وفد من جمعية حقوق الإنسان يلتقي السكرتير الدائم لوزارة الداخلية القبرصية

فلسطينيو العراق1

عدد القراء 4498

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/logo.jpg

28-2009

4-7-2009

لقاء وفد من جمعية حقوق الانسان الفلسطينية مع السكرتير الدائم لوزارة الداخلية

 

 

التقى وفد من جمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص يوم الجمعة الموافق 3-7-2009 بالسيد الدكتور لازاروس سافيدس السكرتير الدائم لوزارة الداخلية  وحضر اللقاء السيد جورج هامبولاس الناشط القبرصي في مجال دعم حقوق الفلسطينيين وتم خلال اللقاء مناقشة الامور التالية :

1-    مسألة اللجوء واحقية طالبي اللجوء الفلسطينيين في الحصول على اللجوء وفقا لاتفاقيات جنيف الخاصة باللاجئين وليس الحماية الثانوية .

2-    عدم صحة النظر الى طلبات اللجوء للفلسطينيين كحالات فردية بل يجب ان ينظر اليهم كحالة جماعية باعتبارهم اقلية لاجئة في العراق تعرضت الى الاضطهاد والقتل والتنكيل والتعذيب والتشريد كمجموعة وليس افراد وانهم وفقا لهذه الحالة يستحقون جميعا اللجوء وفقا لاتفاقيات جنيف .

3-    عدم النظر الى طالبي اللجوء الفلسطينيين بنفس الصيغة التي ينظر بها الى طالبي اللجوء من الدول الاخرى الذين يسعون الى تحسين وضعهم الاقتصادي ،بل هم تعرضوا الى مأسي في العراق واجبروا على الفرار ، وهنالك ضرورة لتوجيه دوائر الدولة بذلك . وقد بين السيد السكرتير الدائم للوزارة بانه تم التوجيه بذلك وسيتم التأكيد ايضا عليه

-2-

4-    مشاكل طالبي اللجوء في مكاتب خدمات اللجوء والامكريشن والمايكريشن وانعكاساتها على بقية الدوائر ذات العلاقة بطالبي اللجوء خاصة مكتب الولفر ومن اهمها اغلاق الملفات .

5-    مشاكل العمل والمجالات المحدودة المتاحة امام طالبي اللجوء والتي تتركز في المزارع ، علما ان هنالك الكثير منهم ممن يحملون المؤهلات العلمية ، وفي هذا المجال طلب السيد السكرتير الدائم للوزارة معلومات بالارقام عن الذين يحملون مؤهلات علمية من طالبي اللجوء  الفلسطينيين من مختلف التخصصات لكي يصا ر الى ايجاد مجالات عمل لهم وفقا لتخصصاتهم.

6-    عدم تزويد  من يمنح اللجوء والحماية الثانوية باية معلومات عن حقوقه ومجالات عمله ومصير المساعدة التي يحصل عليها من الولفر .

7-    اهمال الدولة لمسألة تعليم اللغة لطالبي اللجوء والذي يؤثر كثيرا على قدرتهم على العمل والاندماج في المجتمع القبرصي ، لذلك هنالك ضرورة لقيام الدولة بفتح دورات تعليم مجانية للغة اليونانية ، وقد بين السيد السكرتير الدائم للوزارة ان هنالك دورات في هذا

المجال وسوف يزودنا باسم وهاتف المسؤل في التربيه في لارنكا للتنسيق معه حول ذلك .

8-    وتم تسليم السيد السكرتير الدائم لوزارة الداخلية تقريرا حول مسألة اللجوء والمقابلات ،وحيث ان الوزارة تتولى مسؤلية طالبي اللجوء فقد تم تسليمه ايضا تقريرا تفصيليا عن مشاكل طالبي اللجوء الفلسطينيين مع مختلف الدوائر ذات العلاقة بشؤنهم وقد وعد ان يقوم بقراءة هذه التقارير بعناية وفيما يلي نرفق هذين التقريرين باللغة العربية (التقارير قدمت باللغة الانكليزية ) .

 

جبريل محمود حسن تيم

رئيس جمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص

 

المرفقات

تقرير حول مشكلة اللجوء

تقرير تفصيلي عن مشاكل طالبي اللجوء

http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a01aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a02aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a03aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a04aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a05aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a06aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/a07aa.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/b01bb.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/b02bb.jpg
http://www.paliraq.com/images/pal-cyprus/b03bb.jpg

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 1

  • قبرص

    0

    بالنسبة للموهلات الدراسية انا متخرج من جامعة المستنصرية كلية الهندسة قسم مدني فرع مواد ماذا يجب ان افعل وليش ماكو تبليغ صار بالموضوع ارجو الرد

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+