العرب اليوم : مقتل فلسطيني اثر تعذيبه في السجون العراقية

فلسطينيو العراق5

عدد القراء 3770

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/tebadly2.jpg

بغداد – وكالات

عثر مساء الأحد في دائرة الطب العدلي في العاصمة بغداد على جثة اللاجئ الفلسطيني عماد عبدالرحمن حماد أبو ربيع وعليها آثار من التعذيب وتثقيب جسمه بالمثقب الكهربائي والحروق وامتهان جنسي .

وكانت القوات الحكومية قد اعتقلته في منطقة الكرادة قبل ثلاثة أيام من قتله ضمن الحملات العشوائية اليومية التي تشنها ضد المواطنين . وأفادت دائرة الطب العدلي بأنها تسلمت الجثة من قوات مغاوير الداخلية الحكومية .

وأكد شهود عيان من ذوي المعتقل أن "الشهيد" عماد عبدالرحمن حماد أبو ربيع في العقد الثالث من عمره , وكان قد خرج قبل ثلاثة أيام من منزله بمجمّع حي الصحة في مدينة الدورة جنوب العاصمة بغداد , وقد أُخبرت أسرته بواسطة أشخاص كانوا برفقته بأن القوات الحكومية قد اعتقلته في مدينة الكرادة وسط العاصمة .

وأوضح الشهود أنهم بحثوا عن فقيدهم في المقرات الحكومية التابعة إلى الجيش والشرطة في أماكن مختلفة من العاصمة بغداد ولم يعثروا له على مكان , وقد عثروا مساء أمس الأحد على جثته وعليها آثار تعذيب وحشي وحروب وثقوب بـالدريل الكهربائي واعتداء مهين للكرامة .

وأضافوا أن دائرة الطب العدلي امتنعت من تسليم جثته إلى ذويه, بحجة ن الدائرة تسلمت الجثة من قوات مغاوير الداخلية, وتم التعرف على اسم الضحية عن طريق كتابة اسمه بقلم حبر على ذراعه الأيمن - وكأنه كان على علم بأنه سيقتل - إضافة إلى أنه يحمل سوار سجين الداخلية ومكبل اليدين . وأخبرتهم بأن لديها توجيهات من مصادر أمنية حكومية بعدم تسليم الجثة إلاّ بعد استحصال الموافقة منها مباشرة..  ولم تتسلم أسرته جثة ابنهم المغدور حتى اللحظة .

الجدير بالذكر أن هيئة علماء المسلمين أصدرت بياناً طالبت فيه المنظمات الدولية والشعبية ومنظمة التعاون الإسلامي بالقيام بمسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين في العراق, وضرورة الالتفات إلى معاناتهم ومآسيهم, ونبهت إلى أنهم يتعرضون إلى حملة ممنهجة ومبرمجة الغاية منها تهجير من تبقى منهم من البلاد, تتم بأساليب معروفة من القوات الأمنية الحكومية باعتقال أبنائهم واختطاف آخرين وشن حملات دهم وتفتيش متوالية ويومية تروع الساكنين في المجمعات الفلسطينية مع استخدام الشتائم والألفاظ البذيئة وتدمير أبواب وأثاث الشقق السكنية .


المصدر : العرب اليوم

31/1/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 5

  • العراق

    0

    الله ينتقم من كل ظالم ... انا لله و انا اليه راجعون

  • ارض الله الواسعة

    0

    الله اكبر الله اكر والله اليهود ما عملوها اللهم انتقم لنا من مغاوير الداخلية اللهم سلط عليهم من لا يرحمهم وارهم شر اعمالهم اللهم ارهم ضعف العذاب في الدنيا والاخرة وسلط عليهم جنودك اللهم اضرب الظالمين ببعضهم واخرج الفلسطينيين من بينهم سالمين اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك الله انك قدرت على عاد وثمود فانهم لا يعجزونك يا الله اللهم انتقم من كل ظالم آمين يا رب العالمين الله يرحمك يا شهيد بإذن الله عماد حماد ان شاء الله مثواك الجنة اللهم آمين يا رب

  • السويد

    0

    الله واكبر الله واكبر الله واكبر على كل من طغى وتجبربشعبنا الفلسطينى مالذنب الذى اقترفناه بحقكم لتنكلو وتقتلو وتهجرو شبابنا وعوائلنا عشنا معكم اكثر من 60 سنة بحلوها ومرها لم يخرج من اصلابنا حاقد ولا جاسوس ولاقاتل ولاسارق لاموالكم اهكذا تردون حق الضيافة والجيرة ولكن لانقول الا لاحولة ولاقوة الابالله العظيم حسبنا الله ونعم الوكيل على كل حاقد ظالم

  • امركيا اريزونا

    0

    الله اكبر الله اكر والله اليهود ما عملوها اللهم انتقم لنا من مغاوير الداخلية اللهم سلط عليهم من لا يرحمهم وارهم شر اعمالهم اللهم ارهم ضعف العذاب في الدنيا والاخرة وسلط عليهم جنودك اللي تخاف اللهم اضرب الظالمين ببعضهم واخرج الفلسطينيين من بينهم سالمين اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك الله انك قدرت على عاد وثمود فانهم لا يعجزونك يالله

  • ايسلاندا

    0

    حسبية الله ونعم الوكيل الله حسبنا الله ونعم الوكيل رحمه الله وجعله من الشهداء اللهم لطفك في ابناء شعبنا ارحمهم مما هم فيه يامنتقم ياجبار انتقم من المجرمين الذين يكترثون بحق ابناء شعبنا الجراءم سلط عليهم غضبك يا الله

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+