بيان صادر عن جمعية حقوق الانسان الفلسطينية في قبرص بخصوص انعقاد قمة بغداد

فلسطينيو العراق0

عدد القراء 3052

 
 

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد في العراق تحياتنا لكم واعتزازنا بكم وتقديرنا لما تعانوه والمحنة التي تعيشون بها نحن معكم ونعمل بكل ما نستطيع للوقوف إلى جانبكم ونتضامن معكم .

سبق وأن أدنا الانتهاكات الصارخة عليكم من مداهمات واعتقالات مستمرة والممارسات التعسفية بحقكم

وقمنا بإرسال مذكرة إلى كل من المفوض السامي لشؤون اللاجئين في جنيف ومفوضية الاتحاد الأوروبي للتدخل لرفع الظلم عنكم ولكن للأسف لا زالت تلك الممارسات الارهابية ضدكم مستمرة ومقصودة للنيل منكم والهدف هو تهجيركم خارج العراق .

والآن نكرر إدانتنا لهم ونقف مع الخيرين معكم ومن أجلكم وإيصال صوتكم ومعاناتكم إلى العالم ، وبمناسبة انعقاد مؤتمر القمة العربية في العراق نوجة ندائنا الى القادة المجتمعين درج ملف الفلسطينيين في جدول أعمالكم  . وإليكم نص البيان الصادر من الجمعية :

بسم الله الحمن الرحيم

بيان صادر عن الجمعية

الموضوع  /  فلسطينيو العراق

الفلسطينيين الذين عاشوا في العراق بعد احتلال فلسطين عام ( 1948) نتيجة تهجيرهم واجبارهم على ترك أراضيهم وأصبحوا بلا وطن هم وأبنائهم وأحفادهم وبلا جنسية طيلة هذة السنين .

وبعد سنة (2003) تغير كل شيء لهم وبدء المعاناة الثانية من الظلم والاضطهاد والقتل والتهجير بالقوة وبشكل منظم وبعدة وسائل كي يخرجوا من العراق وبالفعل تم تهجيرهم وبدء مشقة العذاب والبحث عن مكان آمن وتشتت العائلات إلى عدة أماكن وضياع المستقبل بعد هذه السنين بلحظات وكل ذلك لا يزال الفلسطينيون الباقون يعانون من الظلم والاضطهاد والقتل والاعتقال بدون مبرر ويتعرضون الى كافة انواع التضييق من خلال حملات المداهمات المستمرة والاعتقالات وإرهابهم  وتحت أنظار العالم وبالرغم من كل الإدانات لتلك الممارسات التعسفية  للأسف لا تغير يحصل لهم ولا من يساندهم .

وبمناسبة انعقاد القمة العربية في العراق نتوجه الى القادة المجتمعين مناقشة وضع الفلسطينيين في العراق ونناشدكم بمساندتهم ورفع الظلم عنهم وكلنا أمل بكم في إيجاد صيغة حل لهم وإنهاء مأساتهم .

صورة منه إلى :

1. حضرة رئيس السلطة الفلسطينية المحترم / بواسطة حضرة السفير في قبرص .

2. حضرة أمير دولة قطر المحترم / بواسطة حضرة السفير في قبرص .

3. حضرة أمين عام الجامعة العربية المحترم .

4. الأساتذة في مفوضية الاتحاد الاوروبي المحترمين / بروكسل .

5. حضرة المفوض السامي لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة المحترم / جنيف .

 

رشيد الحسن

رئيس الجمعية

28/3/2012

Tel.fax: +357 24250847 , Mob. +35796422530

e-mail : phrac122008@yahoo.com

 

التعليقات مغلقة بناءاَ على طلب المصدر

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 0

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+