لقاء الموقع مع الفلسطيني الشاب علي عبد العزيز ملحم في رومانيا- تقرير مصور

فلسطينيو العراق9

عدد القراء 5642

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim03.JPG

نلتقي هذا اليوم الاثنين الموافق 4/10/2010 مع احد ابناء شعبنا الفلسطيني من العراق حيث حاوره احد مراسلي الموقع وهو الشاب علي احد الشباب المتواجدين حاليا في رومانيا بعد انتقالهم من مخيم الوليد ومن هنا نبدأ بكلامنا معه ويتكلم لنا عن قصة حياته في الشتات.

مراسل فلسطينيو العراق: السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف حالك يا علي؟

الشاب علي: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اهلا ومرحبا بيك.

مراسل فلسطينيو العراق: اسمك الكامل ومن أي مواليد واين كنت تسكن في بغداد ومن اين قرية تعود اصولكم في فلسطين؟

الشاب علي: علي عبد العزيز معروف ملحم مواليد بغداد عام 1986وكنا نسكن في حي الرشيد الشورجة واصولنا في فلسطين قرية جبع في قضاء حيفا .

مراسل فلسطينيو العراق:  اين وصلت في دراستك يا عــلي؟

الشاب  علي: الثاني متوسط  كنت ادرس في متوسطة الرصافة البنين في ساحة الوثبة في بغداد.

مراسل فلسطينيو العراق : متى خرجتم من بغداد وما سبب خروجكم ؟

الشاب علي: خرجنا من بغداد في عام 2007 بعد الاحداث الدامية والقتل على الهوية متوجها  الى سوريا مع والدتي ثم رجعت الى مخيم الوليد في عام 2008بصحبة والدتي وكان والدي هناك هو وشقيقي الاكبر عمار واخي عمار لحد الان متواجد في مخيم الوليد هو وعائلته وينتظر موعد سفره الى الولايات المتحدة الامريكية.

مراسل فلسطينيو العراق : علي كم لديك اخوان واخوات وكم يبلغون من الاعمار؟

الشاب علي: نحن6 افراد  .. 3 بنات و3 اولاد الاخ الاكبر عمار موجود حاليا في مخيم الوليد مع زوجته  واولاده واختي في قبرص مع زوجها  واخي حازم متزوج في ليبيا واختي في ليبيا ارملة وهي زوجة المرحوم بإذن الله عبيرمرشد عطا الذي توفي في عام 2003 اثرسكتة قلبية واختي الاخرى في الامارت العربية المتحدة مع زوجها.

مراسل فلسطينيو العراق:  انت غادرت من بغداد وتركت اصدقائك وذهبت الى مخيم الوليد وتركتهم فماذا تقول لاصدقائك وماذا تتمنى؟

الشاب علي: كان لي اصدقاء من العراقيين والعرب بحكم  عملي  في اكثر من منطقة منهم رافد حسين وعصام وعباس وقحطان وزيد الكردي ولي اصدقاء في مجمع البلديات للفلسطينيين اوس الماضي. احمد ابيه الحنون والكثير الكثير من الاصدقاء اتمنى من الله ان يوفقهم جميعا وان يجمعني بهم  ان شاء الله باقرب وقت.

مراسل فلسطينيو العر اق: علي كم لك لم تر اخوانك واخواتك وماذا تتمنى واين يتواجد اقاربك بعد هذا الشتات والتهجير؟

الشاب علي: عندي اخي عمار منذ خروجي من مخيم الوليد ولغاية الان واختي منذ عام 2007واخي حازم منذ عام 2006 واختي منذ عام 1999 واختي منذ عام  2007ولي عمي ماجد في  قبرص لم اره منذ عام 2007 وعمي بدر في النرويج لم اره منذ عام  2008وعمي غازي في بغداد لم اره منذ 2007  والمرحوم  رياض الذي وافاه الاجل في سامراء اثر سكتة قلبية وتم نشره عندكم في الموقع في عام 2006 وخالي انور في ليبيا مات ولم اره ايضا  وخالي عطا حاليا في سوريا  منذ عام 2006 وخالي محمد كان في عمان وعاد الى العراق وحاليا موقوف في احد سجون الداخليا  اللهم فك اسره يا رب العالمين.

مراسل فلسطينيو العراق : ما هي طموحاتك في المستقبل وامنياتك؟

الشاب علي: طموح كل شاب ان اكمل دراستي لانها سلاح المستقبل الشهادة العلمية وبعد ذلك الزواج والاستقرار العائلي ان شاء الله والثبات على الدين.

مراسل فلسطينيو العراق: اخي علي ما هي الاحداث التي وقعت على اقاربك في بغداد فسمعنا ان ابنة عمك قتلت في بغداد ما هو سبب الوفاة وما هو سبب اعتقال خالك محمد وما سبب رجوعه من الاردن حيث انه كان متواجد في الاردن وبصورة شرعية؟

الشاب علي: خالي محمد كان في الاردن ولكن لسوء الاوضاع المعيشية غادرها ورجع الى العراق واعتقل لانه لم يصدر هوية جديدة وابنة عمي رؤى غازي معروف قد قتلت وهي راجعة من الكلية وكانت في ذاك الوقت مواجهات بين الميليشيات ومغاوير الداخلية في منطقة الغزالية في بغداد وقد اصيبت باطلاقة نارية وتوفيت بوقتها وهذا الحدث كان في عام 2005.

مراسل فلسطينيو العراق: علي كيف تعاملك مع والديك وهل تصلي الاوقات في وقتها؟

الشاب علي : الحمد لله تعاملي جيد مع والدي (رضا الله من رضا الوالدين ) والحمد لله نقيم الصلوات انا والشباب الذين معي في الكمب وكان المرحوم بإذن الله الشيخ ابو خليل يقيم بنا الصلوات في الكمب.

مراسل فلسطينيو العراق : اين اصبح اعمامك الان وهل تتواصل معهم ؟

الشاب علي: عمي (ماجد ابو احمد) في قبرص وعمي (بدر ابو رامي) في مملكة النرويج و عمي (غازي ابو سنان) في بغداد وعماتي اتواصل معهم ومع اولاد عمي عبر الانترنت والهاتف واتمنى لهم دوام الصحة والعافية واتمنى من الله يجمعنا بهم.

مراسل فلسطينيو العراق: في أي منطقة تقيم في رومانيا وكم لديك في الكمب ومن معكم من اقاربكم؟

الشاب علي: محافظة تمشوارا وصلنا الى الكمب بتاريخ 26/4/2010 ولغاية الان ويتواجد في الكمب 63 فرد كلهم اقرباء واهل لانهم فلسطينيين .

مراسل فلسطينيو العراق : هل تتابع اخبار من تبقى من الفلسطينيين في العراق ؟ وكيف تتابعها ؟

الشاب علي: نعم اتابع اخبارهم عبر الانترنت ومتابعة موقع فلسطينيو العراق الذي قرب المسافات بين الناس فبارك الله للعاملين في الموقع.

مراسل فلسطينيو العراق : ما هي ابرز هواياتك وكيف تقضي ايامك في رومانيا؟

الشاب علي: ممارسة لعبة كرة القدم والحاسوب.

مراسل فلسطينيو العراق : اين يتواجد اقاربك حاليا؟ بعد هذا الشتات والتهجير ولمن تهدي سلامك؟

الشاب علي: في كل بقعة في العالم فكل مسلم هو اخي وكل فلسطيني هو من اقربائي اهديهم سلامي واتمنى لهم دوام الصحة والعافية والثبات على الدين.

مراسل فلسطينيو العراق:هل تتمنى العودة لقريتك في فلسطين وما هو واجبك تجاه ارضك فلسطين الحبيبة؟

الشاب علي: انا من مواليد بغداد ولم اشاهد امي  وحبيبتي فلسطين واتمنى السكن فيها لان الارض هي الام .

مراسل فلسطينيو العراق: كلمة اخيرة لابناء شعبنا الفلسطيني؟

الشاب علي: اللهم احفظ ابناء شعبنا في كل مكان وادم عليهم الصبر و الامان واسال الله ان يرزقهم الثبات على الدين والموفقية في حياتهم الدنيا والاخوة وان يرزقنا الاستقرار.

وبدورنا ادارة وكادر موقع فلسطينيو العراق نتمنى للشاب علي ملحم الموفقية في حياته والثبات على الدين وان يكون ذخرا للاسلام والمسلمين ومن ثم لوالديه كما نبارك للاخ عبد العزيز معروف بذريته ونسأل الله ان يكونوا من الصالحين.

 

تم هذا اللقاء يوم الاثنين الموافق 4/10/2010

 

http://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim01.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim02.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim03.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim04.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim05.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim06.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim07.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim08.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim09.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim10.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim11.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim12.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim13.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim14.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim15.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim16.JPGhttp://www.paliraq.com/images/paliraq2010/ali-melhim10-2010/ali-melhim17.JPG

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 9

  • فرنسا / ليون

    0

    السلام عليكم منور اخوناابو حسين والحمد لله على سلامتكم وانشاء الله خروجكم من رومانيا باقرب وقت سلامي للوالد والوالده والله يفرجها على عمار انشاء الله يطلع من المخيم ويجمعكم الله بخير وسلامه ياطيبين اخوكم ابو محمد واخوته ابورامي وابو عمر

  • ماليزيا

    0

    اشلونك ابن خالتي اخبارك مشتاقين الكم والله ايام حلوه ايام الزيارات وانشوف بعض طمني عليكم وبدي رقم اخوك عمار بل مخيم وسلام خاص الى جميع اهللك وخاص الى امك وابوكذ

  • مملكة النرويج

    0

    السلام عليكم ... منور حبيبي علاوي الورد انشاء الله ربي يحفظك لشبابك انت وكل شباب المسلمين وانشاء الله يلم شملك مع احبابك .. وتحياتي الحارة للوالد والوالدة العزيزين مع تحياتي لجميع الموجودين في الكمبمعك في رومانيا .

  • امريكـا

    0

    منور علاوي صورك حلوي والله يلم شملك مع اهلك وان شاء الله ترجع ايام زمان ونرجع مثل قبل . وسلامي لكل الشباب ولكل جماعتنا برومانيا...

  • مملكة النروج

    0

    السلام عليكم كيف احوالك اخي الورده علاوي امنور ب الصور اتمنى لك السفر الى امريكا باسرع وقت ان شاء الله وان شاء الله ايريح بالك كيف الوالد وكيف صحته سلامي للعائله الكريمه وسلامي الى الجميع في كمب رومانيا كلكم اهلي واحبابي وانا افتخر بكم جميعا اخوكم عامر الفايد ابو علاء

  • كندا

    0

    السلام عليكم شلونك علاوي والله منور الله يفرج عنكم سلامي الى جميع اهلينا في رومانيا والى سيف ابن عزيز

  • نيورك

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يجمعك مع اخوانك وخواتك ياابو حسين الورد وسلامي الى والدك ووالدتك وسلامي للجميع

  • ايطاليا

    0

    السلام عليكم شلونك علاوي شو اخبارك شلون الاهل ان شاء الله بخير الله يفرجها عليكم ويسر امركم سلامي الى الاهل والاخوة والاخوات والله يلم شملنا مع بعض مثل قبل امين والله اشكد مشتاقتلكم سلامي الى الوالدة

  • السويد

    0

    السلام عليكم شلونك حبيبيي علاوي شو اخبارك الله يفرجها عليكم ويسهل امركم ويفرجها على الجميع في رومانيا وفي المخيمات ويجمع شمل الجميع سلامي الى الشباب في رومانيا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+