حق العودة.....لا تنازل ولا تفريط – مجموعة الشباب الفلسطيني

فلسطينيو العراق6

عدد القراء 4342

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png

http://www.paliraq.com/images/paliraq2011/831769496.jpg

وعلى غير عادة الكتاب "بضم الكاف وتشديد التاء" استهل كلماتي ببيت شعر لشاعر الثورة الفلسطيني الاول أبي سلمى رحمه الله اذ يقول :

اللاجئون والرماد فوقهم متى متى بركانهم ينفجر ؟ هذي فلسطين تنادي شعبها السفح والربوة والمنحدرنحن اللاجئون ولا فخر، اما بركاننا فهو في لحظات المخاض وانفجاره آت فأبشر يا ابا سلمى ونم قرير العين ، اننا وقد تآلبت الدنيا علينا وتداعت علينا الامم كما تتداعى الاكلة الى قصعتها وتاجر بنا من تاجر من القريب ومن البعيد وحتى ابناء الجلدة، فاننا نشهد اليوم صحوة المضطهدين، واستفاقة المحرومين، وبعد اكثر من ثلاثة وستين من السنوات العجاف فقد منحنا القادة والحكماء والزعماء وهيئة اللمم الفرصة للتحدث عن مشاكلنا ومعاناتنا ولم يحققوا شيئ بل ان حالنا ازداد سوءا.

وعلى قاعدة : لا يؤلم الجرح الا من به ألم، فاننا قررنا الا نسقط هذا الحق من انشطتنا بل انه مطلبنا الاول...مطلب كل الفلسطينيين حيثما كانوا وأينما حلوا....لا نستثني احداً، لقد ضاعت منا فلسطين...سرقت في غقلة من الزمن....وقد راهن العالم أحمع انها مسألة وقت وسننسى كما نسي الهنود الحمر موطنهم، اعتقدوا ان هجرة هنا او هناك...او صك من هذا او جنسية من تلك سيقضي على الحلم الوردي الجميل، ولكن يبدو ان العالم غير قادر بعد على ان يفهم العقلية الفلسطينية: لقد ارتوت الارض بدماء الشهداء،وامتزح الليمون برائحة البارود والا فماذا عسانا ان نقول لشهدائنا في صبرا وشاتيلا؟ ماذا نقول لشهداء مجازر غزة؟ أتعرفون الطفلة ايمان حجو والطفل محمد درة...أفصد القادة  ايمان حجو محمد الدرة؟؟ أ تعرفون البطل الاسطورة فارس عودة ؟؟ هذا شعبنا شيباً وشبابا  واطفالا...كلهم قضو في سبيل حق العودة فما يمنعما ان نتشبث به؟!!!.

ان الهم مشترك ...والجرح بالكف...والمعاناة ماثلة امامكم....والمشاركة في الاعتصام الذي سوف نقرره بعد الرد الذي سنحصل عليه من الاتحاد الاوربي  ليس حكراً على فلسطينيو العراق في قبرص بل هو واجب على كل فلسطيني في قبرص من أيانابا شرقاً الى بافوس غرباً ومن كيرينيا شمالاً الى ليماسول جنوبا مرورا بلارنكا وكل المناطق الاخرى..مواطن كان او لاجئ .

الاخوة الاكارم: والله ان عملنا هذا خالص لوجه الله ونابع من احساسنا ان الكل مكلف ولا عذر لمن تخلف...واذا قمنا باعتصامنا فاننا ننوه ان جميع المشاركين سيكونوا موجودين تحت اسم واحد : فلسطين ، ولن نسمح لأحد بالقفز فوق هذا الاسم.

ان حق العودة حق مقدس اقرته الشرائع والمواثيق والقرارات، وان لم يعط لنا فسوف ننزعه انتزاعاً طال الزمان ام قصر .

وكما كانت البداية مع الشاعر ابي سلمى فانني انهيها معه بهذه الابيات :

فلسطين الحبيبة كيف أغفو      وفي عيني أطيــــاف العذاب
تمر قوافل الأيام تروي          مؤامرة الأعـادي والصحاب
فلسطين الحبيبة كيف أحيا       بعيدا عن سهولك والهضاب
تناديني السفوح مخضبات       وفي الآفـاق آثـار الخضـاب
تناديني الشواطىء باكيات       وفي سمع الزمان صدى انتحابي
ويسألني الرفاق ألا لقاء؟        وهل من عودة بعد الغيـــاب
أجل سنقبل الترب المفدى       وفوق شفاهنا حمـر الرغاب
غداً سنعود والأجيال تصغي    الى وقــع الخطا عند الإياب
أجل ستعود آلاف الضحايا      ضحـايا الظلم تفتح كل باب


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

مجموعة الشباب الفلسطيني

8/2/2011

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 6

  • بغداد

    0

    اود القول بأني أشد على أيدي اولئك الشبيبة الغيارى الذين طرحوا امورا هي بالاساس مغزى الصراع العربي الصهيوني ولكن اود القول بأسهاب حول تحرير الاراضي العربية المغتصبة من قبل اليهود اننا بحاجة الى نهضة ضمير وليس نهضة فكر فماالذي فعلت به افكار مفكرينا تجاه قضية محسومة من الاساس ولكن بدأ الفلسطينيون بالتراجع شيئا فشيئا وتحت ضغوط العرب من أهل الغيرة والكرامة والتضحية في سبيل الاتجار بها على مدى ثلاثة وستين عام من الاحزان ومن الالام ومنالضحايا التي ذهبت بأسماء قد تكون وهمية أو حقيقية بشهداء أو أسرى أوأية مسميات تركتها حرب48ومابعدها من حروب ونكسات ارهقت جسم الفلسطيني وتركته يشتكي الامر لله الواحد وهنا لم اذكر اهم واهم عنصر في هذا المجال هم اللاجئون والالاجئؤن الذين يطلق عليهم اسم(الشتات) هكذا خرج مفكرينا بطرح اسم على فئة من جسم الفلسطيني الذي استشهد وهو لايزال على قيد الحياة والذي فقد وافتقد وهو لم يكتسب شيئا من الذي فقد منه ابا عن جد (الجزءالاول) وسأتابع لكم بقية الموضوع في الحلقة القادمة انشاءالله والسلام عليكم ورحة الله وبركاته

  • ادارة الموقع

    0

    الاخ العزيز لم يصلنا منك اي تعليق يرجى اعادة كتابته وشكرا

  • من بلاد الله

    0

    اهنيكم اخواني على هذا الانجاز واايدكم بان لاننسى بلدنا فلسطين مهما بعدونا عنها واقول عسى تكرهو شيئا وهوخيرا لكم المستقبل لكم باذن الله الصبر واعزيمه

  • جزيرة قبرص ( لارنكا )

    0

    بارك المولى بكم و جزاكم كل خير ,, أنتم أبناء فلسطين الغيارى ,, وفقكم الله لما يحب و يرضى .

  • 0

    نصركم الله يا ابطال فلسطين ان شاء الله هذه في ميزان حسناتكم وابشر فان الله معكم ونحن معكم في كل كلمة وان لم نستطيع ان نفعل شيء لكم فنستطيع ان ندعو لكم بالنصر بارك الله فيكم على جهودكم وبارك الله في موقعنا موقع فلسطينيو العراق على الجهود الطيبه

  • السويد

    0

    انشاء الله خير

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+