مأنتم فيه وانا اضم صوتي معكم واناشد كل ماله صلة وان شاء الله يفرجها عليكم ولا تيأسو فأن الله معكم

  • البرازيل

    0

    اعانكم الله على ما ابتليتم فعلان هذة العائلة تستحق العون لنة لا يوجد معيل ولكن اقول للئقوياء والشباب ان يشتغلوا ويجتهدو لان البرنامج قريب ما ينتهي .

  • قبرص

    0

    اطمئنوا ان شاء الله لن يقطعوا الراتب باذنه تعالى

  • البرازيل

    0

    الأخوة الأعزاء في تشيلي أعانكم و أعاننا الله على ما ابتلانا أن المعاناة واحدة مع اختلاف البلد ولو اننا متشابهون بكل شيئ حتى بعديمي الإحساس عندنا وعندكم نسأل الله الفرج لنا ولكم وتحياتنا لكم جميعا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+