بالصور : أهم أحداث شهري 8 و 9 من عام 2005

فلسطينيو العراق3

عدد القراء 8918

فلسطينيو العراق / خاص

الفقيد معروف راشد

2/8/2005

ارسال رسائل تهديد بالقتل وطلب المغادرة خلال شهر لعوائل فلسطينية في منطقة الحرية وهم :

1-    ايوب المصري (غادر الى منطقة سكن اقارب زوجته العراقية ) .

2-    عادل عبد السلام (غادر الى مكان مجهول بعد مقتل شقيقه مصباح) .

3-    سامر العراقي (اسمه هكذا حبا بالعراق واهله ) .

4-    علاء حسين ابو الهيجا .

5-    احمد يحيى العيد (باع بيته وغادر الى مكان مجهول) .

واللافت للنظر ان احد هؤلاء اوقف سيارة شرطة وقال لهم اننا نهدد بالقتل فقالوا له: هل انت شيعي ام سني؟ فاجابهم بانه: مسلم فلسطيني فقالوا له: انهم يريدون الاستيلاء على بيوتكم .

7/8/2005

اعتقال شاب فلسطيني اسمه حسام عند نقطة تقتيش ساحة عدن بعد ان اظهر لهم هوية الاقامة التي تظهر انه فلسطيني ، حسام كان عائدا من بيت اهل امه الذين يسكنون منطقة الكاظمية وهي نجفية.

17/8/2005

احد الاخوة السودانيين يحمل قائمة لاسماء اشخاص في الطب العدلي بينهم جثة اثنين من الفلسطينيين وهما نعيم حسن احمد ومحمد يوسف سعيد .

20/8/2005

حتى في الموصل لم يسلم الفلسطينيون ، نقطة تفتيش لقوات البشمركة تعتقل كل من توفيق علي مصطفى ووليد عبد الحمد بعد ان عرفوا انهم فلسطينيين .

24/8/2005

قوات الاحتلال الاميركية والحرس الوطني العراقي يداهمون بيت عائلة المحمودية المنكوبة ويسالون الاب عن اولاده وعن اثباتات الاقامة ويجيبهم الاب بحسرة والم : انهم معتقلون ، ويتظاهر الاميركي وضابط الحرس بانهم لايعلمون بالامر ... لا احد يعلم كم سلطة موجودة؟ .

25/8/2005

عائلة المحمودية التي لم يبق فيها سوى الاب العجوز وزوجته المريضة، لم تستطع زوجته ان تتحمل اكثر مما تحملته وهي ترى اولادها يعتقلون ويضربون ويعرضون على شاشات التلفزيون فتفارق فاطمة عبد اللطيف خليل (65 عام)الحياة الما وكمدا على اولادها .

3/9/2005

قوات الاحتلال الاميركية تعتقل الدكتور محمد شيبان (70 عام) من منطقة العامرية –عمارة القاضي بحجة ان اطلاقات نارية خرجت من العمارة ، والمعتقل دكتوراه في الكيمياء العضوية من بريطانيا .

5/9/2005

قوات الاحتلال الاميركية تطلق النار على زياد صالح محمود وترديه قتيلا .
الفقيد زياد صالح
الفقيد زياد صالح
9/9/2005
قوات البركان تقتحم بيت عائلة فلسطينية في منطقة الحرية الساعة الواحدة ليلا وتعتقل مؤيد ابراهيم محمد(1978) وتشتم اخوات المعتقل وتسرق الموبايلات .
 16/9/2005
-        نقطة تفتيش حي الكرامة في الموصل تعتقل عمار محمد قاسم بعد ان اخرج هوية الاقامة التي تدل على انه فلسطيني ، وبات من البديهي ان كل فلسطيني هو ارهابي ويمثل خطر على الوطن ، لم ينتهي الامر وعندما ذهب اخواه بشار ورياض الى مكان اعتقاله تم اعتقالهما ايضا واتصلوا باهلهم واخبروهم ان اولادكم إرهابيين .
-        اعتقال كل من ايمن وهشام اولاد مروان غالب ابو زمق في نقطة تفتيش في الغزالية بعد عودتهم من سجن ابو غريب لاخذ تصريح بزيارة اخوهم معن ابو زمق في سجن بوكا، الاعتقال تم بعد معرفة النقطة انهما فلسطينيين .
20/9/2005      
مداهمة منزل جميل احمد محمد عبد العال في منطقة الغزالية مع بيتين مجاورين بحجة وجود قناص ، فوجدو بيت متروك خلف منزل العائلة الفلسطينية فلم يجرؤوا على اقتحامه وذهبوا ...للقصة تكملة في تاريخ اخر .

24/9/2005

مقتل عبد اللطيف علي محمود وهو يدافع عن ولديه بعد ان حاول مسلحون من جيش المهدي قتلهما .

الفقيد عبد اللطيف علي محمود

27/9/2005
اختطاف الفلسطيني المسن معروف راشد خليل بشر من محل عمله في الكمالية من قبل عناصر جيش المهدي .
الفقيد معروف راشد بشر
28/9/2005
مقتل معروف راشد خليل بشر بطريقة بشعة بعد اعتقاله من محل عمله ، حيث تم العثور على الجثة بعد أربعة أيام من اختطافه في منطقة حسينية الراشدية .

الفقيد معروف راشد بشر

 

 

 

 

 

 

 

 

الفقيد معروف راشد بشر

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 3

  • بلغاريا

    0

    تمر السنين ياوالدي العزيز وانت لاتزال في خيلتنا وذكراك لن تمحى ماحيينا وسنخبر الاجيال عنك وعن ماكابدته وكيف واجهت الظلم لقد تفرقنا من بعدك وكل منا اصبح في مكان يبعد الاف الكيلومترات عن الاخر رحمك الله يا والدي واسكنك فسيح جناته ونحسبك عند الله شهيدا فلقد قتلت دون اهلك وبيتك . لعنة الله على كل من فرقنا وفتت شملنا لعنة الله على جيش المهدي وقائده العفن مقتدى اللذي تلطخت يداه بدماء المسلمين .نسال الله ان يصبرنا ويلطف بنا وان يلم شملنا من جديد وان يرحم والدنا ويسكنه فسيح جناته وان يحفظ والدتنا ويجمعنا بها بخير وسلامه وان يحفظ اهلنا في سوريا من كل شر ومن كيد الكائدين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

  • الشهيد

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلات على سيد المرسلين صلى الله عليه وسلم الشهداء الى اعلى مراتب الجنان الى الفردوس الاعلى رحم الله الشهيد البطل والدي المرحوم عبد اللطيف علي الحسن تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جناتة انه سميع الدعاء قال تعالى ((ولا تحسبن الذين قتلو في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون)) عاش بطلا ومات شهيدا قال الرسول صلى الله عليه وسلم (( من قتل دون ماله فهو شهيد من قتل دون اهله فهو شهيد من قتل دون دينه فهو شهيد من قتل دون ارضه فهو شهيد )) قتل والدي وقتلت الرجوله معه اللهم ارحمه برحمتك ونقه من الذنوب كما ينقى الثوب الابيض من الدنس واجعل قبره روضة من رياض الجنة وارحمه والحقه بالانبياء والشهداء والصالحين ااااامين يارب العالمين يارب ادخله الى جنة الفردوس الاعلى ااامين قتل وترك فراغا كبيرا بعده الله المستعان وحسبي الله ونعم الوكيل على القوم الظالمين اللهم انصرنا على القوم الكافرين الظالمين ااااامين يارب العالمين وانا لله وانا اليه راجعون اللهم اجرني في مصيبتي واخلفلي خيرا منها وحسبي الله ونعم الوكيل اللهم الصبر يارب ((استعينو بالصبر والصلوة انها كبيرة على الخاشعين)) والحمد لله رب العالمين وصلى الله على خاتم النبيين محمد صلى الله عليه وسلم ابنتك المخلصة سيرين الحسن وانا على دربك لسائرون

  • اولاد المتعه

    0

    اولاد المتعه الانجاس والله طال الزمان او قصر فان الله يمهل و لا يهمل

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+