اللقاء الخاص لموقع " فلسطينيو العراق " مع الأستاذ علي فارس ( أبو سينا ) في قبرص

فلسطينيو العراق13

عدد القراء 5587

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images//ali-faris01.jpg

يسر موقع" فلسطينيو العراق" أن يلتقي في هذا اليوم الخميس الموافق 2/7/2009 مع الأستاذ علي فارس ( أبو سينا ) ثاني فلسطيني من العراق يمنح اللجوء والإقامة الدائمة في جزيرة قبرص فأهلا ومرحبا بك ، ونبارك لكم هذا الأمر ، ونبدأ معكم بالسيرة الذاتية :

الاسم الكامل : علي فارس عبد الرحمن عبد الخالق .

مواليد : 1945 قرية إجزم إحدى قرى قضاء حيفا شمال فلسطين المحتلة .

المهنة : حاليا متقاعد، وسابقا موظف بدرجة مدير أقدم في الهيئة العامة للكمارك ( 36 سنة خدمة في العراق ) .

الحالة الاجتماعية : متزوج ولدي خمسة من الأبناء ( ولدين وثلاثة من الإناث ) .

1-    مراسل" فلسطينيو العراق" : بحسب معلوماتنا حضرتك الشخص الثاني الذي يمنح هذه الصفة من بين الفلسطينيين، فما هو شعورك ؟

" أبو سينا " : فعلا أنا فرحان وفي نفس الوقت زعلان على الفلسطينيين الموجودين في قبرص لأن الكل يستحق اللجوء وتنطبق عليهم معاهدة جنيف للجوء وكلهم سواسية بالأسباب التي تعرضوا لها .

2-    مراسل" فلسطينيو العراق" : ما هي الأسباب التي أدت لخروجكم من العراق ؟

" أبو سينا " : الأسباب واضحة هي تهديدنا من قبل الميليشيات ومن قبل نفس الحكومة الحالية حيث لا يريدون أي عربي ، وبالأخص الفلسطينيين ، إضافة إلى كوني بعثي بدرجة عضو شعبة مشارك .

3-    مراسل" فلسطينيو العراق" : متى دخلتم قبرص ؟ وكيف قدمتم أوراقكم ؟ وما هو الفرق بينكم وبين عامة الفلسطينيين الآخرين ؟ وما هو وضعك القانوني حاليا ؟

" أبو سينا " : دخلنا قبرص بتاريخ 13/5/2007 وبتاريخ 5/6/2007 تم تبصيمنا ، وقدمت أوراقي إلى دائرة الهجرة والجوازات ( الإميكريشن ) وقابلنا شخص عربي اسمه عاشور ، وقدمت هويات الإقامة الصادرة من بغداد مع جواز سفر عراقي مزور باسم فهد شهاب أحمد وفي ضوء ذلك تم إعطائنا الرسائل ومن ثم تبصيمنا بنفس التاريخ المشار إليه ، وقد دارت الأسئلة من قبل الشخص المذكور حول كيفية تهريبنا ومن هو المهرب ومن أي طريق دخلنا .

بخصوص الفرق فحقوق اللاجئ كحقوق المواطن القبرصي ، ووضعي القانوني حاليا أعامل كالقبرصي ، حيث بلغت بأن أعامل معاملة القبرصي .

http://www.paliraq.com/images//ali-faris01.jpg

4-    مراسل" فلسطينيو العراق" : أين تتواجد أسرتكم الآن ؟ وإلى كم دولة تفرقتم بعد خروجكم من العراق من ضرب الأمثلة ؟

" أبو سينا " : عدد أفراد أسرتنا سبعة ، أنا وزوجتي وابني أحمد في قبرص ، ولدي ابنتان في قبرص متزوجات وابني سيناء مع عائلته في مخيم التنف السوري ، ولدي ابنة في السويد متزوجة هناك .

5-    مراسل" فلسطينيو العراق" : كيف تنظرون لوضع الفلسطينيين في قبرص ؟ وما هو المستقبل لذلك ؟

" أبو سينا " : حاليا الفلسطينيون في قبرص بصورة جيدة جدا يتقاضون رواتب تكفيهم ، وأما المستقبل فلا يمكن التكهن به ، حيث الأغلبية منحوا حماية ثانوية ولحد الآن لم تتضح الصورة .

6-    مراسل" فلسطينيو العراق" : هل لديكم طموحات في الانتقال لمكان غير قبرص أم ماذا ؟ وما هي طموحاتكم المستقبلية ؟

" أبو سينا " : طموحاتي بالتنقل حسب وضع أولادي وبناتي ونخشى أن يتم تفريقنا ، ونسأل الله أن يتم لم شمل العوائل في بلد معين وليست تفريقهم .

7-    مراسل" فلسطينيو العراق" : كيف تتابعون وضع اللاجئين الفلسطينيين في العراق ؟ وما هي رؤيتكم لمستقبلهم هناك ؟

" أبو سينا " : نحن دائما نتابع أوضاع الفلسطينيين في العراق حيث هناك إخواننا وأهلنا وأقاربنا ، إضافة إلى أخواتنا الفلسطينيات ، ونسأل الله أن يكون في عونهم ولم شملهم في بلاد غير العراق ، حيث لا يوجد لديهم أي مستقبل في العراق نتيجة العنصرية والطائفية .

8-    مراسل" فلسطينيو العراق" : كلمة توجهونها لمن بيده أمر اللاجئين الفلسطينيين من المسئولين ؟

" أبو سينا " : إن وضع اللاجئين الفلسطينيين معروف لدى الكل ونرجو ممن بيده الأمر التحرك السريع والجاد لوضع الحلول اللازمة لإخراج الفلسطينيين من هذه الأزمة ، ونسأل الله أن يهديهم عليهم وتحمل المسؤولية كاملة تجاه شعبنا .

9-    مراسل" فلسطينيو العراق" : كلمة توجهونها للاجئين الفلسطينيين في جزيرة قبرص ؟

" أبو سينا " : نطلب من إخواننا الفلسطينيين في قبرص الالتزام بالدين الإسلامي والأخلاق القيمة وعدم إحداث أي مشاكل لأننا غربة ، وفي بلد أجنبي ، وإمام الجامع في قبرص دائما يوجه مشكورا عدة نصائح وتعليمات لغرض تجنب أي مشاكل والالتزام بالخلق والدين الإسلامي ، وعدم التشبه بهم من قبل شبابنا وشاباتنا ، ونسأل الله أن يهديهم إلى ما فيه الخير للإسلام .

مراسل" فلسطينيو العراق" : في نهاية اللقاء لا يسعنا إلا أن نشكر الأستاذ علي فارس " أبو سينا " ونتمنى له دوام الصحة والعافية والتوفيق وحياة كريمة آمنة .

 

http://www.paliraq.com/images//ali-faris02.jpg

 

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 13

  • المانيا

    0

    الف مبروك لجيران وتستاهلو كل خير سلامي الى اخي وصديقي سيناء

  • قبرص

    0

    احب اهني ابو سينا الورد والف الف مبروك ولاتهتم لحكي اي حدا ذمك لانك انت على نيتك الصافيه اجتك الاقامه والف مبروك مره ثانيه

  • قبرص _لارنكا

    0

    الف مبروك وانشاء الله الموفقية للجميع يوم النا

  • من ارض الله

    0

    سؤال لكاتب التعليق الثاني المحترم . اولا يا اخي الكريم الوساطات هذه اذا كانت بالعراق فما بتمشي على الاجانب . وبعدين انت تقول كلمن بعمل وساطة للي بعرفو طيب همي الي اخذو الاقامة كلهم اثنين السؤال هون الي عمل الوساطة لابو سينا ليش ما حصل على الاقامة ولا ثواب هيك ؟؟ اخي الكريم المسالة ربنا سهلها على الرجل والله يسهلها على الجميع وعليك اخي الكريم ولا تزعل مني واحسن الضن بالناس والله بترتاح

  • كندا

    0

    شكرا الى ادارة موقع فلسطينيوا العراق وانا اعلم بانكم لم تحذفو اي مقال الا اذا كان مثيرا للمشاكل او مخل بالادب والاحترام لذلك انا اعتذر من الموقع فقد يكون الخطا الفني من عندي وليس من الموقع . اكرر اعتذاري

  • الامارات

    0

    الف مبروك اخ علي الفارس والله يلم شملك باولادك ويلم شمل كل فلسطيني العراق وعقبال للجميع

  • قبرص

    0

    يا اخوان تره قبرص بوري ...مختصر مفيد

  • الى الاخ محمد جحا

    0

    قد يكون هنالك خلل فني في وصول التعليق لانه حقيقة لم يصلنا تعليقكم المذكور والا فنحن سوف لن نهمل اي تعليق الا التعليقات التي فيها اثارة مشاكل وتجاوزات ، فنرجو التاكد من ارسال التعليق للموقع قبل ذلك . مع تحياتنا للخ محمد جحا

  • كندا

    0

    اولا الف مبروك الى ابو سينا الورد ثانيا احب ان اقول لموقع فلسطينيوا العراق المحترم بانه انا كتبت تعليق على وفاة محمد سليم المجيد فلم ينشر وكتبت تعليق تهنئة لابو سينا ايضا لم ينشر هذا للعلم فقط وشكرا لكادر الموقع مع احترامي

  • ماليزيا

    0

    الف الف مبروك يا ابو سينا الورده والله كيفنا الك كثيرا لان انت تستاهل واحسن من غيرك لان على نياتكم ترزقون مثل ما تعمل اتشوف وسلام لاهل كل محمد ماليزيا

  • فلسطين

    0

    الاخ صاحب التعريف الثاني ... اولا عندما تكتب ارجو ان تراجع الاغلاط الاملائيه لك ... ثانيا انت معروف من انت ... ونا اقول الاخ ابو سيناء الف مبروك... ولقافله تسير

  • قبرص

    0

    اولا مبروك للأستاذ ابو سينا.... ثانيا الاخ الفلسطيني صاحب التعليق الثاني كان الاجدر به ان يقرأ رسالة اللجوء وتاريخها الذي هو 11/06/2009 يعني موش بشهرين حصل على الاقامة وانما سنتين....ثالثا احب اقول اصصح ما قاله ابو سينا بان الفلسطينيين في قبرص يحصلون على مساعدات اجتماعية مؤقتة وليس رواتب ..ودمتم

  • في الغربه

    0

    احب ان اوضح نقطه ان الاخ ابو سينا ذكر خلال اللقاء انه بعثي وعضو شعبه لاكن اسئل هذا السؤال جاء الى قبرص لاتتجاوز الفتره تقريبا شهرين او اكثر ومنح الاقامه لما كونه بعثي وانا اعرف كثير من اخوانه الفلسطينين بعثيين حاليا في قبرص ومنوحو الاقامه اما الغير بعثي وخرجو من العراق الى قبرص وهم في قبرص السنتين او اكثر لم يمنحو الاقامه هل هذا العدل من اخوانه البعثيين هذا كان تصرفهم في العراق اذا ارادو ان يفعلو شئ الى الفلسطينيين هنا تبدء الواسطاط هذا ابن اخي وهذا ابن عمي ووو الى اخر قريب لهم واللي مش بعثي الو الله هذى العمل حاليا تكرر في الدول الاوربيه لان هذا العمل علمهم صدام حسين نقول الله المستعان والف مبروك الى الاخ ابو سينا اللهم اصلح حالنا الى احسن الاحوال ارجو من اخواني موقع فلسطينيو العراق نشر هذا التعليق عذرا منكم ماذكرت اسمي حتى لايزعلو عليه اخواني واحبائي وشكر الى ادارة الموقع

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+