الزمان-الدستور : وصول عدد من اللاجئين الفلسطينيين إلى تشيلي

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4980

فلسطينيو العراق / متابعات

قالت الصحف

الزمان : وصول مجموعة من اللاجئين الفلسطينيين إلي تشيلي

الزمان : 7/4/2008

لا كاليرا (تشيلي)- (ا ف ب) - وصلت دفعة اولي من 39 لاجئا فلسطينيا من اصل ما مجموعه 117 الاحد الي تشيلي للاقامة فيها بعد ان امضوا عامين في مخيم علي الحدود بين سوريا والعراق. وجاءت هذه العائلات الثماني من مخيم التنف التابع للامم المتحدة الي مدينة لا كاليرا الصغيرة، 120 كلم الي شمال سانتياغو، حيث استقبلتهم السلطات وممثلين عن السلطة الفلسطينية في تشيلي. ومن المنتظر ان يصل لاجئون اخرون خلال الاسابيع المقبلة الي تشيلي خصوصا الي مدينة سان فيليب بشمال سانتياغو. من جهة اخري اعتقل الجيش الاسرائيلي امس الاثنين، 10 فلسطينيين، خلال عمليات دهم في الضفة الغربية، بدعوي أنهم مطلوبون.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن قوات من "جيش الدفاع" العاملة في الضفة اعتقلت 10 "مطلوبين" فلسطينيين في عزون شرق قلقيلية، وبيت لحم والخليل، وأحالتهم الي مراكز التحقيق للاستجواب.

يشار الي ان القوات الاسرائيلية تجري مداهمات واعتقالات شبه يومية في الضفة الغربية بدعوي ان من تعتقلهم هم من المطلوبين لاجهزة الامن .

الدستور : 39 لاجئا فلسطينيا يصلون إلى تشيلي للاقامة فيها

الدستور : 8/4/2008

سانتياغو - ا ف ب ، د ب أ وصلت دفعة اولى من 39 لاجئا فلسطينيا من اصل ما مجموعه 117 لاجئا الى تشيلي امس للاقامة فيها بعد ان امضوا عامين في مخيم على الحدود بين سوريا والعراق.

وجاءت هذه العائلات الثماني من مخيم التنف التابع للامم المتحدة الى مدينة لا كاليرا الصغيرة ، الواقعة على بعد 120 كيلومترا شمال سانتياغو العاصمة ، حيث استقبلتهم السلطات وممثلون عن السلطة الفلسطينية في تشيلي.ومن المنتظر ان يصل لاجئون اخرون خلال الاسابيع المقبلة الى تشيلي خصوصا الى مدينة سان فيليب الى الشمال من سانتياغو.وسوف توفر السلطات التشيلية للاجئين الفلسطينيين خدمات السكن ، والعمل ، والتعليم ، والرعاية الصحة.
وتشكل هذه المجموعة الدفعة الأولى من اللاجئين السياسيين الفلسطينيين البالغ عددهم 117 شخصاً والذين تعهدت تشيلي باستضافتهم بالتعاون مع الجالية الفلسطينية هناك والتي تضم أكثر من 300 ألف شخص.
واحتشد ما يربو على 500 شخص حاملين الأعلام الفلسطينية في مطار العاصمة التشيلية لاستقبال اللاجئين الذين وصلوا على متن طائرة قادمة من العاصمة السورية دمشق وتوقفوا في العاصمة الفرنسية باريس.وأكدت السفيرة الفلسطينية لدى تشيلي مي الكيلا أن اللاجئين "عاشوا مآس" ولكنها أعربت عن ثقتها في أنهم "سينعمون بالسلام والاستقرار في تشيلي من أجل مستقبل أبنائهم".واتجه اللاجئون الفلسطينيون في حافلات إلى مدينة لاكاليرا الصغيرة حيث نظمت الحكومة المحلية حفل استقبال لهم قبل انتقالهم إلى منازلهم في المدينة.

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+