اجتماع عاجل بين جمعية حقوق الإنسان وممثلي وزارة العمل والضمان الاجتماعي في مكتب خدمات اللجوء

فلسطينيو العراق12

عدد القراء 4394

 
 http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/logpal-cyp01.jpg

بسم الله الرحمن الرحيم

اجتماع عاجل بين جمعية حقوق الانسان الفلسطينية مع ممثلي وزارة العمل والضمان الاجتماعي في مكتب خدمات الجوء

عقدت جمعية حقوق الانسان اجتماعا عاجلا مع ممثلي دائرتي العمل والرعاية الاجتماعية في وزارة العمل والضمان الاجتماعي في مكتب خدمات اللجوء امس الساعة العاشرة والنصف صباحا واستمر لساعتين ونصف لمناقشة مسالة الملفات المغلقة ومصير العوائل .

وفي مقدمة اللقاء قدمت الجمعية شرحا تفصيليا عما يجري من انتهاكات في مكتب العمل وطريقة المعاملة التي تؤدي في اغلب الاحيان الى غلق ملف طالب العمل.

وطالبت الجمعية بإجراء جميع المقابلات مع ارباب العمل داخل مكتب العمل لتجنب اي محاولة للالتفاف على القانون وان تشمل هذه العملية جميع مراجعي مكتب العمل وليس ان تقتصر فقط على حاملي الحماية الثانوية سنة ثانية .

كما قدمت الجمعية شرحا تفصيليا لطريقة المعاملة السيئة التي يتعرض لها المراجعين داخل مكتب الرعاية الاجتماعية والاسلوب الخشن المتبع في التعامل مع المراجعين وفقدان الحس الانساني لاغلب الموظفين . ودعمت الجمعية كل طروحاتها بادلة وامثلة واثباتات من حقيقة ما يجري .

وبعد ذلك ، ركز اللقاء على الملفات المغلقة ومصير العوائل حيث قام المجتمعون بمناقشة كل ملف على حده وبشكل تفصيلي . وهنا كان دور الجمعية في تبيان الحقيقة والاسباب والفبركة وطريقة كتابة التقارير المضللة التي ادت الى غلق الملفات .

ودافعت الجمعية وبشكل مستميت عن كل حالة وبينت الحقيقة ودحضت كل التقارير التي تم بموجبها غلق الملف .

ولم تدخر اي جهد في تبيان الحقيقة وتوضيحها لممثلي الوزارة . حيث كانت الية المناقشة كما يلي :

يقوم ممثل الوزارة بذكر كل حالة والاسباب التي ادت الى غلق الملف وتقوم الجمعية بالرد ودحض التقارير وتبيان الحقيقة ودعمها بالادلة المتوفرة لديها والزام الحجة القانونية وتبيان الانتهاك ونقاط الضعف في هذه التقارير .

وقد تناول الاجتماع جميع الاخوة المغلقة ملفاتهم حيث ان الجمعية قامت مسبقا بارسال تقرير مفصل عنهم الى الوزارة لتبيان الظلم الذي وقع عليهم والطلب من الوزارة بفتح تحقيق لتبيان الحقيقة  وانهاء معاناتهم.

وفي ختام اللقاء ناشدت الجمعية ضمائر المسؤولين الى العمل بجدية وبسرعة لانهاء المعاناة حيث لم يتبقى للاخوة سوى الشارع للجوء اليه وانهم لم يدخروا جهدا في ايجاد عمل لسد رمق العيش الا ان المفارقة المضحكة المبكية ان مكتب العمل لا يعطي عمل للمغلقة ملفاتهم ويقوم بارسال اشخاص اخرين الى العمل لزيادة عدد الملفات المغلقة .

وقد اجاب ممثلي الوزارة الى انهم سيقومون باعادة دراسة جميع الملفات مرة اخرى مع الاخذ بنظر الاعتبار الحقائق الجديدة التي طرحت في الاجتماع والدلائل المقدمة من قبل الجمعية . وان هذه العملية قد تأخذ اياما قليلة لاتخاذ القرار النهائي بحقهم .

 

جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية في قبرص

26/1/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 12

  • لارنكا

    0

    تفاءلو بالحير تجدوه بدناش بلبله وخكي فاضي والا نفضه الكرد لمعط الله وكولو هيا يا زجال

  • الفيل

    0

    كان يا ما كان في قديم الزمان كان في امير عندو ولد . وهذا الولد عندو فيل . ابن الامير يوميا بروح عالسوق ومعاه الفيل . والفيل بكسر وبوكل وبدمر بالسوق ولا في حدا بسترجي يفتح فمو بكلمة . استمرت الامور فترة طويلة . الى ان طكت العالم . راحوا الناس على شيخ القرية وطلبوا منو انو يتقدمهم ويروحوا على الامير ويشتكو على ابنو والفيل . الشيخ راح معهم وبس وصل القصر ودق الباب وفتح الحراس الباب الكل فلتت واطلع ما في حدا وراه وهو الي صار ببوز المدفع . الحراس ضحكوا عليه وسحلو الشيخ وودوا على الامير الى سال الشيخ شو بدو . اطلع الشيخ على الورطة الي وكع بيها وشلون الناس فلتوا وعافوا لحالو . فقال للامير يا مولاي ابنك عندوا فيل ذكر ليش ما تجيبلوا فيل انثى حتى لما يطلع ابنك عالسوق ياخذ الفيلين معاه وما يخلو محل لو بسطة بالسوق الا ما يكسروها على روس اصحابها... هذا حالنا للاسف لا بدنا نتوحد وبدنا توكع براس غيرنا حتى لو احنا المتضررين . بنستنا مين الي يتقدم واحنا متخبين . اذا نجح ولا فشل سلطنا عليه لسانا السليط الي ما برحم وناسين انو اللسان والغيبة من اهم اسباب دخول النار هاي اذا كنا فعلا نفكر باخرتنا . ....

  • العرق

    0

    بسم اللة الرحمن الرحيم جزاكم الله خير ياخوانى الفلسطينين الله معكم وينصركم على من يعاديكم والله معكم بكل صغيرة وكبيرة

  • بكل اراضى العالم

    0

    بسم الله الرحمن الرحيم ياخوانى انتم فلسطينيو من المغضوب عليهم في العالم كله وين ماترحو بضلكم فلسطينيون ماعنكم حلول وين ماتروحو خلص شبعنا شكى وبكى زهقنا والله بكل بلاد العام الفلسطينى متغلب خلينا كاعدين وهادينوساكتين تعبنا والله تعبنا ولا حدة سائل فينا

  • جزاكم الله خير

    0

    بارك الله بيكم وجزاكم الله خير .... وان شاء الله تفرج على الجميع

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    بارك الله بكل من مد يد العون لاخيه الفلسطيني...يا اهلي واخوتي الشغله مو شغلة مكتب العمل مين الي اشتغل ومين الي لم يشتغل ومين انسد ملفه ومين لم ينسد ملفه ومين حاصل على الحمايه ومين لم يحصل عليها...اخواني الاهم مصير الاجئين شو راح يصير الهم نالي عليهم ومحسوبين لاجئين على قبرص ام لا ومعترف بيهم من قبل المفوضيه ام لا او راح يوخذو الجنسيه حتى ولو بعد 15 سنه مثل ما واعدونا حكومة البرازيل او بس انتوا مستضيفينكم لاسباب امنيه وسياسيه ...اخوان اذا ما راح اتوافق عليكم المفوضيه ويكون اسمكم مسجل عندهم انك لاجئ فلسطيني ومن العراق وحسب قوانين الاجئين ما راح تحصلوا على اي امتيازات بخصوص الاجئ سوى الحمايه ...الاهم انتوا توخذوا القرار الصائب على انكم لاجئين فلسطينين والكم كل الحقوق بالعيش بكرامه وامن وسلام الى ان تنحل قضيه فلسطين الي صارلها 63 سنة وكل الدول والرؤساء ما عارفي كيف اتميع شغلتنا كلاجئين لاننا نطالبهم بكل البنود المتظمنه والمقرره والصادره بحقنا ؟هم بظغطوا وراح يظلوا يظغطوا علينا وبكل الحجج عندهم ولازم احنا انكون متماسكين بقرارات الامم المتحده الصادره بحقنا ولانستسلم الهم لاجئين على الامم المتحده غصبن عنهم وحقنا ما بضيع ...سامحوني قوم تعاونوا ما ذلوا والله يحب الجماعه واعتصموا بحبل الله جميعا ولاتفرقوا ...الله يسهل امركم اهلنا في قبرص والعراق والهند وكل مكان في الشتات ...ما ضاع حق ورائه مطالب...هذا ليس تدخل مني ولكن قلبي معكم الله يسر امركم

  • قبرص

    0

    بارك الله بيكم

  • قبرص

    0

    والله ما قصرتوا بس شو بيدكم ولا شئ بيدكم هيه بلد مخربطه بلد القوي علضعيف وماكو غير الخيم والاعتصام ونطالب بمقابلة الاتحاد الاوربي والامم المتحده وقنوات اوروبيه وغيراها وانشالله حوصل هلصوت بكل ما استطيع

  • قبرص

    0

    اخواني بالجمعية والجالية وغيركم المسألة بدها موقف من طرفنا مش من طرف الحكومة ,,الحكومة القبرصية موقفها ثابت وما راح يتغير الى الابد..والدليل ما خلو اصحاب الملفات المغلقة ان يفتحو ابلكيشن جديد حتى يدرسو مع العلم حسب القانون اي ملف مغلق بحق يقدم على ابلكيشن جديد وبندرس بعدين اسباب الغلق السابق بس همي ما بدهم يفتحولهم ابلكيشن جديد حتى ما تنكشف مكايدهم...حسبنه الله ونعمة الوكيل بكل ظالم

  • جزيرة قبرص ( لارنكا )

    0

    بارك الله بيكم و بكل شريف يعمل من اجل راحة و سعادة اللاجئ الفلسطيني في جزيرة الاوهام ,, حيـــــاكم الله و ان شاء الله خيـــــــــر

  • قبرص

    0

    بقطع ايدي الثنين اذا انفتح ملف واحد!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!؟

  • قبرص

    0

    بارك الله بكل من يمد يد العون لاخوته ولو كان بسيطا واتمنى من جميع اخوتي الدعاء لهم بأن يفك كربهم

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+