للمرة الثانية رفض طلب لم شمل عائلة الفلسطيني نبيل فتحي محمد أبو زمق في السويد

فلسطينيو العراق17

عدد القراء 9155

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/nabeel-abuzamak%2030-3-2010%20%281%29.jpg

فلسطينيو العراق تنوعت مآسيهم والمعاناة واحدة، ورغم بذل الغالي والنفيس للوصول إلى بر الأمان المتوقع، إلا أن بعض العوائل مع ذلك لازال يعاني الشتات والبعد عن الأهل، حتى بعد الحصول على الإقامة التي هي أبسط الحقوق.

المواطن الفلسطيني  نبيل فتحي محمد أبو زمق من مواليد 1953 وصل مع ابنه عمر نبيل فتحي من مواليد 1991الى السويد في تاريخ  22/4/2008 بعد تعرضهم لعدة اعتداءات من قبل المليشيات الصفوية في العراق، إذ كانوا يسكنون في العاصمة بغداد في منطقة الدورة حي الصحة عمارات الصحة عماره 82شقه 8 .

الاخ نبيل فتحي محمد ابو زمق والذي ترجع أصوله إلى قرية جبع، وقد تعرضت هذه العائله  لعدت تهديدات بالقتل علما أن هذه الملشيات قامت بمداهمة منزل  العائلة وسرقت ممتلكات البيت وتهديدهم بالقتل ومحاولة خطف نبيل فتحي أو تصفيته وقد هرب نبيل فتحي مع ابنه من العراق الى السويد خوفا من هذه الملشيات الصفوية.

وبعد وصوله إلى السويد وكل المعاناة التي لاقها من سفر وتعب وتهجير وغربة وانتظار دام أكثر من سبعة شهور حصل  نبيل فتحي محمد ابو زمق مع ابنه عمر على الاقامة الدائمة في السويد بتاريخ 19/12/2008 .

وبعد هذا حاولوا لم شمل الأسرة التي فرقتها الحروب والنزاعات للالتحاق مع الاب والابن وكانت الاسرة قد سافرت الى سورية بعد ما تعرضت له من مضايقات وقتل وتهجير مثل كل العوائل الفلسطنية في العراق مما اضطرهم الانتقال الى سورية والعيش  والتسجيل في مخيم الهول للاجئين وهم كل من زوجته زهية دواس وبناته الثلاث واولاده الاثنين احمد وعلي.

وقد قابلت عائلة نبيل فتحي في السفارة السويدية في سورية وكانت مقابلة ناجحه حيث قدموا للسفارة كل الاوراق الثبوتية ،وبعد ذلك قابل نبيل فتحي مع دائرة الهجرة السويدية في السويد المقابلة الخاصة بلم الشمل وتكملة الاوراق وبعد ذلك انتظار قرار دائرة الهجرة السويدية.

وبعد شهور من الانتظار اصدرت دائرة الهجرة السويدية قرار رفض بحق هذه العائلة وكان سبب الرفض ان هذه العائلة لا تملك جوازات سفر عراقية او سلطة سارية المفعول وبعد ذلك قام الاخ نبيل فتحي بالاستئناف على هذا القرار وقد قدموا للصليب الاحمر والامم المتحدة وجلبوا اوراق تثبت ان الحكومة العراقية لا تمنح العوائل الفلسطينية التي تعيش في العراق جوازات سفر عراقية اوغيره في الوقت الحاضر وقدموها لمحكمة الاستئناف وقد حكمت ان هذه العائلة هي "استاتلس" يعني بلا وطن، ويبقى قرار دائرة الهجرة السويدية .

وبعد اشهر صدر قرار دائرة الهجرة السويدية الثاني بالرفض الثاني واعطاء العائلة مهلة عشرة ايام لاحضار جوازات سارية المفعول.

ومن هنا من خلال موقع" فلسطيينو العراق " نناشد كل الخيرين من أبناء شعبنا مساعدة  هذه  العائلة ومد يد العون لها كل بحسبه، ونسأل الله لهم التوفيق وأن يفرج همهم وينفس كربهم.

http://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/nabeel-abuzamak%2030-3-2010%20%281%29.jpghttp://www.paliraq.com/images/lam-alshaml/nabeel-abuzamak%2030-3-2010%20%282%29.jpg

 

 موقع" فلسطينيو العراق " أول موقع ينشر هذا الخبر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 17

  • السلام عليكم الله يلم شملكم عن قريب سلامي للجميع

  • Iraq

    0

    صدقت يا اخي حقا عائلة المرحوم الحاج فتحي ابو زمق هم صفوة آل ابو زمق وخيرتهم

  • قبرص

    0

    تحياتي لك ابو احمد الورد والله انكم عائلة كريمة وتستاهلوا كل خير وانكم صفوة آل ابو زمق ولكن الله كريم وان شاء الله خير قريبا...دعواتنا لكم

  • السويد

    0

    اتصل بي يا اخي وانشاء الله بعطيك الحل0720286845 هذا رقمي علي

  • العراق

    0

    والله انك طيب واصيل واهلك ناس ذهب وان شاء الله يفرج عنك ويجمعك بعائلتك قريبا وترد كيد الحاقدين...دعواتي لك وللعائلة الكريمة

  • قبرص

    0

    ان شاء الله تتجمعوا باسرع وقت امين يارب العالمين

  • السويد

    0

    السلام عليكم كيفك عمو نبيل انشالله الله يلم شملك معاهم سلامي الك والى عمر

  • امريكا

    0

    انشاء الله يجمع لم شمل العائلة وسلامي الك ابو احمد والى الاهل عماد شحادة

  • السويد

    0

    الى الاخ نبيل ..... انا اتصلت على السفاره الفلسطينيه في ستوكهولم وهذا رقمهم 08151588 وهمه مابيجددو الجوازات الفلسطينيه الي مابيها رقم وطني واذا بتبعثلهم نسخه من الجوازات القديمه على البريد مع مبلغ 150 كرون واعطيهم عنوانك ببعثولك ورقه انو السلطة الفلسطينيه لا تمنح جوازات فلسطينيه يعني شي جدا مخزي حتى الجوازات الفلسطينيه بعد ما النا حق لا نمددها ولا نجددها واتمنا انو في احد يساعد ويقول انو ممكن نحصل على تجديد للجوازات هذا عنوان السفارة ورقم التلفون Rهdsmangatan 48, 113 57 Stockholm, Sweden Tel # 15 15 88 - Fax # 15 15 28 - E-mail: plo.sweden@swipnet.se

  • بلاد الاسلام

    0

    عمي لازم نلتزم بحق العوده الله يلم الشمل ويسر الامور للجميع

  • البرازيل

    0

    الصبر مفتاح الفرج ....الله يسر امر كم يا اخي نبيل ابو زمق ونعم الاخ والصديق .... اصبر ولا تنسى ان الله مع الصابرين وانشاء الله يلتم شملكم مع العائله ....الله يفرجها عليكم وعلى كل المرفوضي وياخدوا الاقامه ويلتم شملكم مع عوائلكم يا رب ....سلامي الك ولابنك ولابن عمي محمد الغويني ولجميع اهلنا وشعبنا في السويد

  • usa

    0

    سلاميه الى الاخ نبيل ياخ نبيل لؤ موزع اشؤيت صمون عليهم بيس ايكون حار لؤافقؤه بسرعه

  • السويد

    0

    والله يا اخي هذا الشئ مؤلم وصعب بس صدقني يا بو احمد هاي ذنوب بايتي وخطايا متراكمه والله المستعان

  • النرويج

    0

    انشاء الله تلتقي بالاهل قيبا لانك انسان طيب وبتستاهل كل الخير واسال الله لك الصبر والله يفرج عليك وتلم شملك اخوك جلال فهد النرويج

  • النرويج

    0

    اللهم اني اسلك ان تجمعهم قريبا وتلم شملهم سلامي للاهل جميعا اخوك فؤاد شحاته من النرويج

  • قبرص

    0

    الله كريم الفرج قريب انشالله سلامي لابو احمد والعائله الكريمه

  • قبرص

    0

    كيفك ابو احمد الغالي انشالله يلم شملك مع عائلتك عسى ان تكرهو شئ وهو خير لكم وانشالله فرج قريب الك وللعائله

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+