بالصور :أهم أحداث عام 2004

فلسطينيو العراق4

عدد القراء 10138

فلسطينيو العراق / خاص

24/1/2004

عودة 280 حاجا إلى بغداد غالبيتهم من الفلسطينيين بعد أن منعوا من أداء مناسك الحج لعام 1424هـ ومكثوا ستة أيام في الصحراء على بوابة الحدود السعودية ويرجح أن الحكومة العراقية هي المسؤولة عن ذلك لأسباب طائفية وعنصرية !!!. 

حج عام 2004

31/1/2004 ليلة عيد الأضحى :

سقوط قذيفة هاون وسط المجمع الفلسطيني في البلديات أدت إلى مقتل أربعة فلسطينيين وهم كل من ( إحسان حسين مناع وولده أحمد إحسان حسين وسامي عباس خضر وجمال صالح عبد القادر ) وجرح خمسة آخرين .

ضحايا ليلة العيد

8/4/2004

مصرع الشيخ اسامة ابراهيم الحانوتي بإطلاقات نارية من قوات الاحتلال الاميركية في أبي غريب .

الفقيد أسامة الحانوتي

9/4/2004

وفاة أمين عام جبهة التحرير الفلسطينية محمد أحمد عباس ( أبو العباس ) في المعتقلات الأمريكية .

18/4/2004

مصرع الفلسطيني درغام حمودي كريميد ( مواليد 1963 ) برصاص الاحتلال الأمريكي بينما هو في طريقه من بغداد إلى الأردن .

http://www.paliraq.com/images/dead/durgham01.jpg
4/6/2004

الحرس الوطني يعتقل محمد عباس نمر من كليته "الجامعة الاسلامية في الاعظمية"، دون ان يعلم احد السبب ، وهو مفقود ولا احد يعلم لحد الان مكانه .

2/9/2004

قوات الاحتلال الاميركية تعتقل رجل مسن وهو عباس سعيد الزبن (67 عام) مع ثلاثة من اولاده وحفيده وصهره .

3/10/2004

اغتيال خمسة فلسطينيين من عائلة واحدة لدى عودتهم من محل عملهم في منطقة الصدرية مع الشتائم والسباب على عموم الفلسطينيين أثناء إطلاق النار عليهم ، وهم كل من حسن امبدى وظافر دواس امبدى وغسان دواس امبدى ورشاد دواس امبدى وعلي مفلح ، والحاج عوض محمد علي توفي بنوبة قلبية بعد سماعه الخبر وهو والد زوجة كل من الفقيد أسامة الحانوتي والفقيد ظافر دواس .

ضحايا من عائلة واحدة

6/12/2004

قوات الاحتلال الاميركية تطوق المجمع السكني للفلسطينيين في البلديات بأكثر من سبعين مدرعة وآلية ودبابة وتقتحم نادي حيفا والمحلات التابعة له مع تكسيرها والهلال الأحمر الفلسطيني بطريقة مروعة  وتحتجز كل من كان فيه والمارة لعدة ساعات ( أكثر من 100 شخص ) في قاعة تابعة للنادي واعتقلت عشرة أشخاص وتطارد اعضاء الهيئة الوطنية الفلسطينية ورئيسها وتعتقل شقيقه عوني رفعت (66 عام) ولا زال الى الان في سجن بوكا .

13/12/2004

مقتل طالب شوكت طالب القيسي ( 33 عام ) من قبل مسلحين لدى وجوده عند أحد أصحابه في المنصور قرب سكنه .

الفقيد طالب شوكت

17/12/2004

قوات الاحتلال تعتقل كل من عاصم وعامر اولاد عباس نمر ويحولوا لسجن ابو غريب ، ولازال عاصم في السجن لحد الان .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 4

  • الله يرحمك يا عمو درغام ويجعل مثواك الجنه يااااااااارب

  • لاجئ

    0

    الله همه ارحم موتانا ياالله امين

  • ال سعود

    0

    للعلم ابي كان احد الحجاج العائدين من الحدود السعودية الذين منعوا من الحج و في ذلك الوقت لم تكن حكومة عراقي و للانصاف و للتاريخ الذي تريدون تزويره الم تتذكروا ان الاعور ابن سعود هو الذي باع فلسطين لليهود فماذا عن احفاده هم اكيد اسؤ منه و في نفس السنة من الذي منع فلسطسنيوا غزة و شكرا و كفى تزوير خلي شعبنا يعرف من معه و من عليه بصدق

  • austn_boy@yahoo.com

    0

    لا اله الا الله محمد رسول الله ..الله اكبر ولله الحمد بسم الله الرحمن الرحيم (1) الحمد لله رب العالمين (2) الرحمن الرحيم (3) مالك يوم الدين (4) اياك نعبد واياك نستعين (5) اهدنا الصراط المستقيم (6) صراط الذين انعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين (7) صدق الله العظيم الله يرحمك يا عمي عوض وابن عمي مفلح ويا ظافر وجميع الشهداء وتقبل الله شهادتكم وارزقنا الشهادة مثلهم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+