بيت الجالية الفلسطيني يلتقي وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية ومناقشة بعض القضايا

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 4076

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 

اعلان من بيت الجالية الفلسطيني

بعد التحية......

       بناءا على تلبية الدعوة الموجهة من قبل وزيرة العمل والشؤون الأجتماعية ( سوتيرولا خارالامبوس ) لبيت الجالية الفلسطيني في لارنكا.

فقد عقد الاجتماع في مقر الوزارة بين وزيرة العمل وطاقمها الأدراي المصاحب لها يتضمن: المدير العام لمكتب العمل, ومساعدة الوزيرة لشؤون العمل, ونائب مدير الوليفر, ومدير الدراسات, والسكرتير في يوم الجمعة المصادف 30\07\2010 الساعة الثانية عشر واستمر الأجتماع لغاية الساعة الواحدة والنصف.

وبعد الترحيب والأجراءات البروتوكولية قدمت الوزيرة نبذة عما تفكر به هي والوزارة لمساعدة الجالية الفلسطينية فيما يخص العمل ومكتب العمل ومكتب الرعاية الأجتماعية حصرا لأنه يقع ضمن تخصصها.

وطلب منا طرح افكارنا حول مساعدتهم في هذا الخصوص وماهي المشاكل التي تعاني منها وبعد المقدمة التي شرحها الاخ رئيس البيت والوفد المرافق له حول نشاطات البيت والاقتراحات والمناقشات حول جميع مشاكل العمل والولفير.... تم التوصل الى:

1-  قبول ملف المعوقين وذوي الاحتياجات الخاصة واوعزت بتشكيل لجان لدراسة هذه الملفات وتقديم اللازم لهم وسوف يتم الأتصال بهم في القريب العاجل.

2-  بخصوص الطلبة الراغبين بالالتحاق بالجامعات, فقد قالت الوزيرة بأن بأمكانهم الالتحاق بالجامعات وتستمر المساعدات لهم دون توقف خلال فترة دراستهم بشرط ان تكون الجامعة والفرع معترف به من قبل الحكومة القبرصية.

3-  بالنسبة للشهادات العليا حول معادلتها, تم اخذ الملف وسوف يدرس الموضوع ويعلموننا لاحقا, وقالت السيدة الوزيرة بالنسبة للأطباء عليهم بتسجيل اسمائهم لدى وزارة  الصحة ومعادلة شهاداتهم هناك ويمكن ان يوزعوا للعمل اذا تمت معادلة الشهادات اذا كان لهم حاجة.

4-  بالنسبة لملف كبار السن, لم يناقش هذا الملف بسبب اننا لم نستلم اي حالة تعزز الملف لمناقشته.

وفي الختام تم اهداء معالي وزيرة العمل هدية تذكارية على شكل درع من النحاس ومنقوش عليه قبة الصخرة وقدمت الشكر والأعجاب بهذه الهدية .

نتمنى ان نكون قد انجزنا شيئ به منفعة عامة وان شاء الله سوف نحاول بتذليل وحل جميع المشاكل التي تمر بها الجالية في لارنكا.

 

الهيئة الأدارية لبيت الجالية الفلسطيني

30/7/2010

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • قبرص

    0

    السلام عليكم كل الشكر للاخوة في الجالية على حصولهم على المقابلة الا اني اضن الطرح ليس بالشكل الموفق . اهل مكة اعلم بشعابها اين موضوع معاناتنا مع موظف المكتب والاخطاء التي يقوم بها المكتب في تعاملاته معنا واغلاق بعض الملفات. اين الخطوات العملية للمشاكل الاساسية التي لاقيناها في مكتب العمل والولفر . جهودكم مشكور ولكن ليس بالمستوى المطلوب لم تضعوا النقاط على الحروف من سوء تعامل موظفي الولفر وتأخير الرواتب والمعاملات . على كل حال نشكركم على حصولكم على بعض الاجوبة ونتمل المزيد .

  • ألمانيا = GERMANY - Bonn

    0

    الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم الى ألأخوان و ألأخوات ألفلسطينين في قبرص ! اني أتابع بأستمرار أخباركم في قبرص التي تعطي ألأنطباع لي بأنكم متفاهمين و متعاونين بينكم بألرغم من ألغربه والفراق عن ألأهلي و ألأصدقاء ألمقربين و لكن ألحياة و ألسلامه و ألكرامه مهمات . أن ألشعب ألقبرصي و ألحكومه ألقبرصيه يقدمون لكم ألمساعدات ألأنسانيه و خاصة ألطبيه على أحسن مايرام. وكونوا على ثقه أن دولة قبرص تقدم لكم جميع ألتسهيلات ألممكنه بكل أخلاص ومن قلب صادق بدون أطماع سياسيه أو غيرها . وبألنسبه للدول ألأوربيه تعتبر قبرص أحسن دوله أوربيه بألنسبه لمساعدة ألقلسطينين . عليكم تفهم ألحاله ألأقتصاديه في ألعالم أجمع ( شاهدوا أخبار أليونان ودول أخرى ! ). وبألرغم من صغر دولة قبرص فأنها تقدم لكم كثيرا بألنسبه لأمكانياتها ألمتواضعه . . ماقدمته وما تقدمه لكم ألوزيره ألقبرصيه وافقوا عليه وابقوا علىألأتصال مع ألوزارات ألقبرصيه حسب تخصصاتها عن طريق ألأخوان و ألأخوات ألذ ين يمثلون ألجاليه ألفلسطينيه في قبرص رسميا . بألنسبه للأ طباء فتعادل ألشهادات شىء متبع عليه في جميع ألعالم . فمن ألمستخسن تعلم أللغتين أليونانيه و ألأنكليزيه جيدا و أرجوا من ألحكومه ألقبرصيه للأطباء ألفلسطينين تقدم دورات طبيه خاصه مركزه بأللغتين أليونانيه و ألأنكليزيه كما هو متبع في أوربا حسب ألقوانين ألأوربيه ألموحده في جميع ألأقطار ألأوربيه . . أرجوا تقبل ألمساعدات ألقبرصيه ألتعليميه لكم الى أبنأكم وبناتكم بقلب مفتوح وبرغبه جديه. . مبروك على ألأقامه ألأمنه في قبرص وارجو وأكد على تعلم أللغه أليونانيه و ألأنكليزيه جيدا وخاصة ألشباب وأطفالكم و ألأستفاده من جميع ألخدمات ألتعليميه لأبنائكم وحاولوا تعليمهم في ألمدارس وفي ألمهن جيدا و أستفادوا من ألمساعدات ألحضاريه ألمتقدمه لأن مستقبلكم يعتمد عليكم أنتم . ألحياة في أوربا تختلف كثيرا عن ألعراق . كما أرجوا منكم جميعا ألأهتمام وألأستفاده من ألخدامات ألطبيه بما فيها ألأرشادات و ألفحوص وألعلاجات ألطبيه حيث أن ألخدمات ألطبيه لكم حاليا مجانيه كلاجئين و أطلبوا ألمعلومات ألكافيه من ألجهات ألحكوميه ألمختصه وأخبروا بعضكم ألبعض . أني أقدم لكم ألنصائح للأستفاده منها و لأنكم تعيشون في أوربا ألتي تقدر قيمه ألأنسان قانونيا بدون تلاعب . و خاصة قبرص هي لكم ألدوله ألمخلصه و ألجميله وألمحبوبه و أتي تعتبر أحسن دوله تقدم ألمساعات لكم . تحياتي للجميع الفلسطينين في قبرص ألجميله و ألهادئه أمنيا واتمنى لكم حياة و صحه جيده . . ألمخلص لكم جميعا الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم من ألمانيا- بون مقيم في المانيا من 1964 = باحث طب فلسطيني من العراق ا doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+