بالصور : أهم أحداث عام 2003

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 13316

فلسطينيو العراق / خاص

بسم الله الرحمن الرحيم

"وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون"

أهم الانتهاكات التي تعرض لها الفلسطينيون في العراق منذ عام 2003

هذه بعض الاحداث التي تم رصدها لما يجري للفلسطينيين في العراق من اضطهاد وترويع وقتل واعتقالات عشوائية على الهوية لمرحلة يمكن لنا أن نشبهها بمحاكم التفتيش في اسبانيا هذا ليس كل ما يجري وانما ما وصلنا فقط وما خفي كان اعظم .

ونبدأ من عام 2003 الشهر السادس حيث قام الاستاذ هيثم المناع بزيارة ميدانية لمناطق تجمع الفلسطينيين في العراق وكتب تقريره والذي نلخصه ببضع كلمات وهي ان الفلسطينيين الذين عاشوا في العراق طيلة هذه الفترة  لم ينعموا كما يعتقد البعض بمزايا من النظام السابق والدليل هو مناطق تجمع الفلسطينيين وطريقة سكنهم الجماعية وبإمكان اي منصف ان يذهب الى هذه التجمعات ويشاهد حجم المأساة كما شاهد الاستاذ هيثم في مجمع الزعفرانية وبغداد الجديدة ، بالاضافة الى انهم يعانون من مشاكل كثيرة كونهم لم يسجلوا في الانروا فهم لا يعرفون انفسهم هل هم لاجئون أم ضيوف أم فلسطينيون أم وافدون أم مقيمون أم بدون ؟؟!!! ،بالاضافة الى مطالبتهم بتطبيق قانون ينص على معاملتهم كما يعامل العراقي كونهم عاشوا لمدة تصل الى ستين عاما في البلد وارتبطوا وربطوا كل حياتهم به هذا ما وصل اليه هيثم المناع ، اما الان فانهم يعانون من مشاكل اكثر تعقيدا واخطر على حياتهم وهذه المشاكل تكمن في ان الدولة هي من تحاربهم وبطرق ملتوية وغريبة بدءا من التحريض الاعلامي ضدهم في الفضائيات امثال العراقية والفرات والفيحاء والصحف الرسمية مثل الصباح والغير رسمية مثل الفتح، مرورا باجراءات تضييق في الدوائر الرسمية وباجراءات الاقامة التي لا يمكن ان يتخيلها عاقل ومنتهيا بالاعتقالات العشوائية والخطف والقتل والترويع .  

 أهم أحداث عام 2003 : 

شهد عام 2003 عدة انتهاكات للفلسطينيين في العراق منها :

- قصف السفارة الفلسطينية واقتحامها واعتقال موظفيها بما فيهم السفير والدبلوماسيين لمدة سنة كاملة .

السفارة الفلسطينية

السفارة الفلسطينية

- قصف أكبر مجمع للفلسطينيين في منطقة البلديات بقنابل عنقودية وصواريخ ألحق أضرارا كبيرة في بعض الشقق والسيارات التي احترقت مع ما فيها من آثاث منزلية .

آثار قصف مجمع البلديات

آثار قصف مجمع البلديات

آثار قصف مجمع البلديات عام 2003

آثار قصف مجمع البلديات عام 2003

- شهد كذلك إجبار العوائل الفلسطينية التي كانت تسكن في بيوت تعود ملكيتها الى مواطنين عراقيين هذه البيوت مؤجرة من قبل وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وبأثمان بخسة ويسكن فيها عوائل فلسطينية منذ ثلاثين سنة ولا ذنب لهم في هذه الايجارات القليلة لان الدولة هي من تدفع الايجارات بالاضافة إلى أن هذه الايجارات القليلة كانت في يوم ما تعتبر جيدة جدا ، تم إخراجهم عنوة وسكنوا في خيم في نادي حيفا .

مخيم العودة في نادي حيفا

مخيم العودة في نادي حيفا

مخيم العودة في نادي حيفا عام 2003

4/4/2003

الفقيد ثائر محمود مرشد عبد الله ( مواليد 1980 ) والفقيد أحمد حلمي سعيد الماضي والفقيد محمود سالم فيصل الماضي ( مواليد 1980 ) لقوا حتفهم على يد قوات الاحتلال الأمريكي في منطقة بسماية في الكوت بظروف غامضة قبيل الاحتلال .

http://www.paliraq.com/images/intehakat/thaer002.jpg
http://www.paliraq.com/images/intehakat/mahsalim.jpg
http://www.paliraq.com/images/intehakat/ahmad-helmi01.jpg

5/2003

اعتقال محمد أحمد عباس ( أبو العباس ) أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية .

10/7/2003 

اغتيال الاستاذ الجامعي حسام الدين أحمد محمود الأسعد في منطقة حي أور بينما كان برفقة عائلته .

حسام الدين الأسعد

11/9/2003

مصرع الصبي الفلسطيني أيمن زهير محمد رشيد ( مواليد 1990 ) بإطلاقة عشوائية بينما كان يلعب كرة القدم في منطقة المشتل حيث يسكن .

http://www.paliraq.com/images/intehakat/aymanzoheer.jpg

 

هذا الخبر حصري لموقع " فلسطينيو العراق "

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • الئ رحة الله في جنات الخلد فا انتم اخوتنا وعراقيين مثلنا لنكم ولتم وعشتم في العراق واكثر عراقية من أبناء المتعة الخنازير كلاب السيستاني الخنزير المجوسي لكن الأيام دولة يا كلاب بلاد فارس وانشاء الله ناخذ حقنا منكم

  • الله اكبر ان شاء الله الى الجتة ان شاء الله

  • بارك الله فيك

  • العراق العربي

    2

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. الظروف هي التي حكمت و يقودها القدر , والحمد لله على كل شيء هذا حال الدنيا . أخوتي أنا اخوكم من العراق العربي المسلم ..أخواني : الذي حصل لأهلي في المخيمات وتهجير للفلسطينيين العرب هذا دليل الحقد الاجنبي والفارسي على هذه الأمة الإسلامية العربية اي لم يهجرهم عراقي شريف بل هجرهم المحتل الكافر وخنازيرهم النتنه لا أريد ان اذكركم ببطولات بلدكم العراق وجيشكم العظيم الذي أسماه شهيد الأمة الإسلامية بإذن الله شهيد الأضحى بإذن الله صدام حسين أسماه جيش القدس .. أخوكم احمد الحمداني من العراق الناصرية سلامي وتحياتي .

  • مخيم الحسكة

    0

    احب ابارك لا الذي طلعو من مخيم الحسكة وكول الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف مبروووووووووك وحب اشكر السفارة السويدة وشكر كل دولي بتحس بمعنات الشعب الفلسطيني

  • بارك الله بجهودكم وجعلها الله في موازين حسناتكم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+