بركة يبحث مع السفير العراقي في لبنان أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 4522

http://www.paliraq.com/images/001pal/000PI-mo.png

 

الثلاثاء ، 27 أيلول ، 2011

بيروت ، لاجئ نت

علمت شبكة "لاجئ نت" أنّ وفداً من حركة حماس في لبنان برئاسة ممثل الحركة في لبنان علي بركة قام بزيارة السفير العراقي في لبنان عمر البرزنجي في مقر السفارة العراقية في الحازمية وضم الوفد محمود الصديق مسؤول العلاقات السياسية وياسر عزام مسؤول مكتب شؤون اللاجئين في الحركة .

بحث الوفد مع السفير العراقي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في العراق وخصوصا في حي البلديات في بغداد حيث يتعرضون لحملة اعتقالات وتهجير غير مبررة .

وطالب الوفد الحكومة العراقية تأمين الحماية للاجئين الفلسطينيين في العراق الذين تناقص عددهم من 35 ألف نسمة عام 2003 إلى 9 آلاف نسمة حتى الآن، علماً أنهم ضيوف العراق حكومة وشعبا منذ العام 1948 حيث نقلهم الجيش العراقي الشقيق من مخيماتهم في الضفة الغربية إلى العراق وأحسن معاملتهم، كما وأكرمتهم الحكومات العراقية المتعاقبة باعتبارهم أخوة مهجرين .

إننا نؤكد أن اللاجئين الفلسطينيين ليس لهم أطماع في الدول العربية المضيفة وليس لهم مشروع إلا العودة إلى ديارهم في فلسطين، لذا نطالب الدول العربية المضيفة وخصوصاً حكومة العراق الشقيق أن تدعم صمود اللاجئين الفلسطينيين في العراق وتأمين الحياة الكريمة لهم ريثما يتمكنوا من العودة إلى ديارهم الأصلية في فلسطين .

 

المصدر : لاجئ نت

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • العراق / بغداد

    0

    في الحركة بركة وهذه خطوة جيدة تخدم قضية شعبنا والتحرك على جميع الصعد يؤدي بالنتيجة الى دفع احقاق حقوق شعبنا وتعزيزصموده لما فيه الخير والسلام 000

  • غربه

    0

    احلى شي الكلمة الكلمة الاخيرة الله ما احلاهاوالله والله ان طلبتم ويلا ما طلبتم همي راح يسو اللي بدهم اياه لكن بفضل الله احنا صامدين وعاشت فلسطين حره اسلامية عربية والله يحفظكم يا رجال فلسطين يا احرار القدس لنا بإذن الله

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+