فيديو: مخيم طريبيل شاهد مأساوي لرحلة التهجير .. وشهادة الحاج محمود صيدم وإيهاب تيم عام 2006

فلسطينيو العراق2

عدد القراء 5663

 

يعتبر مخيم طريبيل الصحراوي عند الحدود العراقية- الأردنية عام 2006 أحد مراحل الشتات والتهجير لفلسطينيي العراق، والذي كان الشرارة الأولى لمرحلة تهجير قاسية بعيد تكثيف الاستهداف الطائفي على الهوية لفلسطينيي العراق عام 2006 ، ثم توالت الهجرات للكثير من العائلات، حتى لم يتبق الآن إلا 6000 آلاف فلسطيني يعيشون حالة من الإقصاء والتهميش والتضييق بمختلف مناحي الحياة.

وهذا الفلم إحدى الوثائق التي يرصدها موقع" فلسطينيو العراق " لتوثيق كل حقبة ومرحلة ومأساة بمختلف المجالات، وهنا نعرض شهادة الأخ إيهاب تيم اليازوري والحاج محمود صيدم عندما التقتهم قناة بغداد الفضائية التي غطت هذا الحدث في حينها.


الكلمات الوصفية

اترك تعليقك

التعليقات 2

  • العراق

    1

    http://aljazeera.net/news/pages/5690b0e1-5781-47d6-9225-d2db6d146dc9?GoogleStatID=9

  • وثيقة مهمة

    1

    السلام عليكم الحمد لله على سلامة الذين وصلوا الى بلدان المهجر وان شاء الله سيصل الاخوة الذين لا يزالون في المخيمات الحدودية و في اماكن الاقامة المؤقتة الاخرى (عاجلا ام اجلا). واحب ان اذكر الذين وصلوا بان هنالك اخوة لهم ينتظرون منهم ان يتحركوا من اجلهم. ذلك و بالاضافة الى واجباتهم الإسلامية والوطنية العامة والتي تتضمن الوقوف مع اخواننا الفلسطينيين الموجودين في فلسطين المحتلة و نصرة القضية الفلسطينية (التي تعتبر اهم قضية في العالم). ان وصولنا الى بلدان المهجر هو بفضل الله عز وجل . فاذا كنا نريد ان نحمد الله على وصولنا بصدق .. فعلينا في هذا الحال الوقوف مع اخواننا و شعبنا وقضيتنا . وان كان وصولنا بسبب كوننا فلسطينيين فعلينا في هذه الحالة رد الجميل الى فلسطين بنفس الطريقة . وان كانت ASPIRE هي سبب وصولكم ففي هذه الحالة لن تضطروا الى رد الجميل الى هذه المنظمة ولكن المفترض منكم هو ان تقفوا مع ASPIRE لمساعدة المزيد من اخوانكم . و شكرا

شارك برأيك

الاسم
الدولة
التعليق




A- A A+