ملاحظات مهمة بخصوص اجتماع السفير مع التنظيمات والوجهاء في قبرص- ابن فلسطين الناصح

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 7692

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/alsafeer%20algadeed%2022-10-2010/al%20safeer%20algadeed%20%288%29.jpg

قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( فسالوا اهل اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )

صدق الله العظيم

لقد علمت وكما علم الجميع باللقاء الذي جمع سعادة سفير دولة فلسطين المحترم مع المنظمات الفلسطينيه في قبرص  ) بيت الجالية الفلسطيني ، جمعية حقوق الانسان ، الجالية الفلسطينية ) من جهة ومع مجموعة من الاخوة والوجهاء من جهة اخرى والواضح ان نقطة تركيز اللقاء وما تمخض عنها كان يدور حول نقطة واحدة وهي انشاء كيان تنظيمي جديد يمثل الفلسطينيين في قبرص والغاء وحل جميع التنظيمات السابقة ، من هنا تولدت لدي ولمجموعة من اخواني مجموعة من الاسئلة والملاحظات اسردها لكم مع احترامي :-

1-    هل تم اعداد دراسة جدول لانشاء مثل هكذا تنظيم وهل سيكون ناجعا وهل سياتي لنا بشيء جديد لم تقم به التنظيمات السابقة ؟

2-    هل فعلا هذا التنظيم او الكيان الجديد يمثل جميع الجالية الفلسطينية ؟ حيث انه وللوهلة الاولى من الاعلان عن هذا الاجتماع توالت التعليقات من ان الحاضرين لا يمثلون جميع الفلسطينيين وهناك سوء في الاختيار وقعت به السفارة على الشخصيات التي تم دعوتهم .

3-    لقد تم توحيد الجالية وكلكم يعلم هذا في يوم تسليم الرسالة الى بلدية لارنكا ( التي تم الاعداد لها من قبل الاخ عبد الله نافع ) وبمجرد مرور بعض الايام بدأ بعض العشائر تتبرأ من هذا التجمع ، ليس هذا فقط احد الاشخاص المهمة ( الذراع اليمين للاخ عبد الله نافع ) ايضا تبرأ منه ومن افعاله فهل انتم في مأمن من هذه الافعال وهل ستضمنون عدم تكرارها ؟

4-    بعض الشخصيات الحاضرة قد كانت من ضمن اعضاء جمعية حقوق الانسان الا انهم تخلو عنها اتعلمون لماذا ؟ لانهم لم يعينوا رؤساء لهذه الجمعية وتم تعيينهم نائبا للرئيس الا انه لم يقبل وانسحب وبدأ يعمل لوحده في خدمة الامة الفلسطينية في قبرص فهل لديكم تلقيحات مضادة للوقوع في مثل هذه التصرفات .

5-    هناك فئة كبيرة وغير قليلة من جاليتنا قد تم تهميشهم ولم تسمعوا رايهم وهم يقولون دعونا نحل هذه الجمعيات ولا نريد أي كيان اتركوا الامور تسير كما هي ( وخلونا نوكل ونوصوص ) ولا نريد هذه التنظيمات لانها تبحث عن مصلحتها فقط وهؤلاء سيكونون اعدائكم الاوائل فهل اعددتم العدة لمجابهتهم ؟

6-     البعض يقول بان التنظيم الجديد سيكون عشائري لانه ترعاه بعض العشائر وهذا سيشكل خطاء كبير وخطر يهدد تماسك هذا الكيان ويهدد وحدته .

7-    بعض الجمعيات اعلنت انها ستحل نفسها مثل جمعية حقوق الانسان واتسائل ان جمعية حقوق الانسان على وشك الانتخابات كان من الممكن ادخال الشخصيات الطالبة بالتوحيد في الانتخابات المزمع قيامها ومن ثم يفوز بالانتخابات ومن ثم تكون جمعية حقوق الانسان جمعية قوية قادرة على القيام بافعال ملموسة تخدم به جاليتنا بدلا من حلها ( يا اخواني يا جمعية حقوق الانسان انني اكن شديد الاحترام لكم لكن البعض توصل من خلال قراركم بحل انفسكم هو بسبب افلاسكم على الارض حيث انكم لم تقدمو شيء يذكر سوا الوقوف في باب غرفة ميناس وحملات التبرع بالدم وعذرا للصراحة ) .

8-    الكل يعلم ان بيت الجالية الفلسطيني لديه فريق لكرة القدم وكرة السلة وفرقة فلكلورية فلسطينيه والعديد من النشاطات التعليمية  وقد قام في وقت سابق بلقاء مع السيد وزير الداخلية القبرصي ومع وزيرة العمل وقد قام بتقديم جميع الاسئلة المهمة وجائنا بالاجوبة فهل من المعقول الطلب من بيت الجالية بحل نفسه والتنازل عن منجزاته وهل هم سيقبلون ذلك وهل ستقومون انتم باكثر من ذلك ؟

9-    ان بيت الجالية الفلسطيني وجمعية حقوق الانسان هي منظمات وفيها انتخابات فعلى الاشخاص طالبي التوحيد اليس بامكانهم الدخول في هذه الجمعيات والفوز بعضويتها افضل من القضاء عليها وبذلك نكون كسبنا انجازات هذه الجمعيات مع تقويتها باعضاء يجدون بانفسهم القدرة على القيادة اليس هذا افضل من ان نقوم بالتشاحن والتباغض وصرف طاقتنا بالتشاجر بيننا بدلا من حل مشاكلنا وايجاد حل لمصيرنا

عذرا للاطالة لكن احببت فقط ان اذكر جميع اخواني في قبرص سواء من جمعيات او طالبي توحيد عن بعض الملاحظات المهمة التي يجب ان تؤخذ في الاعتبار ونستفاد من ماضينا القريب في قبرص وان اهم ما نحتاج اليه الان ليس هدم منظمات او توحيد منظمات فهذا ليس المهم بل المهم هو توحيد القلوب وتوحيد الجهود سواء كانت تحت مسمى واحد او اثنين واذكركم في قول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان الله لا ينظر الى اجسامكم ولا الى صوركم ولكن ينظر الى قلوبكم ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم .

الكاتب / ابن فلسطين الناصح

14/11/2010

 

ملاحظة من إدارة الموقع: النقد البناء والنقاش مكفول للجميع، بعيدا عن أي مهاترات أو تنقص من أي جهة أو شخص أو سباب وشتائم ومناقشة الفكرة بعيدا عن الأسماء والمسميات، فإنها سوف تهمل وتلغى ولم يتم نشرها، مع ضرورة الانتباه للمصلحة العامة للجميع.

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • نيوزلاند

    0

    عمرنا ما راح نتفق الاحسن جيبو ناس من غزة يشكلو جمعية جديدة وخليهم هم يمشو اموركم وراها الكل مابحكي وما بعلق الله يصلحكم ويسر امركم

  • قبرص

    0

    تحياتي لكم ان كلامك جميل ويحتاج الى اطار جميل وان سيادتك لم تكن موجودا او انك كنت موجود بالفعل واقدر فيك الروح الوطنيه وذكرت ان الجميع يجب ان يحضر الاجتماع و ان المجتمعين لايمثلون الجميع وبمعنى اخر فليحضر الاجتماع 3000 فلسطيني لان لكل واحد منا له رأي مختلف عن الاخر واصبح الاب لايمثل الابن ماذا فعلت الجمعيه مكتب العمل والولفير فقط الترجمه وماذا فعل البيت الفلسطيني مقابله الوزراء وبدون نتيجه ويقولون المقابله ليس للجميع والجاليه لم تقدم شئ لحد الان المدرسه جابت لنا المشاكل لان الولفير يقطع الرواتب بحجه عندكم مدرسه تعلموا اللغه القبرصيه بها ويجب حل الجميع واجراء انتخابات شامله او نترك الامر كما كان سابقا بدون جمعيه.والبيت الفلسطيني من اجل الرواتب للعاملين به ويتمسكون به و بدون جاليات ونحن طالبي لجوء لحد الان ومصيرنا مجهول وكثره التنظيمات تجعل اهل البلد يكرهوننا من سوء تنظيمنا وكثره نفاقنا غلى بعض الله يستر عليكم اتركونا انتم من دمر الفلسطينيين بقبرص لانريد جمعيه او بيت فلسطيني او جاليه فلسطينيه نريد الابتعاد عن المهاترات والدعايات وكل انسان مسؤول عن نفسه افضل للجميع ورحم الله امرء عرف قدر نفسه والشعب الفلسطيني من اعظم الشعوب ولكن هذا هو قدرنا وارجو المعذره

  • قبرص

    0

    الفكرة جميلة جدا لو ان الجميع يؤيدها لان بحق صار بدنا كلمة تجمعنا وياريت الكل يمشي بالموضوع

  • النرويج

    0

    سبحان الله مره اخرى الكلام عن تشكيل منظمه ...... اتقوا الله..ودعكم من المنظمات فهي لا تنفع .... نبينا ابو القاسم صلى الله عليه وسلم قاد المسلمين والعرب بل الامه باكملها ونشر الاسلام ودين الحق ........بدون تشكيل منظمه .. ولكن الله اراد هذا سبحانه وتعالى....... متى سوف نستوعب هذا الموضوع نحن

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+