نص الرسالة التي أرسلتها جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية إلى وزير الداخلية القبرصية

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 3568

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

  أدناه الرسالة التي أرسلت إلى وزير الداخلية القبرصي بخصوص العوائل التي أغلقت ملفاتها بسبب السفر خارج قبرص بتاريخ 21\5\2011 .

 

                          جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية

   إلى - معالي وزير الداخلية

   الموضوع- طلب التماس

 

عزيزي الوزير

  تتقدم جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية بالشكر والتقدير للحكومة القبرصية لرعايتها  ومساعداتها لفلسطيني العراق .

 

  لطفا نود اطلاعكم بأنه هنالك مسألة جادة وهامة تتعلق ببعض العوائل الفلسطينية وذلك بان دائرة الرعاية الاجتماعية أصدرت تعليمات بغلق ملفاتهم والتوقف عن منحهم المساعدات المالية الشهرية بالنسبة للأشخاص الذين قد تم سفرهم خارج قبرص بدون الحصول على موافقة السفر من دائرة الهجرة والإقامة القبرصية .

 

 معالي الوزير :

  نود أن نشير بان جميع الفلسطينيين ليس لديهم علم مسبق بهذه التعليمات بالإضافة إلى أن سلطات المطار لم تقم بإبلاغهم بتلك التعليمات عند مغادرتهم .

   ولو كانوا على علم مسبق بذلك لقاموا بإتباع التعليمات والاتصال بدائرة الهجرة للحصول على الموافقة بالسفر.

  إن غالبية الأشخاص الذين سافروا خارج قبرص لديهم أسباب قاهره لذلك والتي يمكن أن تتلخص كالتالي .

 

1 - منهم من غادر لأغراض الحصول على العلاج الطبي الضروري والعاجل وذلك بسبب أن مواعيد العلاج الطبي التي تعطى لهم هنا في المستشفيات الحكومية القبرصية مدتها طويلة وخوفا من تفاقم المرض يتم السفر إلى الخارج لتلقي العلاج الفعال واستقرار الحالة الصحية للمريض .

2 - هنالك بعض العوائل الفلسطينية لديهم أبناء وأقارب يعيشون في الخارج ولا يستطيعون الحضور إلى قبرص لزيارتهم مما يجعل تلك العوائل تسافر خارج قبرص  للاجتماع معهم كاسرةه واحدة .

 

 معالي الوزير

  إن العوائل التي أغلقت ملفاتهم قلقون جدا على مصيرهم وكيف سيستمرون في العيش في حالة أن المساعدات المالية الشهرية قد تم توقفها .

  وبناء على ما ذكر أعلاه قامت  بعض العوائل باللجوء إلى جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية بطلب المساعدة لهم ووضع تلك القضية بين أيديكم .

  ونود أن نشير بان  الأهداف الرئيسية لجمعية حقوق الإنسان الفلسطينية هي التعاون والتنسيق مع المؤسسات الحكومية القبرصية لحل مشاكل الفلسطينيين طبقا للقوانين والأنظمة  ذات الصلة مع الاحترام التام للحكومة القبرصية .

 

معالي الوزير

  باسم جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية وباسم تلك العوائل وباسم كبار السن والأطفال  نناشد سيادتكم بالتدخل لحل هذه القضية انطلاقا من حكمتكم  وعفوكم على تلك العوائل .

 

مع التقدير التام

 

جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية في قبرص

26\5\2011

 

التعليقات مغلقة بناءاَ على طلب المصدر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+