الخليج : مطالبة عربية وإسلامية بحماية الفلسطينيين في العراق

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4346

الخليج الاماراتية -  17/6/2005

    وجه المؤتمر العام للأحزاب العربية والمؤتمر القومي العربي، والمؤتمر القومي الاسلامي مذكرة إلى أمين عام الامم المتحدة كوفي أنان يدينون فيها ما وصفوه بالجرائم التي تحدث للفلسطينيين في العراق من قبل قوات الاحتلال الأمريكي، ويطالبونه بتوفير الحماية والرعاية لهم، كما أرفق في المذكرة رسائل بما تعرض له الفلسطينيون في العراق وقائمة بأسماء اللاجئين الذين عرضوا على الفضائيات العراقية وأسماء المعتقلين الفلسطينيين في السجون الأمريكية في العراق.

   وجاء في المذكرة التي وزع نصها أمس المؤتمر العام للأحزاب العربية أن اللاجئين الفلسطينيين في العراق يتعرضون لحملات ارهابية منظمة على يد مجموعات مسلحة قامت ومازالت تقوم بعمليات استفزاز وترويع وخطف وإطلاق نار وتعذيب واعتقال في جميع مناطق اقامتهم خصوصاً في حي البلديات في بغداد، الأمر الذي يشكل خطرا على أمنهم وسلامتهم وحياتهم ويهدد وجودهم ومستقبلهم.

    وأضافت المذكرة ان المؤتمر العربي العام الذي يضم مائة وخمسة أحزاب ونحو ألف شخصية عربية بارزة، بينهم رؤساء وزارات ووزراء سابقون من عدد من الدول العربية ونواب ونقابيون وسياسيون ومفكرون ومثقفون وفنانون واعلاميون يدين بشدة هذه الجرائم الارهابية التي تحدث في ظل الاحتلال الأمريكي والحكومة القائمة في العراق ويطالبكم بالتدخل المباشر والعمل الفوري على وقف هذه الاعتداءات والجرائم ضد حقوق الانسان . (أ.ش.أ)  

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+