بالصور : أهم أحداث شهر 1 من عام 2006

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 7494

فلسطينيو العراق / خاص

الفقيد عادل عطية

4/1/2006

مقتل الفلسطيني زياد فالح محمود أبو جيدة بعد اعتقاله من قبل قوات حكومية في منطقة المشتل .

الفقيد زياد فالح أبو جيدة
الفقيد زياد فالح
الفقيد زياد فالح

10/1/2006

قوات الاحتلال الاميركية تطلق عيارات نارية تؤدي الى استشهاد الشيخ احمد غازي الشقيري وهو امام وخطيب جامع قرية العراق في منطقة العامرية ، وكان رحمه الله يتجول في منطقة حي الجامعة في اول ايام عيد الاضحى لاداء زيارة العيد على بعض احبابه .

14/1/2006

اعتقال سمير جميل من محل عمله في الباب الشرقي –ساحة الطيران ، سمير يعمل في تجارة المواد الكهربائية والاكترونية ، من قبل قوات حكومية .

الفقيد سمير جميل
15/1/2006

-   اختطاف الحلاق عادل عطيه من محله في البلديات من قبل قوات ترتدي ملابس سوداء ودروع مضادة وبأسلحة متنوعة وسيارات مدنية نوع اوبل ودايو "برنس" ، حيث قاموا بضربه وشتمه واقتادوه الى مكان مجهول .

الفقيد عادل عطية

-   حدث امر لا نصفه الا بالمضحك المبكي حيث قامت قناة العراقية باعادت عرض ما تم عرضه سابقا من قبل قناة الفرات يوم السابع من حزيران من العام الفائت (7/6/2005) وشاهد كمال سليم نفسه وهو يقول ما اجبر على قوله من اتهامات ، ولكنه لم يلق لها بال لان الامر اصبح مكشوفا لدى الجميع وبدا زيفه وفبركته .

16/1/2006

-   قوات الاحتلال الاميركي وقوات عراقية تداهم منزل عادل عمر العيساوي في منطقة حي الاعلام بعد منتصف الليل وتفتش البيت ورغم انهم لم يجدوا شيئا الا انهم اعتقلوه لانه متهم بكونه فلسطيني .

 -  محمد احمد الحوراني وهو سائق اجرة من سكان حي الصحة في الدورة خرج لكسب رزقه ولكنه لم يعد اذ تم اعتقاله في احد نقاط التفتيش لانه اظهر هوية الاقامة التي تظهر انه فلسطيني .

22/1/2006

لواء الرافدين يداهم منطقة الطوبجي"حي السلام" فجرا وتغتال مواطنين عراقيين وتعتقل 35 شخص بينهم الفلسطيني خالد محمد قطيش(ابو محمود) علما انه كان قد اعتقل في وقت سابق لدى قوات الاحتلال وأمضى ستة اشهر في المعتقل. 

24/1/2006

اعتقال كل من محمد درويش ومحمد عبد الفتاح من قبل قوات حفظ النظام ( لواء الرافدين ) في منطقة بغداد الجديدة بعد ان كانا يتبضعان لاهاليهم وعند حدوث انفجار قريب منهم وبعد ان عرفوا ان هذين الرجلين فلسطينيين تم اعتقالهم مباشرة .شاشة العرقية وعلى لسان احد منتسبي الداخلية تقول انه تم القبض على فلسطينيين كانا يحاولان زرع عبوة ناسفة في منطقة بغداد الجديدة .

25/1/2006

أكثر من عشرين سيارة تابعة للواء الرافدين (لواء الحسين سابقا) تقتحم عمارات الفلسطينيين في البلديات وتعتقل كل من المدرس كمال سليم الذي اشرنا اليه سابقا ومعه جمال سعيد وياسر صالح حسن .

27/1/2006

قوات مغاير الداخلية تقتحم مجمع الزعفرانية رمز المعاناة الفلسطينية وتعتقل هلال سعود ، علما انه تم اعتقاله سابقا بتاريخ 31/5/2005 .   

28/1/2006

قناة العراقية تنشر خبر في السبتايتل مفاده ( لواء الرافدين – حفظ النظام يلقي القبض على ثلاثة ارهابيين فلسطينيين في البلديات ) والمقصود هنا كمال سليم ومن معه .

30/1/2006

-  قوات حفظ النظام تداهم منزل احمد يحيى الاسعد في الدورة وتعتقله مع ولده سامح بلا مبرر والتهمة انه .....فلسطيني .

- نفس القوات تقتحم بيت سليم الجمل وتعتقل اولاده الثلاثة عمر وعمار وسيف .

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • فرنسا

    0

    حسبى اللة ونعمة الوكيلMichaelJackson1990@ymail.com

  • من اليمن

    0

    نسأل الله ان تكونوا من عداد الشهداء ان شاء الله لأن النبي عليه الصلاة والسلام قال من قتل دون ماله فهو شهيد ومن قتل دون اهله فهو شهيد ومن قتل دون دينه فهو شهيد ومن قتل دون نفسه فهو شهيد فأنتم جميعا قتلتم لأنكم من اهل السنة فهنيئا لكم لأنكم قتلتم على ايدي اخبث زمرة موجودة على وجه الارض وهم الفرس المجوس نسأل الله ان يحشركم مع النبيين والصديقين في عليين كما اعزي اهل المرحوم بأذن الله الاخ زياد فالح والأخ سمير والاخ عادل جارنا العزيز الذي لن نسمع صوته بيوم من الأيام الا بخير رحمك الله يا ابو رنا ورحم الله جميع الاخوة الذين قتلوا من اجل دينهم والحمدلله رب العالمين

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+