الكرة بملعب فتح .. الكرة بملعب حما س .. ترى من سيسجل الهدف - عبد القادر الزيناتي

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 4323

http://www.paliraq.com/images/001pal/001pal-ka.BMP
 
http://www.paliraq.com/images/01pho01/fath-hamas.jpg

كثيرا ما نسمع مصطلحات وكلمات من الساسة بشكل عام هذه المقولة حين يسقط بيده الوصول لمفهوم ما أومباحثات حول موضوع ما.. ولكني هنا سمعتها من أحد الاطراف من حركة حماس ومن حركة فتح مرة اخرى .. وترآى لذهني انني امام لعبة كرة قدم وامام معلق كبير يلقي الضوء على مجرى اللعبة بوصولها الى ساحة هذا الطرف او ذاك .. على كل حال هذا يعني ان  هنالك لعبة وعلى اللاعبين للطرفين تحديد الهدف فلا زلنا نرى ان لا هدف وراء رمية اي من الطرفين سوى المزيد من تلاقف الكرات تارة في ساحة فتح وتارة اخرى بساحة حماس ولا نتيجة او نهاية لتلك اللعبة في الافق غير الابتعاد والاستيلاء على الكرة من جانب احدهم واللعب داخل ساحته فقط .

اذن على احدهم ان يتنازل وياخذ الكرة لساحة الفريق المقابل ثم يحاول تسديد الهدف اي ان ينهى الشوط بهدف ليقال انه الفائز على الاقل في الشوط الاول .. لكنا نرى انهم لا زالوا يقاومون اغراء الهدف المفتوح وحارس مرماه المتلكئ في صد الهجمات .. وهنا الهجوم وما اعنيه مرة اخرى التنازل عن بعض المواقف لا ابقاء كل فريق يستحوذ على الكرة بعد رميها ثم القول الكرة في ملعب فتح او الكرة في ملعب حماس .. نحن كفلسطينيين يهمنا الهدف والهدف الوحيد للطرفين الاتفاق على ان يكون بلا رمي الكرة في ملعب الاخر .. والوحدة تعني لشعبنا عبور حارس المرمى وهو الحاجز او السد امام الطرفين المختلفين والمتفقين في آن معا  .. لذا لا داعي لرميها بل اللعب بها حتى تعبر السد اي موانع الخلاف ..

وارجوا ان تكون كرة القدم الفعلية ليست بحاجة للعب بهذه الطريقة بل اللعب بطرق كثيرة مثل 2..4..2عسى ان ياتونا بهدف يريح اعصابنا للفريقين اقول اضربوا لنا امثالا اخرى في وحدتكم لا في كرتكم المقيتة .

30/7/2009

عبد القادر الزيناتي

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • من العراق

    0

    بارك الله فيك عمو ابو سرمد على هذا المقال ولكن لماذا لاتبين لنا من حارس المرمى من الدفاع والهجوم والراس حربة يعني موقع محمد دحلان وين بالاعراب وابو مازن وصائب عريقات واحمد قريع انا بامكاني ان احدد حارس المرمى بالنسبة لفريق فتح هو الحكم واللي بجيب الكرات من برى الملعب هو ابو مازن ولكن لا اعرف بالنسبة لعزام الاحمد شو موقعوا بالملعب ولكن انا راح احطوا اللي برفع الراية مالت التسلل ولكن لحد الان لم اعرف بالنسبة لفريق حماس من هو حارس المرمى ومن هو الدفاع من الهجوم ولكن هذا تعليقي بيكفي وشكرا انا كنت العب كرة قدم في نادي حيفا الرياضي الكائن في مجمع البلديات في بغداد وحبينا نعلق على فتح وحماس هههههههههههههه

  • امريكا

    0

    المقاله لها معاني كثيره ومشوقه وتشد القارئ ان يتكلم وبلفعل كد ماراح يلعبو الطرفين ماراح يتفقو و2 -4-2 هذول حسب علمي كانو ............ لاكن هذول مختلفين وكأنو همي اللي خلفو ا الكرسي انا رأي ان يلعبو ضربات الجزاء لفض هذا الخلاف بس جائز برضو يختلفو لان الطرفين لو ساوا انتخبات للشعب هم عارفين انو الطرفين مافي حدى من الفلسطينيين ينتخبهم لانهم بتعاركو على الكرسي ليس لخدمة الشعب اريد ان اوقف لساني الى هذا الحد لان الموضوع كما قلت في بداية التعليق له معاني كثيره تحياتي الك اخي ابو سرمد

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+