شاهد وحمل فلم: إخوة فلسطينيون فرقتهم النكبة.. فجمعتهم "العربية" بعد 62 عاماً

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 6056

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2010/RAIHANI.jpg

لقاء مع نهايات العمر

دبي – العربية - الجمعة 11 شعبان 1431هـ - 23 يوليو 2010م:

قبل اثنين وستين عاماً، تفرقت هذه العائلة وزادتها نكبة 1948 شتاتاً على شتات. أم محمد التي لم تلتق أخاها منذ أكثر من نصف قرن يسعدها ويحزنها في آن واحد أنهما أخيراً سيلتقون، ولكن مع نهايات العمر.

وجمعت قناة "العربية" في عمان أبو كمال، الشقيق الأكبر مع شقيقته الكبرى أم محمد، اللذين مر على آخر لقاء جمعهما أكثر من 20 عاماً.

ونقلت كاميرا "العربية"، الجمعة 23-7-2010، بشكل مباشر لحظات اللقاء التي كانت تفيض بمشاعر ملتهبة ودموع منهمرة. وكانت والدتهم هاجرت إلى العراق عام 1948 ومعها زوجها.
وقال أبو كمال تعبيراً عن مشاعره بعد لقائه بشقيقته "أشعر أنني في الجنة".

وفي عكا، أوضح أبو العبد وهو الشقيق الأصغر، أنه سيلتقي أخاه أبو كمال السبت لأول مرة منذ علم 1948، معبراً عن مشاعره الفياضة لـ"العربية" باقول إنه "يركض على بطنه للقاء أخيه".
وأضاف أنه في سنة 1964 جاءت والدته من بغداد إلى القدس القديمة عندما كانت مرتبطة مع الأردن، واستطاع أن يراها لمدة 5 دقائق فقط.

لمشاهدة الفلم ( 8:44 دقيقة ).                  

 

 

لتحميل الفلم: اضغط هنا ...

وفي حالة لم يبدأ التحميل مباشرة اضغط بزر الماوس اليمين على الرابط أعلاه ثم اختر Save Target As أو حفظ باسم 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • رمضان كريم

    0

    الله يجازي اللي كان السبب احنا 5 اخوات كل واحدة ببلد

  • قبرص

    0

    اهي واحنا انتغربنا يهناسي اهي واحنا انتغربنا بنرفع الراسي اهي وحنا انيغربنا عسيط رجالنا اهي يسيط رجالنا بلغ بلاد العاصي كلللللللللللللليييييش61

  • لارنكا

    0

    اهيها بلاد الغربه ذلتنا اهيها كلمت يالاجئين كامتنا وحطتنا اهيها نذرن علي يوم ارجع لديرتنا لذبح الذبايح واكول اليوم فرحتنا كللللللللليش2

  • امريكا

    0

    اللهم جمع شمل احبابنا وشافي وعافي مرضانا وردنا الى ديننا ردا جميلا وردنا الى اوطاننا منصورين انشائلله اللهم ارحم شهدائنا وفك اسر اسرانا انت مولانا انصرنا على من عادانا والف شكر للموقع المتميز الذي يسعى لتواصل ابناء الشعب الفلسطيني فيما بينهم فجزاكم الله عنا كل خير.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+