رسالة مفتوحة إلى فلسطينيو قبرص من جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 4153

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة لكافة  الموقع المحترم والى جميع الإخوة الفلسطينيين ،

  في الأشهر الماضية حدث الكثير . وكثر معها المقالات والتعليقات ونشرت في الكثير من الموقع الالكترونية وبعدة  أسماء للتعبير عن رأيهم .

  ونحن نقول إن حرية الرأي للجميع ويجب أن نحترم بعضنا البعض ووجهات نظر الآخرين ، ولكن بنفس الوقت نقول يجب أن تكون بناءة وليست هدامة ومستندة إلى حقائق واقعية وليست وهمية أو تكهن أو تخمين ما حدث أو ما سيحدث ، إن أعطاء معلومات غير دقيقة وصحيحة وإيصالها إلى الناس هي تحريض على الفتنه وعمل الخطاء وتهيج لعواطف الآخرين وإساءة إلى سمعتنا .

أيها الإخوة ......

  الآن كثرت الاتهامات للآخرين وخاصة (جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية) والبعض يتهم شخصيات بلا حق، أين هم الذين ينادون بالحق والعمل على تحقيقه ويقودون الآخرين إلى بر الآمان ، بالكتابة والتعليقات الغير لائقة والتحريض وبأسماء مجهولة وأحياناً يكتب تعليق بأسماء الغير دون علم الشخص ويتقصدون ذلك لماذا؟!!! أو السخرية والتقليل عن شأن الآخرين أهكذا تكون الشجاعة والنخوة العربية الأصيلة وتحمل المسؤولية التي تتطلب أن يكون في المقدمة ويرفع صوته علانية ويقول ألحق .

  محتارون في الأحاديث وماذا يقولون عن الجمعية ، ونحن نقول للجميع أبواب الجمعية مفتوحة ومن يجد في نفسه الكفاءة والقدرة على عمل الخير لأبناء شعبة فنحن سنقف معه ولماذا الخوف والتردد وقول الحق علناً ، نحن مستعدون للمواجهة مع أي شخص والحوار المفتوح والبناء والمثل الفلسطيني الذي يقول ( إلي عراسو بطحة يحسس عليها ) .

موقفنا ثابت وتم إعلانه سابقاً وأبلغنا الكل وحتى السفارة .

  نحن مع الكلمة الواحدة للفلسطينيين والعمل الواحد ومن اجل الجميع ، نحن مع إجراء انتخابات عامة وترشيح أشخاص يمثلون الفلسطينيين وفق برنامج عمل صحيح ومدروس ومشاركة الجميع وليس التعيين ومحصورة في مجموعة أشخاص وتشكيل لجنة تحضيرية تدرس الوضع الجديد للفلسطينيين وتواجدهم في المحافظات وعدم استثناء أي فرد ويحق لكل من يجد بنفسه الكفاءة المشاركة بتلك اللجنة وكذلك يحق له المشاركة في الانتخابات .

         

  نحن نعمل الآن وفق معطيات جديدة وصحيحة وبناء على طلبات الآخرين ونعمل جاهدين على تحقيق العدالة وبخطوات صحيحة وثابتة وفق القوانين والأنظمة ، لقد فاتحنا الجهات ذات العلاقة وحسب المشاكل ونذكر لكم ما قمنا به وتجاوب تلك الجهات معنا .

كتاب إلى دائرة الولفر ويتعلق بالأمور التالية والتي تم الاتفاق مع الدائرة لحل هذه القضايا

من 5/1/2011 أوقفت المراجعة من قبل الدائرة ولم تستلم من أي مراجع أي معاملة مما ترتب على ذلك استقطاعات من المساعدة المالية أو عدم وصول الصك .

طلبنا بمنح المراجع ورقة تثبت أنه راجع في ذلك التاريخ أو فتح قسم للواردة .

قبل غلق الملف استدعاء الشخص المعني لمناقشة السبب .

عدم غلق الملف بسبب اللغة .

الدائرة معنية في التدقيق في موضوع رفض العمل من قبل صاحب العمل ومكتب العمل وطالب اللجوء قبل غلقه وبحضور الجمعية .

وفعلا تم إعادة الاستقطاعات ومنح الصك للشخص الذي لم يصله لأغلب الأشخاص ولدينا ما يثبت صحة أقوالنا والأسماء مع الهاتف ورقم الإلين وان رغبتم مستعدون لنشر الأسماء .

تم توجيه عدة كتب الى وزارة العمل وتخص الآتي :-

 تقديم أسماء الذين لم يستلموا العيدية وبعدد 173 اسم وفعلا تحقق الكثير منهم ذلك .

تم  رفع أسماء الأشخاص الذين لم يستلموا صك لشهر 4 وبعدد 30 إسم

مفاتحة الدوائر المعنية حول الذين سحبت الحماية منهم . وقد استلم قسم منهم صك في شهر 5.

قسم من الذين ابلغوهم غلق ملف بسبب السفر منحوا المساعده المالية خاصة العوائل

الذين تم تنقلهم صرفت لهم الصكوك لشهر 5 في لمسول و برلمي .

أعلنا للذين لديهم اي مشكلة نحن مستعدون لمعالجة ذلك وفق القانون وعدم مخالفتهم له .

  الجمعية لديها الكثير من الأعمال ومستمرة في معالجة المشاكل التي تحدث وبالطرق الأخلاقية والأدبية والعلمية والقانونية دون تهور وإيصال الفكرة بطرق صحيحة إلى الجهات المعنية ولدينا الآن كثير من الطلبات والتي سوف نقدمها إلى المسؤولين وبكل أمانه وجرأة دون أي تردد أو خوف ونحن نعمل بما يرضي الله أولاً وأخيراً وثم ضمائرنا وقول الحق والفعل وليس الكلام فقط ونؤكد لكم من يرغب في مواجهتنا فنحن مستعدون لذلك وحتى أمام الجميع وفي قاعة والحديث بصراحة وحوار مفتوح للكل .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

 

رشيد الحسن

ع/ مجلس إدارة الجمعية

 

التعليقات مغلقة بناءاَ على طلب المصدر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+