تفاصيل لقاء جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية مع وزير الداخلية القبرصي

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 3513

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

 تحية طيبة ....

    تم عقد لقاء بين جمعية حقوق الإنسان الفلسطينية و وزير الداخلية القبرصي المحترم ، في يوم الجمعة المصادف 24/6/2011 وفي مكتب سيادته في نقوسيا وبناءاً على طلب من الجمعية .

 

لقد تم مناقشة الأمور المهمة واليكم ملخص هذه المقابلة :

1-   موضوع رفض اللجوء للذين هم سالم سيكر .

2-   موضوع سحب الحماية الثانوية .

أجاب السيد الوزير بما يلي :-

  من حق الحكومة القبرصية وحسب قوانين الاتحاد الأوربي دراسة كل ملف وحسب محتويات الملف ولنا الحق في اتخاذ القرار المناسب لكل ملف .

  وعقب قائل أي معلومة ذكرت خاطئة في ملفه تحسب عليه وكل من يقوم بخطأ مخالف للقانون مثل الإخلال بالأمن القومي أو ارتكاب جناية أو جنحة تؤثر على المجتمع القبرصي وكذلك الذي يرفض العمل ولا يعمل عليه ستكون دراسة الملف سواء كان سالم سيكر أو حماية ثانوية واتخاذ القرار به .

  أما بعد ذلك فمن حق الشخص أن يقدم طلب استئناف للقرار وله الحق بان يتمتع بالمساعدات المالية من قبل دائرة الولفر ولحين البت في أمرة .

  وعلق قائلاً ان كل شخص يعمل وليس لديه أي مخالفة يصبح له الحق بالحصول على إقامة طولية الأمد بعد مرور خمس سنوات من الإقامة الشرعية وتحسب من تاريخ حصولة على الحماية الثانوية ، وهذا يعطيه الحق أيضاً من ضمن قوانين الاتحاد الأوربي أن يتنقل داخل دول الاتحاد ويمارس حقه في العيش والعمل .

  سيادة الوزير : تطلب الجمعية من سيادتكم الموافقة على زيارة مراكز استقبال اللاجئين باعتبار الجمعية هي منظمة إنسانية اجتماعية خدمية .

  أجاب الوزير : لا مانع لدينا من قيامكم بالزيارة بالتنسيق مع دائرة خدمات اللجوء من اجل تنظيم مواعيد الزيارات  لغرض اخذ دوركم في التعاون مع الجهات المسؤولة والفلسطينيين في تلك المراكز .

  وكما أشار السيد الوزير قائلا أن الفلسطينيين لهم وضع خاص ومهم بالنسبة لنا ، يتوجب عليهم احترام القانون والاندماج بالمجتمع القبرصي وعلى العوائل التي لديها أطفال أو طلبه الاهتمام بتعليمهم في المدارس ومتابعتهم وإرشادهم بالطرق الحضارية والعلمية لما فيه خير وخدمة  الجميع وتحياتي إلى الشعب الفلسطيني .

 

ملاحظة / أي خبر نشر أمس عن وضع الفلسطينيين في قبرص، الجمعية ليست لها علاقة به أو علم مسبق بذلك .

 

رشيد الحسن

ع/ مجلس إدارة الجمعية

25\6\2011

 

 التعليقات مغلقة بناءاَ على طلب المصدر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+