الفقيدة رفقة بديع علي التايه فراق ومعاناة – موقع" فلسطينيو العراق "

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 7589

http://www.paliraq.com/images/001pal/000pi-kh01.png
 
 http://www.paliraq.com/images//da004.jpg

الشهيدة بإذن الله تعالى رفقة بديع علي التايه، زوجة المرحوم بإذن الله أحمد البادي، أصيبت بتاريخ 27-7-2005 بينما كانت عائدة من السوق حيث كانت تجهز لزفاف ابنتها.

حصل الحادث في منطقة الدورة بينما كان هنالك رمي عشوائي من قبل الميليشات الصفوية فأصيبت الفقيدة بإطلاقة بي كي سي بالرأس وفقدت وعيها على الفور، كانت بصحبتها ابنتها والتي استنجدت بالناس لأكثر من ساعة إلى أن قام أحد الأشخاص بمساعدتها ونقل والدتها الى مستشفى اليرموك.

في هذا الوقت استطاعت البنت الاتصال بشقيقها شهاب وبقيت والدتها لأكثر من ساعتين في مستشفى اليرموك وأبناؤها وذووها يبحثون عن سيارة الإسعاف لنقلها إلى مستشفى الكاظمية التعليمي حيث أن مستشفى اليرموك رفض استقبال حالتها.

كانت الإصابة بليغة جدا بحيث أن الدماغ متهشم، وبقيت بحالة غيبوبة لمدة ثلاثة أيام وبعدها فارقت الحياة فجر يوم 1-8-2005، ولم تنتهي المأساة هنا حيث أن مستشفى الكاظمية رفض تسليم الجثة إلى ولدها بعد أن عرفوا أن جنسية الفقيدة فلسطينية وطلبوا من ابنها إحضار موافقة من مركز شرطة بلاط الشهداء بالدورة وهناك تعرض شهاب إلى أبشع أنواع الاستغلال والتهديد بعد أن عرفوا أنه فلسطيني وبعد مفاوضات لمدة يومين وإرسال وسطاء ودفع مبلغ من المال وافق المركز على إرسال مفوض من الشرطة مع ذويها لاستلام الجثة حيث سلمها مستشفى الكاظمية إلى الشرطة، والشرطة سلمت الجثة إلى الطب العدلي ومن ثم الطب العدلي سلم الجثة إلى ذويها.

رحلت الفقيدة رحمها الله مخلفة ورائها ابنها رامي وعمره 12 سنة والذي توفي والده قبل والدته بسنتين فقط وبنات اثنتين والأستاذ المخرج التلفزيوني شهاب، وإحدى بنات الفقيدة متزوجة من الأخ محمد ابن الشيخ الجليل نواف موسى رحمه الله تعالى إمام وخطيب جامع المهند بشارع فلسطين.

نسأل الله تعالى أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته وأن يتقبلها في عداد الشهداء، وإنا لله وإنا إليه راجعون.

موقع" فلسطينيو العراق "

 

هذا الخبر بما فيه من تفاصيل حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • الله يرحمك ياامي الغاليه ويسكنك فسيح جناته ويصبرنا على فراقك يااعظم ام حنونه

  • قبرص________لارنكا

    0

    الله يرحمك ويدخلك جنة الفردوس ويحشرك مع الرسول الكريم واصحابه يا الله والله ينتقم من كل مخنث ساهم في قتل وتهجير الفلسطنيو العراق والله يصبر الاهل الله يرحمك يا اطيب انسان

  • لارنكا______قبرص

    0

    الله يرحمك ويدخلك جنة الفردوس يارب والله يرحم جميع شهداء فلسطنين العراق والله ينتقم من الي عمل بينا كل هذه المئسات

  • usa tx اميركه

    0

    الكم الفخر بان احد المتتبعين لموقعكم ان ينتقدكم هدا يعنه بان موقعكم كبير وله متتبعيه وشكرن للخ من قبرص الدي قال الدي يدهب لامريكه يبدل اسمه ورد بسيط عليه لم دخلت سؤريه وطلعت منها لم وصلت قبرص كان بؤثيقت سفرك الفلسطنيه اليه مابعترف فيها الي عملؤلك ايها واله

  • بغداد الدورة

    0

    رحمها الله واسكنها فسيح جناته

  • يمن الاسلام

    0

    رحمها الله وجعلها في عداد الشهداء وحفظ الله اهلنا من فلسطينو العراق من كل مكروه

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+