مناشدة من الفلسطيني عامر عبد الله محمود ملحم في قبرص بعد قرار ترحيله إلى الكمب

فلسطينيو العراق42

عدد القراء 6182

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-kh.png
 
 http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/aamer%20melhem.jpg

    إني الفلسطيني عامر عبد الله محمود ملحم أحد الفلسطينيين الذين أعتقلوا بتاريخ 12\5\2005 من قبل لواء الذئب مع اثنين من إخوتي وشخص ثالث حيث تم اتهامنا بتفجيرات بغداد الجديد بعد أن تم تعذيبنا وإكراهنا على القول بأننا نحن من قمنا بالتفجير أما شاشة قناة العراقية  وقد ظهرت برائتنا بتاريخ 21\5\2006 في المحكمة الجنائية العليا بعد أكثر من سنة من التعذيب .

  بعدها انتقلت مع عائلتي إلى سوريا بتاريخ 23\5\2006 ومكثت أكثر من سنتين ثم وصلت إلى قبرص بتاريخ 3\11\2008 بعد رحلة شاقة دامت خمسة أيام في قارب صغير اجتاز البحر الأبيض المتوسط إلى قبرص .

  وبتاريخ 10\7\2009 تمت مقابلتي من قبل دائرة خدمات اللجوء في العاصمة القبرصية نيقوسيا وتم تسليمهم كافتا الأدلة والأوراق الثبوتيه ببرائتي ومرفق معها أقراص تحتوي على أفلام الاعترافات أثناء التعذيب .

  وبعد سنه وسبعة أشهر وتحديدا بتاريخ 22\2\2011 تم استدعائي من قبل دائرة خدمات اللجوء لأفاجئ بترحيلي إلى الكمب بتاريخ 1\3\2011 ودون منحي أي صفه في قبرص حيث قال لي الموظف المختص بأنه لن أحصل على اللجوء او أي صفه أخرى وعلي أن أقبل بالأمر الواقع والبقاء طالب لجوء ( اسايلم سكر ) .

  من هنا أناشد جميع منظمات حقوق الإنسان ومنظمة العفو الدولي والاتحاد الأوروبي وجميع الشرفاء في العالم لإنقاذي من هذا الوضع المزري الذي وقعنا به أنا وأبناء جلدتي من فلسطينيي العراق الذين وصلوا إلى قبرص .

http://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/aamer%20melhem.jpghttp://www.paliraq.com/images/01pal-cyp05-2010/aamer%20melhem%202.jpg

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 42

  • لارنكا

    0

    واللة اخوي عامر اللة يكون بعونك اما الفلسطينين الباقين انتو الي جبتو لنفسكم والجوء معرف لمين بنطو

  • سايق فرشي

    0

    الله يسمحكم اهل قبرص الى تطلعو مسيرا عامر هاض الحكي موعليك علي كان السبب

  • سوربا

    0

    اخواني الله يفرج همكم ويصبركم00000000000لماذا دائما انتم كثيري الشكوى وبدون قائد ينصح ويعمل لله0000000000اخوتي اعزلو من هم يملكون جنسيه او كل من زور وثائق وهويات فلسطيني العراق وهم كثر وعندها يخف الحمل على قبرص وتكونوا دافعتم عن وجودكم 00000000لا تثفوا بهولاء صيادي الفرص اللذين هم جواسيس لذلك البلد الذي يحملو جنسيته كل الشكر للموقع

  • كندا كلغاري

    0

    السلام عليكم الى جارنا العزيز عامر الملحم انشاء الله الفرج القريب وسلامي الحار الى اخوانك

  • نيوزيلندا

    0

    اخي العزيز عامر تحياتي لك ولكل اهلنا في قبرص . انت عرضت مناشدتك في هذا الموقع ان كنت تريد الدعم المعنوي فهو متوفر وكلنا متعاطفين معك ومع اي مشكلة تواجهنا ( نحن الفلسطينين ) . أما أذا اردت ان يفعل الموقع او اخوانك الفلسطينين اي شئ فهم لاحول ولاقوة مع احترامي للجميع لاننا لم نكن يوما ورقة ضاغطة في اي دولة كنا فيها . وقصتك لاينفع الكلام العاطفي فيها فيا اخي العزيز اختصر الوقت واستفد منه انت في دولة تعرف القانون وتحترمه كما اعتقد فالمفروض اولا ان توكل محامي كما قال اخي ابو سيرين وهذا منطقي جدا ، وثاني شئ الاخ الذي قرأ ورقتك وترجمها وقال لانك اسايلم سيكر وهذا بعد فترة لما يوافقوا عليك بيعطوك الاقامة وهذا متبع في كل الدول ومنها نيوزلندا الدولة المقيم فيها قادما من مخيم الوليد نفس النظام فيها فلاتقلق يا اخي . ونصيحة مني ان لاتسمع للكلام العاطفي الذي في كل مكان اضاعنا ارجو منك ان تاخذ الامر ببساطة وانا بعرف المثل اللي بيقول ( اللي بيأكل العصي مو مثل اللي بيعدها ) وكل انسان فلسطيني شريف ويخاف الله يجب عليه الدعاء لكل الفلسطينين والمسلمين في الارض ويجب علينا الاعتماد على الله اولا واخرا فقط . نصيحتي لكل الاخوة ان تعرفوا قوانين الدول التي تقيمون بها والرجاء ان نخفف من حدة الكلام الذي لاطائل منه وغير المفيد ومع احترامي الشديد للجميع ان نعرف حجمنا الطبيعي وحدودنا . انا اعلم كل انسان لديه كرامة ويجب ان يحافظ عليها ولكن لاتصان الكرامات بجهل القانون بل هذا يوقعك في منزلق قد تهان الكرامة فيه, حفظ الله كرامة الجميع . اللهم احم ابنائنا وبناتنا واهلنا وكل المسلمين وفرج عنا وعنهم اللهم امين . سلامي للجميع وتحياتي لكل الاخوة الذين علقوا على هذا الموضوع.

  • قبرص لارنكا

    0

    الله يكون في عونك اخي العزيز عامر الورد والله قلوبنا معاك ومع كل المظلومين من هذه القرارات ؟؟ اللهم يفرجها عليك وعلى جميع اخوتنا الفلسطينيين في قبرص وكل انحاء العالم بس عليك بالصبر انشألله الفرج قريب ..

  • العراق بغداد

    0

    السلام عليكم اخي عامر انشاء الله بخير سلامي للاهل جميعا الله ارحم الراحمين عليكم بالصبر والتوسل بكثرة الدعاء والتوسل بالله تعالا

  • من بلاد شتات

    0

    حسبنا الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ربي يفرج كربك وهمك ويبعد عنك قوم الظالمين امين يا رب العالمين

  • بغداد

    0

    حسبنااللة ونعم الوكيل ولاحول ولاقوةاللة العلى العظيم اللة يفرج عنك يامظلوم ويفتح بوجهك الخير قولو امين

  • قبرص لارنكا

    0

    بس نقول الشكوى لغير الله مذلة شبعنا شكاوي فكرنا هون رح نرتاح لقينا الوضع اتعس خليكم بس فلسفة ولسان على الفاضي كل واحد عامل حالو ابو العريف من ورا شوية مزعطة احنا وقعنا بيها رحنا بلرجلين حسسسسسبنا الله ونعم الوكيل على سوااها سواء من هون او في العراق لا سما ولا ارضا الي بفهم بس الي راح على السويد واستراليا بفهم وعلى راسي سوال اخير الي بكتب تعليق ليش مايكتب اسمو الحققي انا ماكتبت لاني مابقدر اكتبو مش رجال انا احط عيني بعين السشمس بس بلا زحمة مافي اسم ساسوكي قبرص اخو كونان او دوك فليد

  • كندا_البرتا

    0

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الى ابني واخي الغالي عامر لاأعرف ماذا أقول لك وعما يحدث .صحيح مشوار الصبر صعب جدا لكن ياأمي شوف هاي أحنا الحمدلله صبرت ونلت وانشاء الله يكون صبرك على كل ما أبتليت في اخروا رحمة وراحةونحن ندعوا من الله ان يفرج كربتك لان الي أصابك ما هو هين الله ورضا الوالدة وجميع احبتك معك.

  • قبرص

    0

    الله يفرج همك وهمنا يا اخوي يا عامر ما ضاقت الا فرجت

  • السويد

    0

    اللهم ربي يفرحها عليك وعلى كل الموجودين في قبرص ووين ما كانو انشاء الله الاقامة بتوخذها من الكمب قريبا جدا دعاء الجميع لكم بالموفقية والفرج القريب باذن الله

  • قبرص

    0

    يا شباب خلص نزلو خبر انو مافي مدارس بعد واطلعو اعتصام لانها خربت خلص اتركو شققكم واطلعو مافي غير هالحل

  • قبرص الخير والبركة

    0

    قال ابو المثل: (هذاك الغيم جاب هذا المطر) يعني الي عملوا بالولفر هو الي جاب الكمب . وينكم يا لفيف الشباب وبيت الجالية !!!! مافي مظاهرات ؟؟؟؟؟؟ يلا شباب شدواااااااااااااا خلي الكل يطلع !!!! هااااااااا !!!! مو كنا كاعدين وساكتين نوكل ونوصوص... قلنا ياناس اشكروا النعمة ترة النعمة زوالة.....زين ليش وايش عملتوا بينا ؟؟؟؟ ماتريدونن 6000يورو وتروحون لاستراليا ؟؟؟ روحوا شوفوا الولفر والمستشفى وكل الدوائر الدولة وحتى بسطاء الناس شلون كانوا يعاملونا سابقا وكيف المعاملة الان ؟ !!! (يا غريب كن اديب) !! انت اسمعت لو ناديت حيا .... لاكن لاحياة لمن تنادي .....

  • بغدادالبلديات

    0

    الله لي صاربيك موقليل الله يكون بعونك وشيل هل شر عنك وعن اخوانك سلامي لعمتي ام فرج مشتاق الله ايخليج النا

  • قبرص

    0

    الى الاخ عامر والله قلبنا معكم ومع كل الفلسطنيين في قبرص وانا منهم والله يفرج على الجميع ولكن يا اخي الكريم والحبيب نجاك الله اين واجهات العشاير الم تقف معك اين العوائل الذين وجهو الشكر الى قبرص عندما بدئنا اول مشروع مسيرة في لارنكا عندما تبرو منا انني لا اشمت ولكن هذا هو الكئس اكلنا كما اكل الثور الابيض واتمنا ان ينشر تعليقي وليس استعطاف بل هو راي واتمنا ذالك واين الجمعيات والجاليات التي كانت تمثلنا فهل ياترى قبضو الثمن

  • بربطاليا

    0

    لاحول ولا قوة الابالله انشاء الله الفرح القريب للك والى جمع اهلنا في كل مكان امين يارب صاحبك محمد محمود

  • بلاد الضياع

    0

    اخي العزيز عامر يرجى علمك بان الكتاب المرفق اعلاه ليس رفض لجوء او عدم اعطائك حماية وانما على اعتبار انك لا زلت طالب لجوء وحسب القانون المرقم اعلاه تمت احالتك الى الكمب لحين البت بامرك واصدار قرار هذه هي الترجمة الحرفية لكتاب الاسايلم سيرفس

  • السوي

    0

    الله يفرجها عليك وعلى كل الفلسطينين انشا الله الفرج قريب

  • بانكوك

    0

    الله يفرجها عليك ليش مارحت مع اخوتك بالتنف كان طلعلك مثلهم المهم لاتياس الله موجود وما بنسى عبيدو الله بيفرجها بس اصبر

  • قبرص

    0

    السلام عليكم الله يكون بعونك ووقل لايصيبنا الى ماكتبه الله لنا بس انا بدي اكول شغله وحده انته اكثر واحد بتستحق الجوء بقبرص بس هي هاي دوله مخربطه يعني همه لو ما منطين لحدا لجوء سهله بس بي عالم اخذت الجوء وكيسهم بالنسبه لكيسك ولا شي طيب الجمعيه والجاليه وينهم عن هذا القرار يتحركو مو بكولو احنا هون لحقون الانسان الفلسطيني بقبرص وين الحقوق الك سنتين تستى الجوء بعدين يكلولك روح الكم الله يكون بعونك والله على الضالم

  • لوس انجلوس _كاليفورنيا

    0

    اخي عامر كان الله في عونك ومنه الصبر اولا ثانيا لا تيأس واقترح عليك ان تعرض قضيتك على محامي عربي مقيم هناك او قبرصي متعاون المهم ان يكون صاحب ضمير ومهني فقضيتك معروفة وما تعرضت له من ظلم يندى له اي جبين شريف ..عليك بالقوانين..بمحامي جيد يستطيع انقا>ك من القادم وان شاء الله تحل جميع مشاكلك ومشاكل جميع اهلنا فلسطينيو العراق في قبرص وغيرها مع تحياتي احمد ابوالهيجاء

  • هولندا

    0

    لا حول ولا قوه الا بالله ان شاء الله الفرج القريب الك والى جميع اهلنا في كل مكان امين يارب العالمين

  • تعليق

    0

    والله مابتستاهل ياعامر المفروض عندك اقامه وتوخذ لاجوء سياسي لو غير دولي كان شهرين بتوخذ الجوء الله يعنك ان شاءله بصير حل الله يصبرك

  • القبر

    0

    انتم السابقون ونحن اللاحقون انا اليوم خابروني وباجر راح استلم الورقة بكل الم

  • بعداد

    0

    والله مابتستاهل ياغلى خالي حسبي االله ونعمالوكيل لمن كان السب الله يفرجها عليك وينتقم ممن كان السب

  • السويد

    0

    حسبنااللهونعم الوكيل واصبر ان الله مع الصابرين ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم وان شالله الله بفرجها عليك

  • السويد

    0

    والله اذا انت ما تستاهل لجوء لعاد جميع الفلسطينين في الارض ,بقبرص,والسويد ,والبرنروج وبكل مكان ما يستاهلو اللجوء

  • السويد

    0

    حسبنااللة ونعم الوكيل ولاحول ولاقوةاللة العلى العظيم واللة ياخالي مابستاهل الي الخير واللة يفرجها عليك ويسهل طريقك الى الخير

  • قبرص

    0

    شو الفايده انو نكون منتبهين ومتيقضين وما منعمل شئ وهذا الشئ مكتوب بلجرايد انو حينقلوا الاسايلم سيكر كلهم للكمب والحاملين حمايه ثانويه راح يوزعوهم ويسدوا ملفاتهم وكل واحد يدبر حالوا والجريده ما بعرف اسمها بس ناطقه بللغه الانكليزيه

  • أبني عامر لك الله

    0

    الأبن العزيز عامر عبد الله ملحم المحترم ,, حين أنجاك الله أنت وأخوتك وتم تبرئتكم وخرجنا نحن و كل الفلسطينين بالعمارت السكنية بالبلديات وقد أنظم لهم أخواننا الفلسطنيين في المناطق الأخرى ,, وكأن جميع فلسطينيو العراق قد خرجوا عن بكرة أبيهم وجاءوا ليعبروا عن فرحتهم بنجاتكم ,, وكان ذلك اليوم شهادة ببراءتنا قبل برائتكم من التهم المنسوبة لكم والتي كانت مبرر لضعاف النفوس لما لحق بنا من أعتقال وتنكيل وتفتيش وقذف بالشتائم والسباب لكل الفلسطنيين وكأنما صرنا لقمة سائغة للأفواه المتعطشة للدماء ,, حمدت الله كثيرا ,, ولكن حين رأيتكم وكنتم أقرب الى الأشباح من بني البشر وأوصيتك أنت وأخوتك بالخروج من العراق فوراً لأنكم أن برأتكم قوانين المحاكم ,, لم تبرأكم قوانين شريعة الغاب التي تحكم العراق ,, وضننت أن اخواننا العرب والمسلمين سيداون جراحكم ويحتضنوكم وقد خاب ضني ؟؟ وقد أحسنت الضن بدعات ومدعي الأنسانية في أيجاد ملاذ آمن لكم وقد خاب ضني أيظاً ؟؟ وفاتني وذلك من فعل الشيطان أن أتوجه بالدعاء الى الله ,, فاليوم أدعوا الله أن ينجيك ,, وأدعوا جميع أهلنا أينما كانوا أن يتوجهوا بالدعاء الى الله لكم ,, فلم يعد لنا رجاء أو أمل أو ضن حسن بغير الله فهو حسبنا ,, فحسبنا الله ونعم الوكيل ,, أبو مهند النسب ,,,,

  • ايطاليا

    0

    وا افوض امري الى الله ان الله بصير بالعباد استمر عامر على هاذا الدعاء وان شاء الله بتفرج سلامي الى عامر وفرج ورياض وعدنان وان شاء الله يجمع عامر مع امه واخوانه

  • ايطالياااا

    0

    لا حول ولا قوه الا بالله انشاء الله الفرج القريب الك والى جميع اهلنا في كل مكان

  • ايطاليا

    0

    لاحولا ولا قوه الابلاه العلي العضيم ندعو الا الله ان ينعم عليك بلفرج القريب وئن يلم شملك مع جميع اهلك الطيبين

  • الغربة

    0

    السلام عليكم ورحمته وبركاته اخي اعرض نسخة من ملفك لمكتب الامم المتحدة في سوريا ارسله بكل الطرق. وسيتم الاتصال بلاخ معتصم من قبل المقربين له من إخوانك الفسطنين النشامة لكي يشرحوا له قضيتك لانه عنده معلومات عنها عن طريق ملفات إخوانك في مخيم التنف انشأ الله تحل قضيتك التي تستحق الإقامة والجنسية لوقوع الضلم عليك اكثر واحد من شعبنا في قبرص وأخيرا اتمنا لك التوفيق والله اكبر علي كل ظالم  

  • لارنكا

    0

    هناك قرارات خطيره ستتخذها الحكومه القبرصيه ضدنا علينا ان نكون منتبهين لما سيحصل لنا الكثير من الشباب تم تحويلهم على الكمب وايضا هناك عوائل تم تحويلها الى فنادق والاتي اعظم ارجو الانتباه لما حصل ولما سيحصل لنا اتمنى ان نكون يد واحده اتمنى وبكفينا تفرقه ......

  • بلا وطن

    0

    اذا عامر الي ملفو يعتبر خرافي ما انطو شي لعد مين يدو ينطوه يا اهل قبرص (أربيت) على كولة ابو محمود في باب الحارة

  • لارنكا

    0

    ممكن افهم شو مواصفات الكمب مخيم؟ فندق؟ وحدات سكنيه ? مين مسؤل عنا

  • هند

    0

    وعسى ان تكرهو شيء وهو خير لكم وعسى ان تحبو شيء وهو شر لكم

  • السويد

    0

    الله يفرجها عليك وينتقم من الي كان السبب بتشتيتنا حسبيا الله ونعم الوكيل

  • يعني في احد في قبرص يستحق اللجوء اكثر من الاخ عامر ...ان قضية الاخ عامر من اعقد واصعب القضاية التي اتعرض لها فلسطينيو العراق ..قضية كانت قمة الظلم..قمة العنصرية...قمة الاضطهاد..رمز لاستهداف الفلسطينيين..لعاد مين راح يحصل على لجوء بقبرص....سابقة خطيرة الهدف منها رسالة الى جميع الفلسطينيين في قبرص ..انكم لن تحصلوا على اوراق في قبرص ولن تكونوا قبارصة ابدا..وهذا ابرز ملف عندنا راح يكون درس لملفاتكم.

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+