بالصور : أهم أحداث النصف الأول من عام 2005

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 8894

فلسطينيو العراق / خاص

الفقيد ثامر صبحي

22/2/2005

قوات أمريكية وعراقية يعتقلون جهاد خليل عبد الرحمن ( 34 عام ) في هيت .

10/4/2005

قوات الاحتلال الأميركية تداهم مزرعة عبد الرؤوف عبد الحميد (63 عام) في منطقة التاجي وتقوم باعتقاله ، بعد ان فتش الجنود المزرعة بالكامل ولم يجدوا شيء واخبروا قائدهم بذلك ولكنه اصر على اعتقاله ، ولا زال الى الان في سجن بوكا .

12/5/2005

الساعة الحادية عشرة والنصف مساء يوم الخميس :

لواء الذيب وقوات بدر "حسب ما أفادت به قناة العراقية في اليوم التالي" يقتحمون مجمع الفلسطينيين في منطقة البلديات بشكل مفزع ومخيف مصاحبا باطلاق نار عشوائي وموجها بالخصوص على العمارة رقم 10 والتي اخترقت الاطلاقات نوافذ وابواب الشقق فيها وتم اعتقال أربعة فلسطينيين ، الاول صاحب مقهى شعبي وهو مسعود نور الدين وثلاثة أخوة وهم فرج وعدنان وعامر أولاد عبد الله ملحم ، بعد أن اعتقلوا مواطن عراقي مختل عقليا عصر نفس اليوم بينما كان في أحد مجالس العزاء لينال نصيبه من الطعام !! كما هو معتاد ، في منطقة الفضيلية من قبل قوات بدر وهو كاظم جواد ويسكن في منطقة البلديات .
اعتداء لواء الذيب وقوات بدر على مجمع البلديات

13/5/2005

مساء الجمعة قناة العراقية تظهر الفلسطينيين الأربعة على أنهم منفذي تفجيرات بغداد الجديدة ، بعد إلقاء القبض عليهم بتسع ساعات من التفجير حسب ما أفاد البيان !!! لعمل صفقة إعلامية لتهييج الناس على الفلسطينيين .

تحريضات ضد الفلسطينيين

14/5/2005

بعد ظهر يوم السبت لواء الذيب يفرق تجمع فلسطيني سلمي قرب المجمع ويمنعهم من التظاهر وبلهجة تهديدية ووعيد شديد وإطلاق نار فوق رؤوس الأهالي ،بعد أن خرجوا لا إراديا جازمين ببراءة الأربعة .بعد عصر نفس اليوم طوقت مجاميع من لواء الذيب أجزاء كبيرة من المجمع ، وقاموا باستفزاز الأهالي وإهانتهم واعتقال شقيقين فلسطينيين وهما هشام وأنور محمد ذيب ، لساعات بعد ضربهما وتعذيبهما بشدة ، وأرسلوا معهم رسالة شفوية فيها وعيد لعموم الفلسطينيين .

قناة العراقية وبخطاب تحريضي واضح وبنفس عدائي مقيت تعرض ضمن المسرحية الهزيلة "الارهاب في قبضة العدالة "وتظهر الفلسطينيين الأربعة وقد بدت عليهم آثار الضرب والتعذيب وهم يدلون باعترافات بالقوة على أنهم من قام بتفجير السوق الشعبي في بغداد الجديدة قبل يومين ، وإعطاء كل واحد منهم دور وتلقينهم ما يقولون بحسب الأدوار !!! وتقوم باظهار بعض المقابلات المفبركة لأناس طالبوا بإعدام المتهمين مع العلم أن شاهد الاثبات هو كاظم مختل عقليا ، ولا يملكون أي دليل آخر عليهم وهم مثل ما يعرفهم الجميع أبرياء .

ملاحظة : تم الإفراج عنهم بعد انعقاد المحكمة بتاريخ 21/5/2006 لعدم ثبوت أي دليل ضدهم وأطلق سراحهم فورا ؟؟!!!.

لواء الذيب يفرق مسيرة سلمية
مسيرة سلمية تم تفريقها من قبل لواء الذيب

15/5/2005

قوات الاحتلال الاميركية تعتقل امرأة فلسطينية متزوجة من عراقي وتسكن في الموصل واسمها فاتن مصطفى علي (30 عام) .

16/5/2005

على إثر التحريضات التي قامت بها قناة العراقية تم :

اغتيال مدير مدرسة فلسطيني يدرس في منطقة الفضيلية وهو الاستاذ يوسف ابراهيم القاروط علما انه محبوب جدا في مدرسته ، كما قام التيار الصدري بنعيه وبحضور مجلس عزائه !!!.

الفقيد يوسف ابراهيم القاروط

سيارات الشرطة تسد الطرق المؤدية الى عمارات الفلسطينيين في البلديات وتطلق النار على واجهات العمارات وتسب وتشتم مع تهديد ووعيد بالعودة وكأنهم رعاة بقر اميركان ، كما قامت هذه القوات باعتقال احد المارة بعد ان عرفوا انه فلسطيني وضربوه وادموه وسرقو جهازه النقال بالاضافة الى 350 دولار كان يحملها ، كما طالبوا وبشكل استفزازي بعدم اقامة مجلس عزاء للمدرس الفلسطيني الذي قتل .

22/5/2005

في الساعة التاسعة صباحا قامت قوات مغاوير الشرطة التابعة لوزارة الداخلية بمداهمة المنطقة القريبة من عمارات الفلسطينيين في البلديات وبدأت تسأل عن وجود فلسطينيين في هذه المنطقة ، وبعد ان تعرفوا على بيوت الفلسطينيين قاموا بمداهمتها واعتقلوا المدرس كمال سليم مع سب وشتم وحتى للنساء كما اعتقلت ضياء اسماعيل عندما اراد ان يدخل بيت شقيقته التي استدعته خوفا من القوات المتواجدة في المنطقة وفور معرفتهم انه فلسطيني اعتقل على الفور ، واعتقال كل من خالد محمود سرور ونضال أبي سويد كانا في زيارة للمجمع وهما من سكنة الدورة .

27/5/2005

في الساعة الحادية عشرة واربعون دقيقة ليلا واثناء حضر التجوال قامت سيارات الشرطة التابعة لمركز شرطة الرشاد القريب من عمارات الفلسطينيين في البلديات باطلاق النار بطريقة عشوائية واستفزازية كالعادة على واجهات العمارات والشبابيك والنوافذ وما بين العمارات مع الشتائم والصراخ وإرهاب الناس ، قابله اطلاق نار من نفس مركز الشرطة باتجاه العمارات وهناك اطلاق نار من جهة ثالثة ايضا ومن سيارات مدنية كانت تقف بالقرب من العمارات .

29/5/2005

تطويق نصف مجمع البلديات من قبل سيارات شرطة بغداد الجديدة ومداهمة ثلاثة مواقف للسيارات من ضمنها الكراج التابع لوقوف سيارات المصلين في جامع القدس .

تفتيش بعض السيارات والاستحواذ على لوحات سيارات أخرى ضمن الكراج .

تجريد حراس الكراجات من أسلحتهم مع العلم بالسماح لكل صاحب منزل باقتناء سلاح شخصي فكيف بمواقف السيارات ؟!!!.

اعتقال أحد حراس الكراج التابع لجامع القدس .

الاعتداء بالضرب على أحد الفلسطينيين مع السباب والشتائم البذيئة والوعيد الشديد لجميع سكان المجمع .

31/5/2005

شهد هذا اليوم احداث كثيرة :

الحادية عشرمن صباح يوم الثلاثاء تم اعتقال مصباح علي عبد السلام من قبل قوة امنية في منطقة الحرية التي يسكنها حوالي 200 عائلة فلسطينية والتهمة كانت "عربي فلسطيني" .

مداهمة مجمع الزعفرانية الذي يسكنه 200 عائلة وهذا المجمع معروف بوضعه المأساوي ، اذ تم اعتقال كل من سامر حسن ورفيق حيدر وهلال سعود ومحمد صدقي .

الثامنة مساءا تم مداهمة بيت هاشم الاسعد في منطقة حي الرئاسة من قبل لواء الحسين وتم اعتقاله واعتقال ولده مروان ولولا صراخ النساء وعويلهم لاعتقلوا كل الذكور وحتى لو كانوا فتية صغارا .

مداهمة بيت جمال ابراهيم منيب في منطقة حي الرئاسة من قبل نفس القوة واعتقاله كونه فلسطيني. قوات الاحتلال الاميركية والقوات العراقية تداهم بيت محمد بدر خليفة في منطقة السيدية وتفتشه تفتيشا دقيقا ولم تعثر على شيء ولكنها تعتقله .

1/6/2005

تعليق اوراق فيها تهديد ووعيد على المحال التجارية في المجمع السكني في البلديات وتطالب بالرحيل خلال شهر ، ومما لا شك فيه ان هذا له اسباب من اهمها تحريضات قناة العراقية .

3/6/2005

الساعة العاشرة صباحا من يوم الجمعة :مجاميع من لواء الذيب تقتحم منطقة المحمودية وتعلن عبر مكبرات الصوت "هل يوجد ارهابيين في المنطقة" ، ولانه من المعروف ان فلسطينية الانسان الفلسطيني هي تهمة بحد ذاته وهي كفيلة بان يشخص بانه ارهابي ، وفور ان عرفوا ان هذا البيت يسكنه عائلة فلسطينية دخلوا اليه واخرجوا كل الرجال وفتشوا البيت ولم يعثروا على شيء فخرجوا ووضعوا اشارة X  باللون الابيض دون ان يعتقلوا احد ، وفي الساعة السادسة من نفس اليوم عادت اليهم قوات الحرس الوطني بحجة وجود شخص هارب وفتش البيت وبعض البيوت المجاورة وخرجوا ووضعوا اشارة X ولكن باللون الازرق هذه المرة .

4/6/2005

تم اقتحام البيت من قبل لواء الذيب وقوات الاحتلال الاميركية المصاحبة لها وبشكل مفزع ومباغت حتى ان النساء لم تستطع ان ترتدي الحجاب وقاموا باعتقال كل من سهيل (1965) وفرحان (1969) واحمد(1973) وهو يعمل مهندس الكترونيك في قناة العراقية ومهدي (1976) وجمال (1980) اولاد خليل عبد الرحمن .

4/6/2005

اقتحام عمارة سكنية يسكنها فلسطينيون في منطقة النعيرية فجرا من قبل جهة امنية لم تذكر اسمها وفتشوا الشقق الخمسة التي في العمارة بشكل مفزع وكانوا قد سألوا احد الاخوة العراقيين الذي يسكن في نفس المنطقة عن حال ساكني العمارة فقال لهم انهم اناس مسالمون طيبون فضربوه لان هذا الجواب لا يعجبهم وقالوا له هؤلاء فلسطينيون ارهابيون . لم يعثروا على شيء في الشقق واثناء مداهمتهم لاحد الشقق وهي شقة ابو عامر وهو رجل كبير بالسن ضربوه على رأسه فاغمي عليه فاعتقلوا اولاده عامر وعمر اولاد احمد علما ان عمر مصاب بشلل الاطفال وعامر مجروح برأسه جراء عملية ، ومن شقة اخرى اعتقلوا تحرير صلاح بعد ان ضربوه ضربا مبرحا ودون شفقة او رحمة مع شتائم لا يمكن ان تكتب او ان يتفوه بها انسان .

في غرب بغداد في منطقة الغزالية تم اعتقال محمد جمعة صيام (ابو ايمن)من قبل جهة امنية .

7/6/2005

ضمن مسلسل التحريض الاعلامي :قناة العراقية تعرض في السبتايتل خبر مفاده(القى لواء الذيب القبض على خلية ارهابية مكونة من 65 شخص بينهم خمسة فلسطينيين ويمنيين في منطقة المحمودية ) والخمس فلسطينيين المشار اليهم هم الاخوة الذين اعتقلوا من بيت واحد في المحمودية يوم 4/6/2005 قناة الفرات تعرض المدرس كمال سليم مع اثنين اخرين وهم ايضا فلسطينيين وهما خالد محمود سرور وصديقه المكنى بابي سويد .

وهما من سكنة منطقة الدورة وكمال سليم من سكنة البلديات اي انه لا يعرفهما ورغم ذلك عرضوا سويا وهم يتلون ما لقنوا به بالقوة والتهديد بانهم قاموا باعداد العبوات الناسفة وخططوا لتفجيرات .

14/6/2005

الثامنة من صباح يوم الثلاثاء :مداهمة منطقة الكرادة واعتقال عدد من السودانيين ومداهمة بيت الفلسطيني نجاح سعادة عكرم الذي يسكن في هذا البيت منذ عشرات السنين ، اقتحم بيته من قبل لواء الاسد التابع لوزارة الداخلية وقاموا بتكسير الاثاث وتمزيقه وبشكل وحشي ثم انهالوا بالضرب على نجاح واعتقلوه كما اعتقلوا ابنه المريض لولا ان امه بقيت ممسكة به ولم تتركه لانه فتى صغير فتركوه وذهبوا ، وللعلم ان نجاح كان قد اعتقل قبل اسبوعين، ذاق خلالها التعذيب الوحشي وتم اطلاق سراحه لبرائته .

15/6/2005

سيارات شرطة ومعهم سيارة مدنية مضللة تعتقل فتى فلسطيني عمره 15 سنة اسمه محمود من بين يدي امه هذه الاسرة تعيش في منطقة الغزالية في الطابق الارضي لعمارة وهم ايتام ،وسبب اعتقاله هو شكوى من جارتهم لانها تستقبل ضيوف رجال وبكثرة في بيتها فقامت العائلة الفلسطينية من باب الامر بالمعروف والنهي عن المنكر بابلاغ الشرطة عن هذه الحالة ، فعكس الامر عليهم .

20/6/2005

اطلاق نار على ثامر صبحي في محله في الحرية واصابته بثلاث اطلاقات استقرت واحدة منها في النخاغ الشوكي ادى لاحقا الى وفاته .

الفقيد ثامر صبحي مازن

24/6/2005

قوات الاحتلال الاميركية اقتحام مزرعة الحاج عبد الرؤوف عبد الحميد في منطقة التاجي الذي كان قد  اعتقل يوم 10/4/2005 وتفتش المزرعة تفتيشا دقيقا ولم يعثروا على شيء فتغادر القوة ، ولكن في نفس اليوم عادت الوية القتل والتعذيب التي للاسف تسمى باسماء تحمل دلالة عالية عند المسلمين ، لواء الحسين يقتحم المزرعة في نفس اليوم ويفتش حتى غرف النساء ويلقي المصحف على الارض ويعتقل أولاد الحاج عبد الرؤوف عبد الحميد وهم كمال ومحمد ،وللغرابة انهم لا يعرفون اسمائهم وكل مايعرفوه انهم فلسطينيين .

25/6/2005

اغتيال كامل ابو خليل المعصوابي (70 عام) أمام بيته في منطقة الغزالية ، وعند حضور قاضي التحقيق الى موقع الحادث يسأل احد رجاله عن وضع المقتول فيقول له " سيدي انه فلسطيني ويصلي؟؟!! " ، رحمك الله يا ابا خليل ما هذه التهمة المباركة ان تقتل لانك تصلي وفلسطيني والله انه لفخر عظيم .

الساعة الواحدة واربعون دقيقة ،لواء الصقر يداهم عمارة يسكنها فلسطينيون في منطقة النعيرية ويعتقل سبعة فلسطينيين وهم رأفت وماجد ومحمد اولاد سعد علي وابن عمهم الذي كان ضيفا عندهم واسمه سائد عبد اللطيف وزهير حسن احمد واثنين اخرين .

*وجدت جثة زهير حسن احمد في الطب العدلي يوم 2/7/2005واثار التعذيب واضحة ؟؟!!

 *حصل امر لا يفهم منه الا التحريض والتواطؤ بين الاجهزة الامنية وهذه القنوات اذ عرضت قناة الفرات في السبتايل "انه م القاء القبض على ثلاثون ارهابيا ومن ضمنهم سبعة فلسطينيين في منطقة النعيرية في بغداد ، وكان وقت عرض هذا الخبر الساعة الثانية عشرة والنصف اي ان الخبر عرض قبل اعتقالهم .. ولك ان تحلل وتفهم ما يجري .

27/6/2005

قناة العراقية تعرض سهيل وفرحان واحمد ومهدي وجمال اولاد خليل عبد الرحمن في المسرحية الهزيلة "الارهاب في قبضة العدالة " وتقول ان هذه الخلية قائدها فلسطيني ومعه اربع مساعدين ولم تذكر انهم اخوة من عائلة واحدة ليتم خداع الرأي العام وقد قال المحقق انهم اي المعروضين على الشاشة والذين بدت اثار التعذيب عليهم انهم فجروا ثلاث مراقد وقتلوا المئات وكان ظهورهم مع عشرين عراقيا ، لك ان ترى كيف يتم تحشيد الرأي العام ضد الفلسطينيين  وكيف يستخدمون مشاعر الناس تجاه المراقد لهذا الغرض .ونذكر ان هؤلاء المظلومين تم اعتقالهم يوم 4/6/2005 من منطقة المحمودية .

30/6/2005

اغتيال مصباح علي عبد السلام في محل عمله في منطقة الحرية بعد اعتقاله وإطلاق سراحه بأسبوعين .

الفقيد مصباح علي عبد السلام

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+