بالصور : أهم أحداث شهر 7 من عام 2005

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 7316

فلسطينيو العراق / خاص

الفقيد محمد علي الجياب

2/7/2005

- انفجار يستهدف مركز شرطة الرشاد في حي المشتل القريب من عمارات الفلسطينيين في البلديات ومباشرة لواء الحسين يتجه الى عمارات الفلسطينيين في البلديات رغم ان الانفجار في المشتل وفي طريقه وبالقرب من المحلات المجاورة للهلال الاحمر الفلسطيني يقف شخص يقوم بدفع سيارته العاطلة ويداه متسختان كونه كان يصلح سيارته ، سألوه عن هويته ومن سوء حظه انه فلسطيني ومباشرة تمعرت الوجوه وبدا عليهم انهم رأوا امرا منكرا كأن يكون محتل يعتدي على اعراض الناس او محتل يسرق نفط البلد او محتل يقتل ابن البلد كل هذا لم يكن ذي بال عندهم لقد وجدوا ما هو اثمن انه عربي فلسطيني وتنهال عليه الضربات بالايدي والاقدام والسب والشتم لك الله يا محمد حسين طه ،ويتم اعتقاله .

- السابعة مساءا مغاوير الداخلية تداهم عمارات الفلسطينيين في البلديات وتطلق النار بشكل عشوائي وتكسر شبابيك وابواب بعض الشقق ويتم اعتقال احد المارة وهو مصطفى ابو كايد وشوهد وهو يتعرض للضرب وبقوة وحتى وهو مقيد وفي سيارة القوة الامنية .

-الغريب في الامر انهم كانوا يبحثون عن شخص اسمه اثير خالد والكل يعرف هذا الشخص بحسن سلوكه وسيرته الطيبة وعندما لم يجدوه في البيت قاموا بتكسير اثاث بيته ، وعندما عاد الى بيته وشاهد ما شاهد وروى له الناس انهم يريدون ان يحققوا معه ، ولثقته بنفسه ذهب الى مقرهم وقال لهم انا اثير خالد وقالوا له اننا نعرفكم وانتم عائلة طيبة ولا نريد منك سوى تحقيق بسيط وتغادر وكان يظن انهم عند وعودهم ولكنهم اعتقلوه وابقوه عندهم.

-في مكان اخر من بغداد وهو منطقة الكاظمية يتم اعتقال شاب فلسطيني اسمه فراس بعد ان اظهر لهم هوية الاقامة التي تبين انه فلسطيني ويقوم احد افراد نقطة التفتيش بوصفه بالنجس لانه فلسطيني، ويقوم فراس بدفع مبلغ من المال ويتم الافراج عنه .    

 3/7/2005

قناة الفرات تعرض خبر مفاده (اللواء الثاني لمغاوير الداخلية يعتقل ارهابي فلسطيني بعد تفجيره سيارة مفخخة في منطقة المشتل ببغداد واعتقل وهو يحاول الهرب ومعه اسلحة ومتفجرات) والمقصود الشخص الذي كان يصلح سيارته محمد حسين طه .

وفاة المعتقل الفلسطيني زهير حسن أحمد من جراء التعذيب من قبل لواء الذيب والحسين ، وتسليم جثته إلى مشرحة الطب العدلي على أنها مجهولة وعثروا عليها في الطرقات ؟!!! ليطمسوا معالم جريمتهم .

زهير حسن
الفقيد زهير حسن
5/7/2005
احد الموظفين الحكوميين السابقين وكان يعمل سائق كان قد فصل بسبب شربه الخمر اثناء الدوام الرسمي ولسلوكه المشين وكان مديره في ذلك الوقت فلسطيني ، وبالطبع فقد صدر امر فصله ولكن من جهة اخرى وليس من مديره الفلسطيني ولكنه اصر ان الذي فصله هو مديره الفلسطيني وهدده بالقتل او بدفع مبلغ عشرة ملايين ، والمفاوضات ادت الى دفع مبلغ مليون وثلاثة ارباع المليون.
6/7/2005
إكمالا للمسرحية الهزيلة التي تعرضها قناة العراقية يتم عرض سهيل خليل مع خمسة اخرين وهو يرددون ما امروا بقوله تحت التهديد ، وللتذكير فان سهيل هو احد افراد عائلة المحمودية الذين اعتقلوا يوم 4/6/2005وتم عرضهم للمرة الاولى يوم 7/6/2005
7/7/2005
استلام جثة زهير حسن أحمد من الطب العدلي ..علما انه اعتقل يوم25/6/2005  .
18/7/2005
الفلسطيني ثامر صبحي مازن يفارق الحياة الساعة السادسة مساء في مستشفى الدكتور عبد المجيد الأهلي ، ولم يقبل مستشفى الكاظمية التعليمي استلام الجثة وحفظها في الثلاجة ، مما اضطر أهله وضعها في أحد المساجد لحين دفنها .
19/7/2005
الذهاب بجثة الفقيد ثامر صبحي إلى مشرحة الطب العدلي لغرض تشريحه قبل الدفن ، على الرغم من عدم الحاجة لذلك لأنه توفي في مستشفى !!!.
21/7/2005
الساعة الحادية عشر صباحا تم استلام الجثة بعد مشقة وتغسيله ودفنه في مقبرة الجنيد البغدادي .
24/7/2005
اختطاف محمد علي حسين الجياب من محل عمله .

الفقيد محمد علي الجياب

26/7/2005

مقتل نداء أحمد يحيى الصفدي بإطلاقات مجهولين أثناء عمله كسائق تكسي .

30/7/2005

استلام جثة محمد علي الجياب من الطب العدلي بعد معاناة .

الفقيد محمد علي الجياب
الفقيد محمد علي الجياب

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • فلسطين_ رفح

    0

    لماذا كل هذا الحقد الاعمى على الفلسطينيين و ايش الحل فى مشكلتكم f2zz9@hotmail.com

  • alaa_obed72@hotmail.com

    0

    وين الرحمة يا مسلمين اتقو الله يجعل لكم مخرجا عمركم يالعراقيين ما تشوفو الخير ودعاء كل المسلمين عليكم بالعذاب الاليم انشالله حسبي الله ونعم الوكيل بكل شيعي

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+