رفقا ايها الفلسطينيون بينكم في مكتب العمل- تقرير مصور – بقلم مدير التحرير

فلسطينيو العراق13

عدد القراء 8556

http://www.paliraq.com/images/001pal/000pi-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal03.jpg

الحمد لله الذي خلق فسوى وقدر فهدى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى الذي دلنا على الخير والهدى ، وعلى آله وصحبه ومن اهتدى ، وبعد:

يقول ربنا جل في علاه ( وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين ) ، وقال عليه الصلاة والسلام ( إن الدين النصيحة لله ولكتابه ولرسوله ولأئمة المسلمين وعامتهم ) ، والآيات القرآنية والاحاديث في ذلك كثيرة، ولو جلعنا هذا الاصل منطلقا لموضوعنا بما يخص بعض السلوكيات والتصرفات والاعمال التي يقوم بها الفرد المسلم سواء في البلاد الاسلامية او في بلاد الكفر ، نجد بان هنالك ازمة حقيقية في الآداب الاسلامية والسلوكيات العامة .

بطلب من بعض الافاضل في جزيرة قبرص بحسب ما راى وشاهد من تصرفات لا تليق بالفرد المسلم خصوصا في مثل هذه الدول التي يقيم فيها، حيث اخبرنا باشكالية مستمرة تحصل وبشكل دوري في مكتب العمل في لارنكا ايام المراجعة الخاصة بالجالية الفلسطينية هناك، ومن وازع الحرص والامانة واستشعار المسؤولية طلب منا هؤلاء الافاضل الكتابة في هذا الامر والنصيحة للجميع ولا خير فينا بلا نصيحة من باب التنبيه والتقويم والتذكير ، والنفوس تحتاج لذلك بين الحين والآخر.

http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal01.jpg

وطرح مثل هذه الاشياء والسلوكيات الخاطئة واظهارها بهذا المظهر بالصور لا يعد قدحا او انتقاصا من فرد ما او مجموعة ، بل من باب عرفت الشر لا للشر ولكن لتوقيه ... ومن لا يعرف الخير من الشر يقع فيه، ناهيك عن نشر مثل هذه الصور في الصحف القبرصية واظهار هذه الحقائق للاسف كما هي ، ولنعلم ان اعدائنا يتربصون بنا في كل صغيرة وكبيرة للقدح بنا ومن ثم بديننا وتعاليمه السمحاء، فيجب الانتباه لذلك وعدم ترك صلب الموضوع واهماله والتركيز على قضية الصور ، فما هي الا جزء من الحالة المتكررة باستمرار.

سنذكر بداية ما يحصل عند مكتب العمل بحسب ما بلغنا ومن ثم نشخص الخلل والاخطاء وبعدها نضع العلاج ، وليس من العيب الخطأ لكن العيب كل العيب الاصرار عليه وعدم تصحيحه ومعالجته.

من المعلوم أن للجالية الفلسطينية في قبرص مخصص يومان للمراجعة وتوقيع كارت العمل وهما الثلاثاء والخميس ، إذا يعتبر هذا الاجراء هام للغاية لضمان استمرارية استلام المستحقات التي تصرف للعوائل هناك، ومع زيادة عدد الوافدين واللاجئين الفلسطينيين الى جزيرة قبرص وضرورة مراجعة جميع افراد العائلة بما فيهم النساء عدا الاطفال تكون هذه النتيجة المؤسفة التي نراها بالصور وتكاد تتكرر باستمرار.

http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal02.jpg

القانون المعمول به هناك يوجب على كل من مضى على اقامته ستة شهور في قبرص مراجعة مكتب العمل كل شهر مرة، يعني هنالك تقريبا ثمانية او تسعة ايام للمراجعة بما يخص الفلسطينيين والذين يقدر عددهم بأكثر من 2500 فرد، لذلك قد تظهر بعض الاشكالات وقد رصدت العديد من المخالفات في ذلك.

المشكلة الكبرى التي هي احد اسباب ما ينتج تكمن في توجه الغالبية في بداية الشهر اما يوم الثلاثاء او الخميس ، وبالرغم من ترتيب الصفوف والنظام في بادئ الامر الا ان هذا شيئا فشيئا يصبح فوضى لان البعض للاسف ياتي متاخرا اما لانه استيقظ متاخرا من نومه او امر آخر، ويريد هذا ان يوقع كارت العمل قبل الجميع كأن يطلب ممن يقف في المقدمة ان يدخله ضمن الطابور لقرابته او معرفته او صداقته او هلم جرا ، مع ان المجتمع الفلسطيني في العراق الجميع يعرفون بعضهم البعض بمعنى ان أي شخص متاخر بامكانه الدخول في مكان متقدم من الطابور وهذا لاشك في بطلانه وعدم جواز هذا التصرف لما فيه من التجاوز على حقوق الآخرين الذين اتوا مبكرا لتلك الدائرة.

http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal03.jpg

هنالك مشكلة اخرى ايضا تكمن في حضور العوائل بما فيها النساء اللواتي يجب عليهن المراجعة وعددهن كبير ، والعادة جرت على تقديم المراة من باب النخوة العربية والشهامة والاخلاق الاسلامية، وهذا طيب لكن الادهى من ذلك ان كل امراة تدخل للتوقيع يدخل معها زوجها او شقيقها او ابنها وقد يدخلوا جميعا معها بحجة انها امراة ومن العيب تبقى واقفة مع الرجال ، وبذلك يصبح من اتى مبكرا في آخر الصف وهكذا، ثم تحصل بعد ذلك الفوضى ما يضطر كبار السن وموظفو مكتب العمل بترتيب الصف وعندما لا تكون استجابة يضطر مدير مكتب العمل بطلب الشرطة لياتي ومعه صحفي وقام بالتقاط الصور التي تشاهدون بتاريخ 15-9-2009 ودار حديث بينهم على ان الفلسطينيين همجيين وغير نظاميين و ... و ... مما عكس صورة سيئة جدا عن المسلمين عامة والفلسطينيين خاصة ، ورحم الله امرءا جب الغيبة عن نفسه ومن باب اولى عن المسلمين.

http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal04.jpg

قد يقول قائل لماذا كل هذا الامر وهذه التعقيدات فالامر سهل ولا يستوجب كل ذلك، ولا ينبغي ان يقحم الشرع في هذا ويكون فيه حلال وحرام !! والجواب على ذلك يكون كالتالي :

اولا: يجب ان لا نفرق بين العقائد والعبادات والآداب والسلوكيات والمعاملات ، ولا نفرق ايضا في القضايا الدينية والشؤون الحياتية ، بل هذا ما يريده العلمانيون من خلال فصل الدين عن الدولة او الحياة اليومية وربنا يقول ( يا ايها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ) فالاسلام دين شامل لجميع الامور الدينية والحياتية وفيه الخير كله.

ثانيا: كل مسلم له حق من الحقوق سواء في ما يقوم به من مراجعة او وقوف في الطابور او غير ذلك، وينبغي ان لا نتجاوز هذا الحق باي حال الا بالاستئذان من الجميع ووجود ضرورة في ذلك، ولخطورة هذا الامر يقول عليه الصلاة والسلام كما في الحيدث الذي رواه الامام مسلم (من اقتطع حق امرئ مسلم بيمينه ، فقد أوجب الله له النار ، وحرم عليه الجنة . فقال له رجل : وإن كان شيئا يسير ، يا رسول الله ؟ قال : وإن قضيبا من أراك ) أي سواك ، فقد يكون هذا التقديم بين يدي الطابور احد اسباب تاخر استلام مستحقات زيد من الناس فيتاخر سداد الدين الذي عليه ، او قد يحرم من مستحقاته عمرو هذا الشهر بسبب تاخر مكانه في الصف نتيجة لدخول غير المستحقين لذلك، وبذلك ترتب ضياع حق ، مع اننا نقول هذا في الغالب لا يكون عن قصد او تعمد لكن لابد من الانتباه لخطورة ذلك.

ثالثا: يجب علينا ان لا نتساهل ونستصغر أي فعل او امر نقوم به فربنا تعالى يقول ( ووضع الكتاب فترى المجرمين مشفقين مما فيه ويقولون يا ولتنا مال هذا الكتاب لا يغادر صغيرة ولا كبيرة الا احصاها ووجدوا ما عملوا حاضرا ولا يظلم ربك احدا ) وقال عليه الصلاة والسلام (إياكم ومحقرات الذنوب فإنهن يجتمعن على الرجل يهلكنه ) لذلك علينا ان لا نعبد الا الله وان لا نعبده الا بما شرع ، وهذا معنى قول : لا اله الا الله .

رابعا: قد يرضى الشخص بادخال من تاخر امامه حياء منه ، وقد قيل ما اخذ حياء اخذ غصبا ، لذلك ينبغي ان لا يقدم على هذا التصرف انسان لخطورته .

http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal05.jpg

بعد ان تم تشخيص الحالة وبيان عدم مشروعية هذه التصرفات ، لابد من وضع مقترحات وحلول عملية ويجب ان يساهم في ذلك الجميع وكل بحسب مكانته ودوره في هذا المجتمع، لذلك نقول :

اولا: يجب ان يكون هنالك تثقيف وتوصية وتنبيه ونصح مستمر من قبل كبار السن والمثقفين والشخصيات التي لها دور وعلاقات واسعة لا سيما عن طريق السفارة الفلسطينية او المسجد او جمعية حقوق الانسان او الشخصيات المستقلة العاملة في تلك الاجواء، مع ضرورة بيان خطأ وخطورة مثل هذه التصرفات الفردية التي تنم عن حب الذات وتقديم النفس وحظوظها على الآخرين والنبي عليه الصلاة والسلام يقول ( لا يؤمن احدكم حتى يحب لاخيه ما يحب لنفسه ) فليستشعر كل من يقوم بذلك هل حقيقة احب لاخيه ما يحب لنفسه ؟!!.

ثانيا: محاولة تنظيم وترتيب الذهاب لمكتب العمل كان يكون للنساء يوم الثلاثاء والخميس للرجال، مع ضرورة الحث على الوقوف بالدور وعدم التقدم من غير حق واحترام حقوق الآخرين ، وهذا يدخل في قول الله عز وجل ( وتعاونوا على البروالتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان ) .

ثالثا: نقترح تشكيل لجنة تطوعية تشمل جميع الفئات لتنظيم وترتيب عملية الذهاب لمكتب العمل بالاعتماد على كشوفات العوائل ولا باس بالتنسيق مع موظفي مكتب العمل في ذلك لتدارك أي اشكالية قد تحصل من هذا النوع، ولا باس بتقسيم الناس لمجاميع وعمل قرعة لتحديد يوم كل شخص او مجموعة او عائلة او فئة بحسب ما ترونه مناسبا ويتم تعليق ذلك الجدول المنظم في المسجد او تعميمه على العوائل ونحن في موقع" فلسطينيو العراق " على استعداد للتعاون بنشر ما ترونه مناسبا لتلافي وتدارك هذه الاشكاليات وتسهيل عملية المراجعة من غير اي اضطرابات.

رابعا: على جميع الفلسطينيين هناك تحمل المسؤولية وتحسين صورة الفرد المسلم العربي ، لاسيما انتم اصحاب قضية ووقع عليكم من الظلم الشيء الكثير بسبب الاضطهاد الذي تعرضتم له من قتل وتشريد وتهجير وانتهاكات اوصلتكم لهذا المكان وهذا الموقف الذي لا يحسد عليه اهله، فلا ينبغي ان نشمت بنا الاعداء او المخالفين لنا بالدين مع ان نبينا عليه الصلاة والسلام يقول ( انما بعثت لاتمم مكارم الاخلاق ) وديننا دين اخلاق قويمة وسلوكيات صحيحة وآداب نموذجية.

http://www.paliraq.com/images/cyprus-maktab-amal15-9-2009/maktab-amal06.jpg

وأخيرا: يقول ربنا سبحانه ( ويؤثرون على انفسهم ولو كان بهم خصاصة ) فهذا خلق رفيع من صحابة النبي عليه الصلاة والسلام الذين هم قدوتنا في كل شيء فحري بنا لاسيما من تواجد في بلاد الكفر ان يكون داعية لدينه بسلوكياته كما فتح التجار الاوائل دول شرق آسيا بحسن سلوكهم وصدق تعاملهم ، فكيف بنا نكون قدوة لهم اذا كان هذا حالنا وكما قيل :

من يهن يسهل الهوان عليه    ما لجرح بميت ايلام

فكلنا امل باهلنا واحبتنا في قبرص ان يتعاونوا ويتكاتفوا لما فيه خيرهم وصلاحهم وتنظيم امورهم الحياتية والابتعاد عن كل ما فيه الاساءة لهم او لغيرهم ، وترك المشاحنات وسوء الظن والالتفات لما ينتظرهم من مصير مجهول ، نسال الله ان يحفظهم جميعا وييسر امرهم ويثبت اقدامهم ويعينهم بجميع امورهم.

ملاحظة من ادارة الموقع: قد ينزعج البعض من نشر هذه الصور في الموقع لكن هذا هو الواقع وهذه هي الحقيقة وقد نشرت في الصحف القبرصية فأن تنشر بيننا من باب اولى واحرى من باب النصح ، ليكون درسا للجميع في التزام الشرع والنظام في كل صغيرة وكبيرة ، وهذه الصور تظهر اعداد الفلسطينيين وهم متجمهرين في صالة الانتظار وقد اغلقوا الباب حتى على المراجعين من الجنسيات الاخرى وبعد حضور الشرطة طلبوا منهم الوقوف صفا واحدا وللاسف لم يستجب احد مما اضطرهم الى ان  يخرجوهم الى الشارع وطلبوا منهم الوقوف صفا واحدا وايضا لم يستجب احد كما هو واضح في الصور حيث اغلق باب الدائرة بالكامل على المراجعين.

 

مدير تحرير موقع " فلسطينيو العراق"

1/10/2009

 

هذا الخبر بما فيه من تفاصيل حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 13

  • قبرص

    0

    والله ياناس اكثر الكلام صحيح

  • اخي كاتب المقال بارك الله فيك وفي الموقع وللحقيقه هنالك مصائب جد كبيره يا ليتها لو توقفت على مكتب العمل واخي والله انى لنرى العجب العجاب من اهلنا في لارنكا هل تعلم ان البعض يذهب كل يوم لتفتيش حاويات لارنكا ليلتقط ما بها ليبيعه من الزباله والله الذي لا اله الا هو هذا صحيح هل تعلم المصيبه الكبرى ما هي ان البعض يذهب ليلتقط الخضار من حاويات الزباله بعد رميها ليلا ومع ان الجميع ليس بحاجه كل له صكه والخضار رخيصه جدا هنا وان كلن من هون بحاجه فعلا اي كبارنا اي الجمعيه اين السفاره لنساعدهم ونمد يد العون لهم ولكن اخي ان كنت لا تعلم فاعلم ان هؤلاء جميعا شرذمة متفرقون كل يغني على ليلاه ولمصلحته ومبتغاه فلا احد غيور على كرامة امتنا وشعبان في قبرص فاتحداهم ان يجتمعو جميعا ليناقشو امورنا في قبرص فأصبح الفلسطني مكروه في المصرف مكروه في المستشفى مكروه في السوبر ماركت مكروه اذكر لك حادثه اخت ذهبت للدكتوره في المستشفى لم تعجبها الدكتوره فنادتها يا حماره فدخل شخص اخر بعد خروج تلك الاخت فسألته الدكتوره ما معنى حماره فأجابها وعندكم البافي لقد فضحنا والله في لارنكا اخي مصائب كبيره والمخفي اعظم والقادم اعظم والله والله يا اخي خلال شهر رمضان رجل عمره حوالي 50 سنه يفتخر بان لولده صديقه يريد ان يزني بها ولكن متخوف ان كانت تحت سن 18 سنه فهنا اصبح فخر ان تتباهى بالرذيله يا للأسف أخي الشر العم والخير قل المهم صو الصك وابصك والصك والباقي لا يهم.ضعنا وضيعونا هذا ما تريده اسرائيل وامريكا ونحن نساعدهم بأيدينا والله اخي عدد كبير كبير وليس قليل من شبابنا ورجالنا وحتى منهم متزوجين لديهم GIRLFRIEND وتسمعهم يتفاخرون بها اخي سلط من موقعكم هذا الاموره الدينيه والاخلاقيه وتواصل مع كبار القوم هنا ان تعرفهم لان الجميع سوف يغرق والله المستعان اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت اللهم اشهد اني بلغت

  • 0

    جهلة ومساكين في نفس الوقت

  • السويد

    0

    اخي عبدالله انا ما عامل نفسي ابو العريف واعوذ بالله من كلمة انا انا صارلي ثلاث سنوات اعيش في السويد وكنت قبل اريد انا احل على كل شي بنفس الوقت مع العلن اني اكثر فلسطني تعذبت والحمدالله صبرة وحصلة على الاقامة بعد عناء وتعب لما انت تظلك تلح عليهم او تزعجهم بصيرو يكره الفلسطنية في ارقام وكل واحد يوخذ رقمو ولما يقراء على الشاشة رقمو يروح ايوقع والسويد نظامها بريد رسائل على البيت وبنطو موعد للمقابلي اوموعد طبيب وبتمنى تفهم عليه لاتفكر الي عايش بالسويد مرتاح لا لانو بالو على اهلو وشعبو ولما نسمع حدا وصل اوربا بنفرحلو كثير وانا ما كاعدي بتشمت بيكم بالعكس انا حكيت الي عليه لان بتذكر زمان بالجمعية التعاونية الي بالبلديات كان الواحد يحجز سرة لا اخو واختو وامو يجي يدخلو بالسرة وبكولك انا حاجزلو ليش احنا انظلنا لورى ليش ما نتقدم ونتعلم المواعيد ومو كلشي بيجي بالساهل يا اخي في الاسلام وانا مابدي ايظل شعبي ينهان ويتشرد الحمدالله انو لكينادول تحمينا والله يكون بعونكم وبعون كل لاجي اتشرد وشاف العذاب اتفقو واتحدو بناتكم حتى لا احد يعلق عليكم ويقرا اخباركم الا اخبار الحلوي الزفاف والولدين الجدد وانشالله نمع كمان اخذتو اقامات وصار عندكم جواز سفر تكدرو اتروحو وتيجو انشالله والله بتمن لكل واحد ما عندو اقامة تطلعلو ويعش حالو حال الناس وانشالله محد يزعل من عندي والله ايوفق الجميع

  • قبرص

    0

    ألى أخواني الكرام في ملاحضه الي عندوا عوائل وبنات وزوجات نعم الأمرأه بالأول الزوج يأتي مع الزوجه ومع عائلته هل تتنظر الزوجه زوجها كل هذا الوقت لكي يوقع كرة العمل ما الفائده من تقديم المرأه اولا يجب المرأه تتدخل مع زوجها وهذا الذي يأخر الصف وعدم الألتزام بالصف والله والله أتي من الثامنه والنص أو الثامنه صباحا ولا أرى في عيني من النعاس ويأتي شخص االساعه 9 ونص والعاشره يدخل ويقول(انا حاجزلي فلان سرى خابتروا ) والله هذا الشئ مع الأسف فقط حصل عندما كنا في مدارس العوده وأيام الطفوله يجب أن نلتزم لقوله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم (وأعتصموا بحبل الله جميعا ولا تتفرقوا )صدق الله العظيم

  • توجد ظاهرة جديدة طفت على السطح مؤخرا وهي أنه جماعة السويد والنرويج بدأوا يتصرفوا ويتظاهروا بأنهم أعلى منزلة وأكثر تَفَوق وعاملين حالهم مثل (أبو العريف) بكل شيء وعلى أساس همي بالحزب الحاكم السويدي ونسوا هم منين جايين(ليس الكل) ونسوا إحنا بنعرف دمارات كل واحد بيهم من يوم ما أجا على الدنيا وهذا نموذج أعلاه المسمي نفسه مجهول ..نطلب من بعض الإمعات والرويبضات والمجهولين أن يقولوا كلمة حق مفيدة أو ليصمتوا ويكرمونا بسكوتهم

  • السويد

    0

    السلا عليكم اخواني الفلسطنيون انتم ذهبتم الى دول الغرب هذول ا لغرب منظمة مو مثل دولنا العربية ولا يحبون الهجوم والفوضى حياتهم هائة ارجو ان تتعلمو مثلهم الهدوء والصبر والمواعيد انتو مو بالبلديات وبالجمعية وبوزعو بيض انتو بدائرة حكومية عليكم احترامها حتى لا تسمعو كلام مش حلو بحقكم ارجو ان لاتزعلو على كلامي بس هذا شي صحيح عليكم الصبر ومافي حدا بضيع حقو وكونو ايد وحدي وعيشو بنظام بدون واسطات ول واحد يوخذ دورو بدون هوسة بحيث ما يحسو بيكم لما تيجو وتروحو وخلي صورة الفلسطنية حلوي اما كل العالم لان مافي حدا ما بفوة على هذا الموقع ويعرف اخباركم لا تصيرو همج اترقو اشوية بدون زعل مشان لا تخربو البلد ويظلو يحترموكم زيعطوكم حقوقكم وانشالله الله بفرجها عليكم وتوخذو اقامات وتعيشو بامان وسلام والله يكون بعون كل مغترب لا تزعلو مني انا لو ما بحب شعبي ما بحكي هيك والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  • قبرص

    0

    بارك الله بكم وجزاكم الله خير الجزاء فقد وضعتم يدكم على الداء و وصفتم له الدواء و اسأل الله العلي القدير ان ينتفع الاخوه الفلسطينين في قبرص وانا منهم من هذه النصيحة القيمة واتمنى ان تضهر نتائجها في هذا الشهر وبقية الشهور كما لا يفوتني ان اشكر موقعنا موقع فلسطينيو العراق على ما يقدمه من جهود كبيره لاضهار معاناة الفلسطينين وحالهم وترحالهم وتقديم النصح لهم بما يوافق شرع الله فنسأل الله لهم التوفيق والثبات . والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

  • إياكم من التقسيم إلى مجموعات ولا كل واحد يفتي على كيفه...وعلى الجمعية بالذات أن تبتعد عن هذا الموضوع....لأنه وبساطة ولتوضيح الأمور على حقيقتها إليكم التالي....لكي تستمر الحياة مع أي واحد منا وخاصة العوائل في قبرص يجب أن يستلموا صك المساعدات شهريا....ولكي يستلموا المساعدات شهريا يجب عليهم الذهاب لمكتب العمل للتوقيع فقط !!( لا للحصول على عمل) لأنه أحسن عمل ممكن أن نحصل عليه من مكتب العمل يعادل أجره ثلث قيمة المساعدات (بالنسبة للعوائل) أي ما معناه على أي صاحب عائلة أن يتجنب التورط بالحصول على عمل ...ولكي نتجنب التورط في الحصول على عمل يجب أن يختار صاحب العائلة اليوم المناسب للذهاب (والتصيد) إلى مكتب العمل في يوم من أل 9 أيام المسموح لنا المراجعة بها على أن يتم التأكد بأن الموظف المسئول لا يوجد لديه عمل لكي يعطينا إياه وإذا كان هناك وظائف يجب علينا الانسحاب فورا وتأجيلها إلى يوم آخر من ال9 أيام وبالتالي سوف يعطي موظف المكتب هذه الوظائف إلى الأفارقة والباكستانيين وغيرهم (لأنه ليس وحدنا من يراجع المكتب) وبهذا تكون للواحد منا حرية المناورة باختيار اليوم المناسب لتجنب (الكوارث) التي قد تنجم عن توريط أحدنا بعمل...نحن مع التنظيم والتوعية ...ويا ليت الجمعية وكل من يدعي انه يمثلنا وكل من يدعي انه شيخ علينا أن يلتفتوا إلى التوعية وان يقتصر دوره على التوعية فقط لا غير( لا للإفتاء بما يدور بخاطره وحسب حدث معين دار معه) وشرح الأصح من الخطأ لأنه هذا التصرف من بعض الأشخاص وللأسف المحسوبين علينا والذي ذكرتموه في تقريركم مشين ومهين ومخيب للآمال لأنه في كل مراجعة لأي مكان وفي أي زمان يستخدم نظام (الذي يأتي بالأول يدخل أول) ولكن مع الأسف حفنة من الفاشلين يحسبون أنفسهم أحسن من البقية ويتظاهرون بالشطارة وعلى من على أبناء جلدتهم يا للعار!!!..أرجع وأقول يجب أن يبقى هذا النظام قائما (حرية اختيار أي يوم في الشهر للمراجعة) وعلى كل واحد منا أن يكون رقيب نفسه ويأخذ ضميره معه عندما يذهب إلى مكتب العمل وان لا يسمح لأي أحد أن يكون قبله في الدور حتى ولو كان أخيه و(الذي يأتي بالأول يدخل أول) .وشكرا

  • اليمن

    0

    جزاك الله كل خير على هذه النصيحه القيمه بالتاكيد ان مكتب العمل يتحمل جزء كبير من هذه الفوضى لقلة عدد الموظفين كما يظهر في استقبال المعاملات لكن أيظا يجب على كل شخص مسلم أن يغار على دينه ويظهره بالشكل المعروف وخصوصا أمام الأجانب يحترس من الوقوع بمثل هذه السلوكيات خاصة وانهم يحملون في أذهانهم صور خاطئه عن الإسلام , يخطيء بعض الناس عندما يعتقد أن الإسلام هو أداء الفرائض فقط فالدين كل متكامل بالمعاملات قال الرسول صلى الله عليه وسلم (الدين المعامله )وبالأخلاق قال صلى الله عليه وسلم( أربع من كن في كان منافقا خالصاً ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصله من النفاق حتى يدعها إذا أ}تمن خان وإذا حدث كذب وإذا عاهد غد وإذا خاصم فجر) هذا هو الإسلام ليس فقط فرائض العبادات كما يفهم البعض اللهم اصلح حالنا ولا تشمت بنا أعدائنا

  • ستوكهولم

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم بارك الله بكم على هذه النصيحه وجعلها الله في ميزان حسناتكم , ونحن شعبنا واعي وهم ستفهمون هذا الكلام , ونحن في بلاد الغربه ليس فقط نمثل المسلمين والعرب بل نمثل الفلسطنيين ولا ننسى ان لنا عدو يتربص بنا وبالاسلام ,فيجب ان نعطى انطباع جيد عنا كمسلمين اولا وكعرب ثانيا وكفلسطنيين ثالثا , في الحقيقه ان لم افهم في السياقات والروتين الذى من اجله هذه التجمعات , ولكن الذى فهمته ان عدد الفلسطنيين 2500 وهم لهم يومان في الاسبوع , يعنى هناك 9 ايام في الشهر للاجئين الافلسطنيين , انا اقترح ان يتم تقسيم الفلسطنيين على شكل 9 مجموعات , ويتم تعيين يوم لكل مجموعه , وهذا يتم باشراف والتنسيق من قبل الجمعيه , هنا ياتى دور الجمعيه حسب علمي , وفق الله الجميع لخدمه الجميع

  • قبرص

    0

    اخى حسام الصكوك تصل الى البيوت ام هذة الفوضى فهى فى مكتب العمل نحن العرب تعلمنا على العصا هذة حقيقة فكم من محاولات تنظيم الصفوف بلا جدوى واما بخصوص الجمعية فالناس فى وادى والجمعية فى واد اخر

  • النروج

    0

    بارك الله بكم على هذا النصح ولكن الاحسن من هذا كله ولدرء هذه المشاكل ان تقوم الجمعيه والتي تمثل فلسطينيو العراق بمخاطبة السلطات القبرصيه بان تقوم بارسال هذه الصكوك على العنوان البريدي اسوه بكل الدول او انزال المبلغ في رصيد المستفيد من الصرف ....

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+