صربيا تعفي الجواز الفلسطيني الدبلوماسي من تأشيرة الدخول

تلفزيون "السلام" - فلسطين0

عدد القراء 329

وافق الجانب الصربي على اعفاء حامل الجواز الفلسطيني الدبلوماسي من تأشيرة الدخول الي صربيا،  والى تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلاب الفلسطينين وتوفير الفرص التدربية في مجالات عديدة منها الامن والدبلوسية.

جاء ذلك خلال الجولة الاولی من المشاورات السياسية بين الجانبين الفلسطيني والصربي، والتي عقدتها مساعد وزير الخارجية والمغتربين للشؤون الاوروبية السفيرة د. أمل جادو ، في مقر  وزارة الخارجية الصربية في العاصمة بلغراد بحضور كل من وزير الدولة للشؤون الخارجية الصربية ايفيتسا داتشيتس.

واكد وزير الخارجية الصربي على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، كما وناقش الوزير إمكانية فتح ممثلية لصربيا في مدينة رام الله، اضافة الى موقف حكومة بلاده من قرار الرئيس الأمريكي ترامب بشأن القدس متعهداً بعدم نقل سفارة بلاده إليها.

كما وافق الجانب الصربي على اعفاء حامل الجواز الفلسطيني الدبلوماسي من تأشيرة الدخول الي صربيا،  والى تقديم المزيد من المنح الدراسية للطلاب الفلسطينين وتوفير الفرص التدربية في مجالات عديدة منها الامن والدبلوسية.

واكد الطرفان علی أهمية عقد لجنة وزارية فلسطينية صربية برئاسة وزراء الخارجية لتتضمن عدة وزارات منها وزارة الداخلية والتعليم والصحة والزراعة والاقتصاد وتكنلوجيا المعلومات. وتم مناقشة عقد ورشة عمل اقتصادية تجمع رجال الاعمال الفلسطينين والصربييبن لتحفيز الاستثمار والتبادل التجاري بين البلدين.

 

المصدر : تلفزيون "السلام" - فلسطين

9/8/1439

25/4/2018

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+