طالباني يتسلم أوراق اعتماد سفراء فلسطين و كوريا الجنوبية وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 3790

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/Talabani_Palestine_Ambassador_270312.jpg

الثلاثاء , 27 آذار / مارس 2012

[بغداد-أين]

اكد رئيس الجمهورية جلال طالباني خلال تسلمه اوراق اعتماد 4 سفراء جدد ان العراق حريص على توطيد وتطوير علاقاته مع محيطه العربي والاقليمي والعالم ، وتقوية أواصر الأخوة والصداقة على مبادئ المصالح المشتركة .

وقال بيان رئاسي ان ذلك جاء خلال تسلم الرئيس اوراق اعتماد السفراء الجدد لكل من فلسطين وجمهورية كوريا الجنوبية وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية .

وأكد الرئيس طالباني خلال تسلم اوراق اعتماد السفيرالجديد للسلطة الفلسطينية لدى العراق دليل ميخائيل القسوس أن الشعب العراقي الذي وقف دائما بجانب اخوانه العرب في القضايا المصيرية ، وبالاخص القضية الفلسطينية ، ما زال يعمل بالحرص نفسه على أن يواصل دوره الأساس في دعم نضال الشعب الفلسطيني وبما يحقق ارادته وحقوقه الوطنية .

ونقل السفير تحيات الرئيس محمود عباس الى الرئيس جلال طالباني الذي حمّل السفير تحياته الى الرئيس عباس .

وفي اثناء استقبال رئيس الجمهورية سفير جمهورية كوريا الجنوبية الجديد كيم هيون ميونغ أثنى الرئيس على إسهام كوريا الجنوبية وتعاونها في بناء العراق ، ودعا الى تشجيع الشركات الكورية العمل في العراق ، حيث أكد السفير حرص بلاده على مواصلة هذا التعاون وتطويره .

وتلقى رئيس الجمهورية تحيات السلطان قابوس في اثناء استقبال سفير السلطنة مسلم بن نجيب بن زايد ، وتحدث السفيرعن العلاقات المتميزة التي تربط عمان مع العراق والتي لم تقطع .. حيث أكد الرئيس طالباني حرص العراق على افضل العلاقات مع سلطنة عمان ، وحمّل الرئيس السفير بن زايد تحياته الى السلطان قابوس .

وفي استقبال الرئيس سفير المملكة العربية السعودية فهد بن عبدالمحسن الزيد ، أكد أن العراق حريص على بناء احسن العلاقات مع المملكة ، وبما يصبّ في صالح البلدين والشعبين ومصالحهما المشتركة .

وتمنى الرئيس للسفير الموفقية والنجاح في عمله كسفير جديد للملكة العربية السعودية ، مبديا الاستعداد في توفير كامل الدعم الذي يعينه في تقوية العلاقات وتطويرها .

وشكر السفير الرئيس على حسن استقباله واثنى على دوره كما عبّر عن رغبة بلاده في تحسين العلاقات الاقتصادية و السياسية مع العراق . / انتهى .

 

http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/Talabani_Palestine_Ambassador_270312.jpg

 

المصدر : وكالة كل العراق الإخبارية – أين

27/3/2012

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • وين رايح

    0

    يا محلى النصر بعون الله

  • قبرص

    0

    الحمد لله لا الرئيس رئيس ولا السفير سفير

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+