الزمان : إستثناء الفلسطينيين من تعليمات الإقامة للرعايا العرب

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4806

الزمان – 8/6/2006

 

الياسري والقسوس يبحثان البدء بإصدار وثائق السفر

 إستثناء الفلسطينيين من تعليمات الإقامة للرعايا العرب

بغداد – خالد طالب

 

استثنت الحكومة العراقية الفلسطينيين المقيمين في العراق منذ عام 1948 من التعليمات الجديدة التي اعتمدتها لإقامة الرعايا العرب ، على وفق القائم بأعمال السفارة الفلسطينية في بغداد دليل القسوس الذي قال إنه التقى عددا من المسؤولين في دائرة الإقامة وشؤون الأجانب التابعة لوزارة الداخلية العراقية ، وأبلغوه أن التعليمات الجديدة التي تم اعتمادها لإقامة الرعايا العرب لا تنطبق على الفلسطينيين المقيمين في العراق منذ عام 1948 وإنما تنطبق على الفلسطينيين الذين دخلوا البلاد قبيل حرب العراق في 2003 أو بعدها ، مضيفا أن المسؤولين العراقيين تعهدوا له بحماية الفلسطينيين في العراق ومعاملتهم معاملة العراقيين ، معربين عن أملهم في عدم مغادرة الفلسطينيين للبلاد .

 

وأشار القسوس في تصريح ل ( الزمان ) ، إلى أنه التقى صباح أمس مدير عام السفر والجنسية ياسين الياسري وبحث معه أوضاع الجالية الفلسطينية في العراق ، من المقيمين في هذا البلد الشقيق منذ عام 1948 ، موضحا أن المباحثات تطرقت إلى البدء بإصدار وثائق السفر العراقية للاجئين ووضع آلية مشتركة للقوانين من أجل بدء التنفيذ .

 

وقال القسوس إن الياسري أبلغه أن الفلسطينيين ( من أهلنا وشعبنا ، يعيشون في العراق منذ ما يزيد على 50 عاما ، مع إخوتهم العراقيين جنبا إلى جنب ) .

 

وأضاف القسوس أنه وضع الياسري في صورة معاناة الجالية الفلسطينية من ناحية إصدار الوثائق وما يلحق بهم من أذى بسبب توقف إصدارها .

 وعن النتائج التي تمخض عنها لقاؤه مع الياسري ، قال القسوس ل ( الزمان ) إنه لا يريد الإفصاح عنها حاليا ، مكتفيا بالإشارة إلى أنها ( اصالح الفلسطينيين المقيمين في العراق ) .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+