انها ليست عصابات يا حركة حماس – علي جابر

فلسطينيو العراق7

عدد القراء 6913

 
http://www.paliraq.com/images/paliraq2012/militia.jpg
 

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ..... مَنْ كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ فَلْيَقُلْ خَيْرًا أَوْ لِيَصْمُتْ ) رواه البخاري  ومسلم .

بالأمس كنا نتكلم عن ما سيفعله الرئيس عباس في القمة العربية تجاه تقديم الأدلة على ارتكاب القوات الحكومية والمليشيات الطائفية المجازر ضد أهلنا في العراق والمطالبة بمحاكمتهم ومحاسبة الحكومة العراقية على ذلك وتعويض من تضرر من أهلنا في العراق وحث العرب في القمة على اتخاذ موقف لذلك .

واليوم خرجت علينا دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس ببيان موجه الى القمة يقول ان "عصابات حاقدة" تقوم باستهداف اللاجئين الفلسطينيين في العراق ، وهذه هي المرة الثانية التي يصر فيها الأخوة في دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس على عدم ذكر الجاني الحقيقي الذي أصبح معروف للقاصي والداني وعلى مدى 9 سنوات في استهداف اللاجئين الفلسطينيين في العراق .

فقبل شهرين أصدرت نفس هذه الدائرة بيان استنكار لما يحدث لأهلنا في العراق ونسبت الأمر حينها أيضا إلى "عصابات مجهولة" ، وهذه المرة "عصابات حاقدة" ، فتارة "مجهولة" وتارة "حاقدة" ، فبعد البيان السابق الذي أثار ردود فعل سلبية واسعة من شعبنا الفلسطيني في العراق لأنه لم ينصفهم يبدو الأخوة في دائرة شؤون اللاجئين لحركة حماس مصرين على عدم ذكر القوات الحكومية والمليشيات الطائفية والمغاوير في استهداف شعبنا الفلسطيني في العراق واصدار بيان جديد خجول وليس له الجرأة للمطالبة بحقوق شعبنا في العراق رغم ردود الفعل التي أثارها بيانهم السابق ، وقاموا بتحويل "عصابات مجهولة" هذه المرة الى "حاقدة" ، والأمر من ذلك انه هذه المرة موجه إلى القمة ليتم الاقرار بان الاستهداف من قبل عصابات ويتم تبرئة الحكومة العراقية ومليشياتها .

وعملا بالحديث الشريف الذي تم ذكره اعلاه فليعلم الأخوة في دائرة شؤون اللاجئين في حركة حماس أن عليهم السكوت افضل من التكلم بأمور قد تضر أهلنا في العراق ، وأبين لهم وخصوصا لرئيس الدائرة عصام عدوان المصر على هذه التصريحات ما يلي :

1. نسبتم في بيانكم السابق عمليات الدهم والقتل والاعتقال الى "عصابات مجهولة" والبيان الحالي الى "عصابات حاقدة" فهل هذه العصابات المجهولة والحاقدة لها القدرة على هذه المداهمات والاعتقالات وتملك جيش وقوات مغاوير وسيارات مصفحة وأحيانا دبابات ولها سجون ومعتقلات في الداخلية ومناطق كثيرة في العراق ولديها فضائيات محرضة ولديها القدرة على طرد الفلسطينيين من وظائفهم ومن جامعاتهم !!؟؟ اتقوا الله في تصريحاتكم ، ولا تستخفوا بعقول الناس .

فإذا كان المعتقلين الفلسطينيين محجوزين لدى هذه العصابات فلماذا تتم مخاطبة القمة والحكومة العراقية ألا ترشدونا على هذه العصابات كي تتم مخاطبتها !!؟؟ .

2. مما الخوف من ذكر المليشيات والقوات النظامية الحكومية في استهداف شعبنا في العراق رغم ان العديد من المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والعربية والعالمية وعلى مدى 9 سنوات تصدر التقارير تلو الأخرى في استهداف اللاجئين الفلسطينيين في العراق ، بهذا أنتم تفقدون مصداقيتكم أمام الرأي العام الفلسطيني وأمام شعبكم في العراق بعد أن فقدت الثقة بكم وتدنت شعبيكم لأنكم لم تنصفوهم .

3. الحكومة العراقية نفسها وأجهزتها القمعية وفضائياتها المحرضة ومواقعها المغرضة قد اعترفوا عدة مرات بانهم استهدفوا الفلسطينيين في العراق وأقروا باعتقال عدد منهم وتم الادعاء بانهم "ارهابيين" وأظهروهم على شاشات التلفاز وعليهم آثار التعذيب لانتزاع الاعترافات ولم يخجلوا من ذلك ، فلماذا أنتم تخجلون وتأتون اليوم وتقولون عصابات مجهولة وحاقدة ، نعم هي حاقدة لكنها كلمة حق أريد بها باطل فهي ليست عصابات وانما قوات نظامية حكومية تابعة للمالكي وأجهزته القمعية وهي فعلا حاقدة ، حاقدة على كل فلسطيني وعراقي سني وعربي وإسلامي حاقدة على تاريخ عمره أكثر من 1433 عام ، فإلى متى تبقون مصرين على إخفاء ذكر الاستهداف الطائفي لنا في العراق .

4. أن تنسبوا القتل والتشريد من عام 2003 وسقوط مئات الضحايا والشهداء بإذن الله وعددهم كما قلتم 280 الى عصابات مجهولة وحاقدة فهذا عدم احترام لدماء ضحايانا وعدم انصافهم وانصاف حقوقهم بعدم تسمية قاتلهم ومشردهم في خيام البرد والحر الشديد في الصحراء ، وجعل الموضوع مبهم .

5. نعلم مدى علاقتم بايران الداعم الحقيقي للمليشيات الطائفية وأجهزة المالكي الحكومية والمغاوير التي تقتنلنا وتجاهلتم الكثير من نداءات شعبكم بقطعها لذلك لم تشيروا سابقا الى تورط ايران في قتلنا بسبب هذه العلاقة ولا أريد أن أتطرق هنا لهذا الموضوع ، لكن ما يمنع ان تشيروا الى الحكومة العراقية والمغاوير والمليشيات الطائفية فهل الان اصبحت لكم علاقات ايضا لا تريدون خسرانها مع الحكومة الطائفية في العراق والمغاوير والمليشيات ام ماذا !؟ .

6. إن الشهداء بإذن الله الذين تم دفنهم والذين لم يتم استلامهم من المشرحه خوفا من القتل والذين تم خطفهم من بيوتهم ومن عملهم وعلى مدى 9 سنوات والمعتقلين جميعهم موثقين بالصور والأسماء وموجودين ذويهم وعددهم اكثر من القتلى العراقيين كنسبة لنفوسهم وموثق أيضا من قام بكل هذه الجرائم ونشرت على صفحات النت وبعض الفضائيات طيلة السنين الماضية فلا تغطوا عليهم فمهما حاولتم التمويه لا يمكن تغطية الفاعل لكل هذا الجرائم ، فنرجوا منكم توجيه بيناتكم وخطاباتكم إلى الحكومة العراقية بشكل مباشر وواضح ولا داعي لتغيير المسميات واللف والدوران .

7. لو لم يتم اصدار هذه البيانات والتصريحات لكان أفضل لانه لا يمكن الاستفادة منها ولا يمكن اعتبارها كوسيلة للضغط السياسي والإعلامي على الحكومة العراقية وخصوصا في القمة العربية لانه يبرئها ، بل الحكومة العراقية هي التي ستستفيد من هذا البيان وليس نحن ويبرئ أيضا المغاوير واجهزتها القمعية والإعلامية التحريضية وينسب الامر الى "عصابات مجهولة وحاقدة" ولا حول ولا قوة إلا بالله .

8. كيف سنطالب الحكومة العراقية بالتعويض لعائلات الشهداء بإذن الله والجرحى والمعاقين والمعتقلين والأيتام وهدم الدور وقصف المجمعات والطرد من الوظائف والجامعات طالما الأمر بيد "العصابات المجهولة والحاقدة" ، لانه من المعروف ان كل بلد فيها من العصابات والمجرمين والسراق وغيرهم .

9. علمت شخصيا انه قد وجهت لكم نداءات من قبل بعض الأخوة عبر النت والبريد الألكتروني وبعض الأخوة من فلسطينيي العراق المقيمين في غزة لتصحيح هذا الكلام في البيان السابق رغم ان الامر لا يحتاج هذه المخطابات فالحقيقة معروفة للقاصي والداني ، فكان كل ما قمتم به تحويل "العصابات المجهولة" إلى "عصابات حاقدة" ولا حول ولا قوة إلا بالله .

10. أوجه كلامي إلى الأخوة في المكتب السياسي لحركة حماس هل يقبلون بهذه التصريحات التي تصدر من دائرة شؤون اللاجئين في الحركة بين الحين والآخر والتي تظلم حق شعبنا في العراق ولا تسمي جلادهم الحقيقي ، فهذا تفريط بحقوق الشهداء بإذن الله والجرحى والمعتقلين والأيتام والمشردين على الصحراء والمشتتين في بقاع الأرض فهل يقبلون بذلك !؟ .

قال تعالى : { ... وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ } [البقرة : 140] .

انها ليست عصابات مجهولة ولا عصابات حاقدة يا حركة حماس انها ايران ومليشياتها الطائفية المنظمة الحاقدة انه المالكي وأجهزته القمعية انها المغاوير والشرطة المدنية هؤلاء هم المجرومون .

 

علي جابر

28/3/2012

 

"حقوق النشر محفوظة لموقع " فلسطينيو العراق" ويسمح بإعادة النشر بشرط ذكر المصدر"

 

 

الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 7

  • السويد

    0

    بارك الله فيك يا اخي والله انة كلام حق لا فتح الي هي السلطة معترفة بينا ولا حماس التي تحمل راية الاسلام معترفة بينا ايضا كل هدا لانه ايران الحاقدة على الاسلام تدعمهم بالفلوس اين الاسلام من هذا لا حول ولا قوة الا بالله وحسبي الله ونعم الوكيل

  • امريكا

    0

    اوجه الكلام الى حماس اقول لهم هل نسيتم حركة امل الصفوية ماذا فعلت في الفلسطنيون في لبنان هل نسيتم قصف مجمعاتنا في العراق اقر مثال انا كان عندي صديق من اهالي منطقة الدورة والكل يعلم به عندما وجدوه مقتول وجدو علية قطعة قماش علا راسةاسم جيش الامام المهدي الشرطة والحكومة ادرى وتساعد وتساند تلك المليشيات اي الفاعل واحد اشكر موقعنا الكريم الذي سوف يرفع تعليقي

  • بسم الله الرحمن الرحيم

    0

    علي جابر والله كفيت ووفيت .وكلامك كل نقد بناء فليتعظ من كانت له يد في قتل وتعذيب وتهجير فلسطينيو العراق ان كانت من منظماتنا كلها او سكوت سفرائنا في العراق وقبرص وكل الدول التي وصلوا اليها ابناء شعبنا من الفلسطينيون الذين يسكنون العراق والمغادرينه .حسبنا الله ونعم الوكيل قتلونا في كل الدول العربيه ودافعنا عن انفسنا كلاجئين الا في العراق بلد الشقاق والنفاق نحبه وهم لا يحبوننا نبني فيه وهم هدموا بيوتنا نقف معهم في امورهم الصعبه وهم وقفوا ليقتلونا ويعذبونا ويشتتونا اوامر من سادتهم واسيادهم .وقادة منظماتنا يؤكدون علينا وامام قاتلينا من المالكي وحكومته باننا من العراق اي عراقيين يجب ان نكون ويجب الرجوع اليها للعراق ..هل هذه منظماتنا التي تطوعنا معهم من اجل تحرير فلسطين هل هم نفس القاده القدماء الذين كان الجميع يهابهم .رحلوا قادة منظماتنا الكبار وأتوا قاده مسييرين وغير مخيرين .يعلمون بكل شئ اصابنا في العراق ولكنهم ابوا أن يتهموا المالكي والجعفري وقادته ومرتزقته لكي لا يخصروا بنك المال العراق وايران .من هنا تنبع الفتن .حسبي الله ونعم الوكيل على كل من ابعدني عن ابني الوحيد وشتتعائلتي واخوتي ل 8 دول . وابقى اقول للعالمل انا فلسطيني لاجئ من 48 من فلسطين وليس عراقي ولا حتى اتبع لهؤلاء العرب الذين باعونا وباعوا ارضنا فلسطين ..انا مسلم فلسطيني وارضي فلسطين المقدسه ..

  • السويد

    0

    رحم الله والديك على هذا الكلام الطيب الحقيقي الواقعي الذي جرى والذي يجري الان على مسمع ومرئ البشريه وانا لله وانا اليه راجعون

  • هليفاكس

    0

    حياك الله اخي الكاتب ماذا نسمي ذالك نفاق سياسي ام نسميه مداهنة لااتباع ايران كفى بالله عليكم انصفو اهلكم والله لن يرحمكم التاريخ الا يعلمو ان المنافقين في الدرك الاسفل من النار قولو الحق ولو على انفسكم ياعباد

  • احييك اخي الكاتب وابارك لك بحسك ودافعك الديني والوطني ولن ازيد على ماذكرت فلقد وفيت بما ذكرت

  • النرويج

    0

    بارك الله فيك وجزاك الله عنا كل خير

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+